كيف تبرمج عقول العملاء لصالحك

كتابة : رحمة خالد جيد
آخر تحديث : 3 نوفمبر 2020
كيف تبرمج عقول العملاء لصالحك

سيطرعلى عقول العملاء لصالحك

يجب على العميل أن يستجيب لأفكارك باحترام، وأن يضع ثقته في الأفكار التي تقدمها إليه حتى وإن كانت لا تتطابق معه، فالحصول على الربح الحقيقي هو عندما تقدم حلولًا تعالج مشكلة العملاء، فيستمرون في التعامل معك فتربح أضعاف ما كنت تتوقع، إذن فأنت في حاجة لمعرفة الكيفية التي تجعل العملاء يخضعون لك ويقتنعون بما تقدمه، وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سوف نعرض لك كيف تبرمج عقول العملاء لصالحك.

برمجة عقول عملائك لصالحك

بصفتك صاحب عمل، فأنت بلا شك على دراية تامة بأن قاعدة عملائك هي شريان الحياة لشركتك، فوجود قاعدة قوية من العملاء ستسمح لك بالتدفق المستمر للعملاء الجدد، وبالتالي تنمية أعمالك وتحقيق رؤية شركتك، لذلك فأنت في حاجة إلى برمجة عقول عملائك لصالحك، مما يجعل العملاء يخضعون لك ويقتنعون بما تقدمه.

نصائح حتى تبرمج عقول العملاء

1. احرص على إشراك عملائك

الطريقة التي تتفاعل بها فرق العمل والوكالة مع بعضها البعض أمر بالغ الأهمية، فأولاً وقبل كل شيء، كن ما تريد أن يكون عليه عملاءك، فإذا كنت تريدهم أن يكونوا صادقين، فكن صادقًا، إذا كنت تريدهم أن يكونوا متحمسين، أظهر شغفك، فيجب عليك أن تحرص على تكوين شبكة علاقات جيدة مع العملاء.

2. تحديد العميل المثالي الخاص بك

من الأسهل البحث عن العملاء إذا كنت تعرف نوع المستهلكين الذي تبحث عنه، لذلك حاول أن توفر صورة واضحة تمامًا في رأسك عمن تستهدفه بالضبط، فكر فيما يجعل هؤلاء الأشخاص سعداء ومرتاحين، ثم فكر في كيفية جعل حياتهم أسهل قليلاً من خلال الخدمة التي تقدمها لهم، ثم ابدأ في مخاطبتهم عن خدمتك، موضحاً كيف يمكن أن تؤثر الخدمة التي ستقدمها على حياتهم.

3. اكتشف أين يعيش عميلك

مع وضع عملائك المستهدفين في الاعتبار، حدد تلك الأماكن التي يُرجح أن يتم العثور عليها فيها (وسائط ، عبر الإنترنت ، بلا اتصال ، بريد ..)، ثم أنشئ رسائل لهم تحدثهم عن الخدمة التي تقدمها وفائدتها بالنسبة لهم، وكيف يمكن أن تؤثر على تغيير نمط حياتهم أو حل مشكلة ما لربما تواجههم.

4. الفهم الكامل للخدمة التي تقدمها للعملاء

إن الفهم الكامل لمجال عملك والحصول على معرفة قوية بمنتجك أو خدمتك أمر بالغ الأهمية لتتمكن من جذب العملاء المهتمين، وإمكانية برمجة عقولهم على الخدمة التي تقدمها، وعندما تعرف منتجك جيداً، ستجد العديد من الأشخاص المهتمين بعروضك، والذين سيثقون بك وسيطلبون مساعدتك.

5. ضع نفسك كجواب

امنح العملاء المحتملين الذين تتواصل معهم سببًا وجيهًا لتجربة خدماتك، وهي خطوتك الأولى لجعلهم عملاء مخلصين، حيث يجب عليك أن تقدم القيمة وتثبت أنك تتمتع بفهم عميق للمشكلات التي يتطلع العملاء إلى حلها، ومن خلال تلك الطريقة ستبدأ في جذب متابعين لك، وتحويل أولئك المتابعين إلى عملاء يدفعون للحصول على خدمتك.

6. جرب تسويق الاستجابة المباشرة

أفضل رهان للوصول إلى العملاء وبرمجة عقولهم هو استخدام التكتيكات لتشجيعهم على إكمال إجراء معين، مثل

الاشتراك في قائمة بريدك الإلكتروني أو طلب مزيد من المعلومات، لذلك فأنت في حاجة إلى تعلُّم كيفية إنشاء

إعلانات تجذب العملاء المثاليين من خلال منحهم شيئًا ذا قيمة مجانًا لبدء مسار التحويل.

وفي النهاية، يجدر بنا القول أن السبيل الوحيد للسيطرة على عقول عملاءك وبرمجتها لصالحك يحدث في الواقع

عندما يتم قول وفعل كل شيء، حيث أن رعاية العلاقات بشكل عام سواء مع أصحاب الأعمال أو العملاء الآخرين،

سيساعدك على إنشاء قاعدة عملاء ضخمة، لذلك احرص دوماً على التركيز على بناء العلاقات الإنسانية، فكلما

كانت علاقاتك أقوى، كلما سيطرت على عقول عملائك، بل وزادت احتمالية إخبار عملائك لأصدقائهم عنك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

406 مشاهدة