مدينة رجال ألمع اقتصادياً:

تقع مدينة رجال المع في الجهة الغربية من منطقة عسير التابعة للمملكة العربية السعودية وتتميز بمناخها الدافئ شتاءً لتشكل مركز جذب سياحي يتجه اليه أبناء منطقة عسير خلال فصل الشتاء. وزراعتها متنوعة بمختلف المحاصيل ووافرة نظرا لمناخها الدافئ في الشتاء وامطارها الخيرة. يبلغ عدد سكانها تقريبا 66 ألف نسمة.

المشاريع الصغيرة في مدينة رجال ألمع:

اهم ما يميز مدينة رجال ألمع السعودية هو موقعها ومناخها الجميل وتمتعها بالمقومات الطبيعية الجميلة من شلالات وجبال ووديان تجعل سكان المدن والمناطق المجاورة تقصدها للاستمتاع بتلك المناظر الخلابة كأحد مقومات الاقتصاد للمدينة ويضاف الى ذلك تنوع مزروعاتها ومنها القمح والشعير وتربيه النحل وبالتالي يمكن النظر في تحقيق عدد من المشاريع ذات راس المال المنخفض ومنها:

مشروع تعبئة وتصدير العسل:

يعتبر العسل من أكثر العناصر الغذائية رواجاً وطلباً في المملكة العربية السعودية بشكل عام وذلك لما يحتويه من فائدة غذائية كبيرة ويمتهن سكان مدينة رجال المع تربية النحل لذا يمكن الانطلاق بمشروع تعبئة العسل الناتج من المناحل ضمن اواعي زجاجية واعطائه اسم تجاري ومن ثم عملية نقله الى المدن الأخرى ويمكن التوسع بالمشروع ليشمل جميع مناطق المملكة كما يمكن بيعه ضمن المدينة.

مشروع تعبئة وتجارة البن:

تتميز مدينة رجال المع بتنوع منتجاتها الزراعية الأشجار النادرة المزروعة فيها على صعيد المملكة العربية السعودية ومن بين المزروعات الهامة البن الذي يعد أحد المحاصيل الهامة في المدينة ويتميز بوفرة انتاجه لذلك يعد مشروع تعبئة البن بعد طحنه ضمن أظرف وحتى ضمن اواعي زجاجية لضمان جودته مشروع مربح براس مال بسيط وكل ما يطلبه المشروع الة طحن البن والة لتغليف البن لبيعه ويمكن توسع عملية التجارة لتشمل باقي مدن منطقة عسير.

مشروع لصناعة المعجنات والفطائر:

تعتبر شلالات وطبيعة مدينة رجال ألمع أحد اهم الأماكن التي يقصدها الزوار من المدن المجاورة للاستماع بتلك

المناظر والمناخ الدافئ شتاء لذلك يمكن فتح كشك صغير يتسع لفرن كهربائي ومكان لعجن العجينة وما يطلبه من

راس مال فهو راس مال صغير لشراء الفرن الكهربائي وكذلك مستلزمات وعدة صناعة الفطائر والمعجنات وبيعها

للسياح من كافة المدن المجاورة خلال موسم السياحة.

يمكن انشاء عدد كبير من المشاريع الصغيرة في مدينة رجال ألمع براس مال بسيط تضاف الى المشاريع السابقة مثل

التجارة بالمواشي وإقامة كشك لبيع الخضار والفواكه وكما يمكن الانطلاق باستزراع الأراضي والتجارة بالقمح

والشعير لما تمتلكه من إمكانيات مناخية وتربة مناسبة.