كيفية التعامل مع الزبون المتردد

آخر تحديث : 12 سبتمبر 2022
كيفية التعامل مع الزبون المتردد

التعامل مع الزبون المتردد؛ من الصعب عرض منتج أو خدمة ما على عميل متردد، فمن الممكن أن يتردد العملاء لأسباب عديدة، ربما لديهم الكثير من العروض الجيدة المختلفة، أو ربما يكونون غير متأكدين من المنتج الأفضل أو ربما لا يعرفون ما يريدون، عندها يضطر البائع إلى العمل بجهد أكبر قليلاً، لإتمام الصفقة. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن التعامل مع هذا الزبون.

كيفية التعامل مع الزبون المتردد

التعامل مع الزبون المتردد، هذه بعض الاستراتيجيات التي تساعد على التعامل مع زبون متردد:

استمع بصبر

يعد الاستماع إلى ما يريده العميل جزءًا مهمًا من إتمام الصفقة، حتى لو كان مترددًا. حيث يعد القيام بذلك أمرًا مهمًا لأنه يسمح لك بتحديد ما يجب تقديمه له. وهو بالضبط ما يريده أو يتماشى معه على الأقل. لذلك لا تفترض أنك تعرف ما يريدون، ولكن استمع إلى ما يريدون.

تخيل جمهورا

قد يكون تخيل أن لديك جمهورًا وعدداً كبيراً من العملاء غير زبونك الحالي، في بعض الأحيان هو المفتاح لتغيير تردده. حيث سيؤدي القيام بذلك إلى إغناء عرضك التقديمي عن المنتج. كما يساعد في بناء ثقتك بنفسك وقدرتك على إيصال عرضك بشكل أفضل للزبون، وإقناعه بإتمام الصفقة.

اختر كلماتك بعناية

أحد استراتيجيات التعامل مع الزبون المتردد. وتعد الطريقة التي تعبر بها عن شيء ما مهمة لأن الكلمة أو العبارة الخاطئة في الوقت الخطأ ستجعل العميل المتردد بالفعل يرفض الصفقة تمامًا.

فمن الخطأ أن تقول للعميل “هذا أفضل منتج أو صفقة لدينا”، والذي يوحي للعميل أنه من الممكن إيجاد عرض أفضل من عرضك مع شركة أخرى، بل يجب عليك أن تقول له “لا يمكنك أن تفوت هذه الفرصة، هذه هي أفضل صفقة موجودة” مما سيؤدي إلى ملء العميل بالثقة والتأكد من إغلاق الصفقة.

اعترف ولكن لا توافق

كذلك من استراتيجيات التعامل مع الزبون المتردد. فلست مضطرًا للاتفاق مع شخص ما للإقرار بصحة ما يقوله. وعند التعامل مع عميل متردد، فإن هذه القاعدة تنطبق بشكل أكبر، فحتى إذا كنت لا توافقه الرأي، إن الاعتراف بصحة ما يقولونه سيجعله يعرف أنك تفهمه وأنك على نفس الصفحة معه، مما سيسهل عليك اكتساب ثقة العميل وسيجعله مرن أكثر بالتفاوض معك.

كن واثقا من خبرتك

إن خبرتك بنوع معين من المنتجات أو الخدمات، هي التي سيبحث عنها العملاء وسيعتمدون عليها عند البحث عن شيء ما، لذلك سيساعد إذا كنت واثقًا من خبرتك في التعامل مع العميل المتردد وهذا سوف يساعدك على إتمام الصفقة.

دون ملاحظات

سواء قمت بتدوينها أو حفظها في الذاكرة، فإن تدوين الملاحظات حول ما يقوله العميل ويريده عندما يكون في السوق لشيء ما يمكن أن يساعدك في إتمام الصفقة. وبغض النظر عن ترددهم، فإن القيام بذلك سيساعدك على تحديد ما يريدون بدقة، ومتى يريدون ذلك.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن كيفية التعامل مع الزبون المتردد.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

7128 مشاهدة