كيف تحصل على ترخيص شركة صرافة

كتابة : منار جمال
آخر تحديث : 4 نوفمبر 2020
كيف تحصل على ترخيص شركة صرافة

شروط الحصول على ترخيص شركة صرافة

شروط الحصول على ترخيص شركة صرافة على الرغم من أن العملة الرقمية تكتسب شعبية، لا يزال العالم يعمل بالعملة الورقية، وهذا هو السبب في أن تبادل الأموال يلعب دورًا مهمًا في السوق العالمية اليوم. بدون تدفق مستمر من الصرافين، سيكون من الصعب جدًا على الناس شراء وبيع السلع في الأسواق الخارجية. إذا كنت تحاول الاستفادة من هذه الفرصة من خلال بدء عمل تجاري لصرف العملات، فيجب أن تفهم متطلبات أعمال الصرافة لبدء شركة ناجحة.

شروط الحصول على ترخيص شركة صرافة

رسم الإستمارة

قائمة بالمالكين والشركاء والمساهمين مع سجل العمل والتحقق من الخلفية

سند كفالة

وثائق الكيان التجاري (عقد التأسيس، بيان الاسم الوهمي)

من أهم  شروط الحصول على ترخيص شركة صرافة هو إثبات تأمين تعويض العمال

بيان مالي شخصي

تقرير مكتب الائتمان

نية المالك في استئجار خطاب، إذا لم تكن قد قمت باستئجار مساحة بالفعل

أحد أهم  شروط الحصول على ترخيص شركة صرافة هو الحصول على ترخيص صرافة لتشغيل شركتك بشكل قانوني. في بعض الولايات، يُعرف ترخيص صرف النقود باسم ترخيص صرف العملات أو حتى ترخيص تحويل الأموال – لكن كل هذا يرقى إلى نفس الشيء. لدى معظم الولايات سلطة ترخيص معينة تتعامل مع متطلبات ترخيص الصرافة. في كاليفورنيا، على سبيل المثال، تتعامل إدارة الإشراف على الأعمال في كاليفورنيا مع تراخيص صرف الأموال. يمكن أن يوجهك موقع الويب الخاص بحكومة الولاية إلى الوكالة المناسبة، والتي ستوضح بالتفصيل متطلبات الحصول على ترخيص. يتضمن هذا عادةً البيانات المالية وتفاصيل الحساب المصرفي وتقارير الائتمان وخطة العمل وسند ضمان صرف الأموال.

اقراء ايضا:  مشروع تأجير السيارات في قطر

شروط الحصول على ترخيص شركة صرافة إنشاء برنامج الامتثال لمكافحة غسيل الأموال

من المتطلبات الأساسية الأخرى لأعمال تبادل الأموال تطوير وتنفيذ برنامج امتثال لمكافحة غسيل الأموال. يجب أن يشتمل البرنامج على بروتوكولات من شأنها أن تساعد في منع أي شخص مرتبط بعملك من استخدامه كواجهة لغسيل الأموال أو لتمويل أي أنشطة غير قانونية، بما في ذلك رعاية الأنشطة الإرهابية أو المنظمات الإرهابية. لضمان الامتثال، تأكد من أن برنامجك يتضمن سياسات وبروتوكولات لمنع الموظفين والعملاء من غسل الأموال، وتفاصيل تدريب وتعليم موظفيك من حيث صلته بغسل الأموال، وإنشاء عملية مراجعة مستقلة لتحديد فعالية برنامجك.

●        من شروط الحصول على ترخيص شركة صرافة  يجب أن تكون خدمة صرف العملات أو صرف الشيكات متاحة فقط لعملاء النشاط التجاري الرئيسي، ويجب ألا تكون متاحة للجمهور

اقراء ايضا:  طريقة فتح حساب بنكي في روسيا

سيساعدك المنظمون أيضًا على اتخاذ الاحتياطات اللازمة حتى لا تشارك ببراءة في غسيل الأموال أو أي أنشطة غير قانونية أخرى.

قم بإعداد نظام المحاسبة الخاص بشركتك. يُنصح بالتحدث مع المحاسب الخاص بك عن أعمال الصرف الأجنبي الخاصة بك.

يمكنها المساعدة في توحيد حساباتك المتعددة العملات وإعداد النماذج الضرورية لخدمة الإيرادات الداخلية التي تنطبق على شركات الصرف الأجنبي.

حدد مواقع البنوك في مختلف البلدان التي تنوي معها تصفية معاملات الصرف الأجنبي الخاصة بك. ابدأ ببنك كبير لديه مكتب أو فرع في ذلك البلد المعين.

قم بتجميع دليل عمليات عملك. الدليل مطلوب من أجل الامتثال لقواعد ولايتك لتشغيل أعمال الصرف الأجنبي.

يعتبر بنك المقاصة الذي يوفر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت التي تعرض جميع حساباتك متعددة العملات ميزة رئيسية.

استعن بمطور ويب جيد يمكنه توفير موجز مباشر لأسعار العملات وغيرها من المعلومات المالية. اطلب منه تحسين موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن عملاؤك المحتملون من العثور عليك بسرعة على الإنترنت.

ما يجب الانتباه له جيدا

  • يجب تجديد ترخيص صرف العملات الخاص بك سنويًا، لذا انتبه إلى التواريخ الرئيسية للتجديد، ولا تدع نموذج التجديد هذا يجلس تحت كومة من الأوراق على مكتبك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

706 مشاهدة
التالي
كيفية العمل في محل صرافه وتحويلات
السابق
كيف تنشئ مزرعة أبقار