كيف تحصل على رخصة محل كاميرات مراقبة

كتابة : ابرار محمد
آخر تحديث : 27 ديسمبر 2020
كيف تحصل على رخصة محل كاميرات مراقبة

رخصة محل كاميرات مراقبة

أصبحت شهادة إتمام تركيب الكاميرات من الشرطة شرطًا أساسيًا للحصول على التراخيص المطلوبة من هيئة الدفاع المدني ، ويتم الحصول عليها بعد تقديم طلب إحاطة بتركيب كاميرات مراقبة إلى هيئة الرقابة الإدارية مع كافة الأوراق والتراخيص المطلوبة بالإضافة إلى تركيب الكاميرات من قبل إحدى الشركات المعتمدة الحاصلة على ترخيص بتركيب كاميرات المراقبة.

ماهي شروط الحصول على رخصة محل كاميرات مراقبة؟

هناك العديد من الشروط التي وضعتها وزارة الداخلية وهيئة الدفاع المدني على من يرغب في الحصول على تراخيص لأصحاب الأعمال في القطاع الخاص تركيب كاميرات مراقبة سواء كان هذا العمل كبيرًا كشركة أو مؤسسة أو صغيرًا كمتجر أو سوبر ماركت او حتى دكان صغير.

تكمن أهمية هذه الشهادة في ضمان حقوق المالك في التعويض في حالة وقوع حدث مفاجئ مثل حريق أو سرقة أو ما شابه ذلك من الكوارث التي قد تفقد صاحب منشأته أو مكانه ، وكذلك لردع هؤلاء. الذين يتوسلون للتلاعب أو السرقة.

حيث تقوم إدارة الرقابة الإدارية بفحص تركيب هذه الكاميرات والتأكد من أنها تخضع لشروط الجودة المحددة والمواصفات الفنية المطلوبة حتى يتم إصدار شهادة إتمام تركيب الكاميرات من الشرطة حتى يتمكن طالب الترخيص من التقدم بطلب إلى المدني. الدفاع للحصول على تراخيص المنشأة.

اقراء ايضا:  إجراءات نقل ملكية المنزل في لبنان

 كيف تقديم طلب تركيب كاميرات مراقبة؟

يتم تقديم طلب تركيب كاميرات مراقبة إلى إحدى الشركات الموثوقة على علم بالمواصفات الفنية المطلوبة لكاميرات المراقبة المطلوبة ، ومن ثم تقديم دليل لإدارة الرقابة الإدارية على وجود كاميرات وجاهزيتها للفحص والفحص للتأكد جودتها

ومواصفاتها الفنية ، بحيث يُسمح لمقدم الطلب بالحصول على شهادة الإنجاز والتي منها يحصل على التراخيص المطلوبة ، ومن الشروط اللازمة لتقديمها إلى إدارة الرقابة ما يلي:

  1. نسخة طبق الأصل من السجل التجاري
  2. إيصال / فاتورة من شركة الكاميرا تؤكد التركيب وشهادة صيانة سارية.
  3. تقديم صور حية لكاميرات المراقبة المركبة سواء داخلية او خارجية.
  4. رسم يوضح الموقع ، ولكن ليس بالضرورة رسمًا هندسيًا ، يكفي رسم تخطيطي.
  5. رقم جوال صالح
  6. تقديم نموذج إحالة من البلدية موجه للدفاع المدني إذا كان النشاط يتطلب تراخيص.
  7. تقديم إقرار وتعهد من المالك إلى إدارة الرقابة الإدارية بالتعهد بتركيب وتفعيل كاميرات المراقبة مع بيان عدد الكاميرات الداخلية وعدد الكاميرات الخارجية.
  8.  إرفاق فيديو خارجي بالشاشة وجهاز التسجيل للكاميرات الصلبة.
  9. تحديد موعد للمعاينة الميدانية.
  10. استلام واختيار الموافقة الأمنية المعتمدة بعد تركيب النظام الأمني ​​بكاميرات المراقبة.
  11. صورة من البطاقة الضريبية للمنشأة.
  12.  صورة من البطاقة الشخصية لصاحب المنشأة.
  13. يتم إرفاق فلاش درايف به مقطع فيديو ليوم واحد أو في وقت متأخر من الليل بكل كاميرا لمدة دقيقة واحدة بشرط أن تكون جميع المقاطع في نفس الوقت.
  14. كتاب من رئيس الحي أو وكالة المدينة التي تنتمي إليها المنشأة أو المحل.
  15. يجب أن يعتمد النظام على مساحة تخزين لا تقل عن 30 يومًا.
  16. يراعى تركيب مجموعة من الكاميرات الرقمية الخارجية الثابتة التي تغطي كامل محيط المنشأة “الواجهة والضلوع الجانبية” المطلة على الشارع.
  17.  يجب مراعاة أن أقصى مسافة تقطعها كل كاميرا على حدة لا تزيد عن 25 متراً.
اقراء ايضا:  ما هي طريقة شحن المنتجات في التجارة الدولية

رخصة تركيب كاميرات مراقبة

من أجل الحصول على رخصة الدفاع المدني ، يجب على مقدم الطلب تركيب كاميرات مراقبة حتى يتمكن من الحصول على شهادة الإنجاز ، ويكون التثبيت من قبل إحدى شركات كاميرات المراقبة المعتمدة من وزارة الداخلية ، والتي لديها ترخيص بذلك. تركيب كاميرات مراقبة لتقديم دليل مختوم على تركيب كاميرات المراقبة المطابقة للمواصفات مع عقد صيانة ساري المفعول..

يجب أن يكون وضع الكاميرات في متجر صغير أو محل بقالة مصحوبًا بإشعار للعملاء. وإلا فإنه يعد انتهاكًا للحرية الشخصية حيث قد يقوم صاحب المتجر بمضايقة العملاء لاحقًا بالصور.

لذلك يجب أن تكون هناك رقابة صارمة على تركيب كاميرات المراقبة في الأماكن الخاصة والعامة ، وللدولة سلطة مباشرة للبحث والتحري وتفريغ الأشرطة للتحقق من الغرض الذي وضعت من أجله أو للحصول على ترخيص مسبق قبل تركيبها. ناهيك عن الحاجة إلى وضعها بخط عريض أسفل كل جهاز عبارة عن عبارة واضحة ، شاهد الكاميرا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

335 مشاهدة
التالي
كيف تبيع عقار في العراق
السابق
قانون رسوم تسجيل العقار في العراق
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *