كيف تختار بين شراء السيارات والدراجات النارية؛ تتمثل الإجابة على هذا السؤال في تحديد عوامل القوة والضعف لكل من شراء السيارات والدراجات. وفي مقالنا التالي سنوضح ذلم. لذا تابع معنا.

كيف تختار بين شراء السيارات والدراجات النارية

هناك العديد من عوامل القوة والضعف لكل من السيارات والدراجات النارية التي يمكن الاستعانة بها للمفاضلة بينهما أثناء الشراء

الميزانية المتوفرة

حيث تعتبر الدراجات النارية هي الأنسب والأصلح من السيارات عند المقارنة أثناء الشراء لأن تكلفة اقتناء الدراجات في معظم الأحيان منخفضة. كما أنها لا تستهلك الكثير من الوقود مقارنة مع السيارات مما يجعل السيارات هو الاختيار الأنسب بالنسبة للأشخاص ذو الميزانية المنخفضة. ويمكن لمن يرغب شراء السيارات أن يشتري سيارة ثمنها يناسب الميزانية المخطط لها مثل سيارات الهاتشباك صغيرة الحجم والتي تتسع لشخصين أو أربعة وسعرها مناسب لجميع الفئات.

الصيانة

أحد أوجه التي يجب المفاضلة بين الدراجات النارية والسيارات ونجد أنه يوجد عدة مراكز صيانة الدراجات النارية ولكنها أقل مقارنة بمراكز صيانة السيارات. والسبب في ذلك لعدم توفر قطع غيار للدراجات النارية. مما يعني وقوع أعطال أقل. كما يعتبر تكلفة شراء أو استبدال قطع الدراجات النارية قليلة عن قطع السيارات مع الانتباه جيداً عند شراء سيارة إلى معدل اعتمادها. حيث أن هناك بعض من قطع السيارات قابلة للتلف بشكل أسرع من الأخرى.

درجة الأمان

عند المقارنة بين الدراجات النارية والسيارات من حيث الأمان تجد أن الدراجات النارية هي أقل أماناً من السيارات. وذلك لعدم وجود في الدراجات هيكل حماية للسائق وقيادتها أصعب من السيارة لأنه في لحظات يصعب السيطرة على الدراجة. وتتعرض للحوادث والإصابة والخطر وخاصة لأن الجسم بأكمله يتعرض للخطر عند ركوب الدراجات أما بالنسبة لدرجة الأمان في السيارات. فهي موجودة في كل أنواع السيارات حتى لو تتفاوت درجة الأمان من سيارة لأخرى حيث تأتي أدوات الأمان والسلامة مع السيارة عند شرائها مثل الوسائد الهوائية وحزام السيارة.

التكيف مع أسلوب الحياة

 يعتبر قرار شراء دراجة نارية من القرارات الصائبة إذا كنت تسكن في المدينة. ولا تحتاج إلى الذهاب إلى مسافات بعيدة سواء كان للعمل أو لأي غرض من الأغراض الضرورية وتعتبر الدراجات أكثر سرعة. ويمكنها اجتياز الازدحام المروري أما إذا كنت تعيش في قرية في المدينة أو أطرافها تعد السيارة أفضل اختيار. نظراً للحاجة إلى قطع مسافات طويلة عند الذهاب للعمل أو لزيارة الأهل أو الأقارب والأصدقاء.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن كيف تختار بين شراء السيارات والدراجات النارية. كما وضحنا عوامل القوة والضعف لكل منهما وبات القرار بيدك.