كيف تبدأ التخطيط المالي في السويد

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 26 أكتوبر 2020
كيف تبدأ التخطيط المالي في السويد

بدء عمل التخطيط المالي في السويد

سواء كنت مخططًا ماليًا مخضرمًا تتطلع إلى امتلاك عملك الخاص ، فتذكر إن بدء شركة خدمات مالية يتطلب الكثير من العمل الشاق. أولئك الذين يفشلون هم في الغالب أولئك الذين يفشلون في التخطيط.

الاحتفاظ بقاعدة العملاء

إذا كنت من المخضرمين في هذا العمل وتحاول أن تصبح مستقلاً ، فمن المحتمل أنك سئمت من ضغوط المبيعات المستمرة وسياسات المكتب والقيود الأخرى المفروضة على الشركة الآن. في هذه المرحلة من حياتك المهنية ، ربما تكون قد طورت فلسفتك الاستثمارية الشخصية التي قد تختلف عن الأساليب التي يتبناها صاحب العمل الحالي. قد تكون مهتمًا أيضًا بإدارة دفتر أعمالك وتشعر أن قاعدة عملائك ستُخدم بشكل أفضل في بيئة أكثر استقلالية. في حين أن وجود قاعدة عملاء راسخة يعد ميزة كبيرة لأي شخص يبدأ ممارسة التخطيط المالي الخاصة به ، إلا أنه يخلق أيضًا مجموعة من المشكلات الخاصة به. فكر في الطريقة التي ستحقق بها الاحتفاظ بالعملاء وستظل قادرًا على خدمة العملاء الرئيسيين عند نقل هذه الحسابات من شركة إلى أخرى.

إذا كنت تتمتع بروح ريادة الأعمال ، فقد تنجذب إلى المكانة والحرية والأجور المرتفعة التي يتمتع بها العديد من المخططين الماليين. ولكن بغض النظر عن خلفيتك أو دوافعك ، فمن المحتمل أن يكون إنشاء شركة التخطيط المالي الخاصة بك من أصعب الأمور – وإرضاءها – التي قمت بها على الإطلاق.

1. تكاليف بدء التشغيل

يتطلب بدء شركة تخطيط مالي العديد من نفس تكاليف بدء التشغيل مثل أي شركة أخرى. وتشمل هذه الأثاث ، والإيجار ، والإعلان ، والتكنولوجيا ، والمرافق ، وربما الإيداع الجاد لدى الوسيط -التاجر الجديد . يجب أن تؤخذ تكاليف الترخيص والتدريب في الحسبان لمن يحتاجون إليها أيضًا. ستحتاج ايضاُ كتاب أعمال أيضًا إلى مراعاة أي خسارة محتملة في الإيرادات ناتجة عن التحول إلى شركة جديدة.

2. الترخيص والتدريب

بالإضافة إلى الحصول على التراخيص اللازمة ، يجب على المبتدئين التفكير في الحصول على تعيين مهني أو اثنين ، مثل مخطط مالي معتمد أو متعهد تأمين الحياة المعتمد. يمكن أن تساعد أوراق الاعتماد مثل هذه في توفير المصداقية التي تمس الحاجة إليها والتدريب الأكاديمي لأولئك الجدد في العمل أو الذين يتطلعون إلى توسيع ذخيرتهم.

3. إنشاء خطة العمل

كما هو الحال مع أي عمل آخر ، من الضروري أن تبدأ اعمل خطة مالية مستقلة وسليمة. يجب أن تتضمن هذه الخطة:

  • أهداف العمل
  • استراتيجيات محددة حول كيفية تحقيق هذه الأهداف
  • الوضع الحالي للأسواق المالية
  • التركيبة السكانية للعملاء والآفاق
  • كيف تميز شركتك عن المنافسة
  • خطة تسويق مرنة
  • جميع التكاليف المحتملة (يجب تحديد هذه بوضوح)
  • تقدير مقدار الوقت المستغرق لتحقيق أهداف الخطة

4. نموذج الأعمال والخدمات

إن تحديد نوع ممارسة التخطيط المالي الذي ستكون عليه هو قرار مهم. يتضمن هذا الاختيار كلاً من نوع الخدمات التي تقدمها لعملائك بالإضافة إلى طريقة تعويضك. يميل المخططون الماليون الذين يعملون على العمولة إلى كسب أكثر بكثير (في المتوسط) من المخططين الذين يعتمدون على الرسوم.

5. بناء العلاقات المهنية

يعد إنشاء العلاقات المهنية أمرًا بالغ الأهمية لأي مخطط مالي ناشئ ، خاصة إذا لم يكن لديك كتاب أعمال ثابت. قد يكون العثور على محامٍ  يرغب في الشراكة معك هو أفضل شيء يمكنك القيام به لعملك. يمكن أن يكون المرشد بنفس الأهمية ، خاصة بالنسبة للقادمين الجدد إلى العمل. إن وجود شخص يسأل عن النصيحة حول من يمكنه إرشادك خلال المراحل المبكرة الصعبة هو أمر لا يقدر بثمن بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يتعلمون العمل.

6. جني المكافآت

يتمتع المخططون الناجحون بتعويض مرتفع (مرتفع جدًا في بعض الأحيان) ، واستقلالية افتراضية ، وساعات عمل مريحة ، فضلاً عن التقدير داخل المجتمع. لكن أفضل مكافأة للجميع يمكن أن تكون الشعور بالإنجاز الذي يأتي من مساعدة العميل على تحقيق راحة البال من خلال حل مشكلة مالية معقدة. بغض النظر عن نوع المكافأة التي تريدها ، قد تقدم مهنة التخطيط المالي ما تبحث عنه.

77 مشاهدة
التالي
مشروع مركز لياقة بدنية في السويد
السابق
كيف تنشئ موقع كتابة سيرة ذاتية في السويد