كيفية بدء تجارة الشاي

كتابة: يمان حمشو - آخر تحديث: 8 فبراير 2020
كيفية بدء تجارة الشاي

تجارة الشاي العالمية

منذ قرون ، تم البحث عن الشاي في جميع أنحاء العالم لذوقه الممتاز ، وزيادة الكافيين ، وخصائصه الطبية. يتوق السكان في جميع أنحاء العالم لهذا المنتج. يتم إنتاج الشاي , وفي العديد من الثقافات أصبح مشروباً يومياً. يتم إنتاج الشاي اليوم في أكثر من 40 دولة ويتم استهلاكه في كل الدول تقريباً.

   لعبت تجارة الشاي دور مهماً عبر التاريخ لنشر هذا المنتج المرغوب فيه  للغاية للمواطنين في جميع أنحاء العالم .

تجارة الشاي الصيني:

  بدأت تجارة الشاي داخل الصين المكان الأصلي للشاي ، يتاجرون  بالشاي ،  ويدفعون الضرائب فيه ، أو يقدموه كهدية للعاصمة ، وسرعان ما انتشر الشاي في جميع أنحاء الصين كبند قياسي وقيم.  أصبحت تجارة الشاي الصينية أكثر تطوراً,  واستمر الصينيون في تجارة الشاي بسرعة ، ولكن ، على نطاق قريب نسبياً, حتى وصول وتوسيع الشركات التجارية ,الأوروبية.

   تجارة الشاي الهولندي:

في عام 1610,أحضرت شركة الهند الشرقية الهولندية أول شحنة من الشاي إلى أوروبا بدعوى أنها مشروب طبي. تم إرسال الشحنة من اليابان إلى أمستردام, وتم الترحيب بها بأذرع مفتوحة. سرعان ما انتشرت الرغبة في تناول الشاي بين الهولنديين, وبدأت شركة الهند الشرقية الهولندية في شحن كميات كبيرة من الشاي من الصين واليابان إلى أوروبا . ارتفعت الأرباح .بحلول منتصف القرن السابع عشر, تم تقديم الشاي إلى فرنسا وألمانيا وإنكلترا, وزادت الرغبة في الشاي فقط وتم إدخال أقداح الشاي أيضاً إلى أوروبا.

تجارة الشاي الإنكليزي:

في عام 1669,أحضرت شركة English East India Company

أول شحنة من الشاي الصيني إلى بريطانيا, وبحلول عام 1689 تم إنشاء شبكة تجارية واسعة ومربحة بين البلدين. بدأت شركة الهند الإنكليزية الشرقية في استيراد المزيد والمزيد من الشاي من الصين مع تزايد الرغبة في المنتج. كانوا يشحنون الشاي في جميع أنحاء أوروبا, منحت الصين شركة الهند الشرقية احتكاراً لتجارة الشاي. أدى هذا إلى زيادة الأرباح البريطانية إلى حد كبير.

بالإضافة إلى ذلك , في عام 1820 من أجل خفض الديون البريطانية , بدأ الإنكليز في إنتاج كميات كبيرة من الشاي في اسام, الهند.

تجارة الشاي الحديثة:

الشاي هو حقاً سلعة عالمية. اليوم ، تتصدر الصين العالم في الصادرات ، لكن العديد من الدول الأخرى ، بما في ذلك الهند وكينيا وسريلانكا تنتج أيضاً كميات كبيرة من الشاي. ثم يتم شحن الشاي ، الخام أو المعالج ، حول ًالعالم.

تجارة الشاي اليوم هي عملية معقدة ، تضم العديد من المنظمات المختلفة. يتم دفع أجور العمال الذين يلتقطون الشاي ، في كثير من الأحيان  من قبل المزارعين الذين يمتلكون مزارع الشاي والعقارات ، يقومون بالبيع للوسطاء, وبيع المصانع للتجهيز ، ومن ثم يتم البيع  للوسطاء الآخرين ، الذين يبيعون الشاي للموزعين.

أن دبي باتت خلال العام الجاري تشغل المرتبة الأولى عالمياً في مجال تجارة إعادة تصدير الشاي وذلك بعد افتتاح مجموعة جوندلاخ، المجموعة الألمانية المتخصصة في الطباعة والتغليف أول مصنع عالمي لها متخصص بطباعة وتغليف عبوات الشاي، وذلك بالشراكة مع مركز دبي للسلع المتعددة والتعاون الوثيق مع مركز دبي لتجارة الشاي، وبتكلفة  استثمارية بلغت حوالي

10ملايين دولار.

1343 مشاهدة
التالي
تجارة البندق و الدول المنتجة له
السابق
مفهوم الوساطة المالية