كيف أفتح حساب مصرفي في قطر

آخر تحديث : 9 ديسمبر 2020
كيف أفتح حساب مصرفي في قطر

البنوك الرئيسية في قطر

بعض الخيارات المتاحة للوافدين عند فتح حساب مصرفي في قطر مذكورة أدناه. تحتوي جميعها على خدمات مصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول وتوفر خيارات مصرفية عبر الهاتف على مدار الساعة:

البنوك المحلية

بنك قطر الوطني: كأكبر بنك تجاري في قطر ، يمتلك QNB حصة سوقية تزيد عن 55٪ من جميع الأصول المصرفية في الدولة. تأسس البنك عام 1964 ، وهو أيضًا أكبر بنك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. يعمل في QNB أكثر من 28000 شخص ويدير شبكة واسعة من 1200 فرع و 4300 جهاز صراف آلي.

البنك التجاري القطري: تأسس البنك التجاري القطري ، ثالث أكبر بنك في قطر من حيث إجمالي الأصول ، في عام 1975. ولديه أقسام مصرفية بالجملة والتجزئة يديرها أكثر من 2250 موظفًا. يدير البنك التجاري القطري 29 فرعًا و 179 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد.

  قروض بنك مصر النقدي بضمان الوعاء الشروط والأوراق المطلوبة

بنك الدوحة: باعتباره أحد أكثر البنوك التجارية الدولية في قطر ، يمتلك بنك الدوحة فروعًا دولية في دبي وأبو ظبي والكويت ومومباي بالإضافة إلى مكاتب تمثيلية في أستراليا وسنغافورة وكندا وألمانيا واليابان والصين وهونغ كونغ ، جنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة. يدير بنك الدوحة شبكة تجزئة تتألف من 27 فرعاً محلياً و 9 فروع إلكترونية و 110 جهاز صراف آلي.

مصرف قطر الإسلامي: الخليج العربي هو مركز رئيسي للخدمات المصرفية الإسلامية ، وهناك العديد من مزودي الخدمات المصرفية الإسلامية في قطر يقدمون خدمات مصرفية للأفراد بما يتماشى مع مبادئ الشريعة الإسلامية. المجموعة المالية الإسلامية الأولى هي مصرف قطر الإسلامي (QIB) ، وهو اليوم ثاني أكبر بنك في الدولة من حيث الأصول. تأسست في عام 1982 ، وهي تمتلك الآن حصة سوقية للصيرفة الإسلامية تزيد عن 40٪. اعتبارًا من مارس 2019 ، بلغ إجمالي أصول المصرف 42.7 مليار دولار. لديها 30 فرعا في قطر ويعمل بها ما يقرب من 1000 شخص.

  أنواع الحسابات المصرفية في قطر

HSBC: يعمل في شبه الجزيرة منذ عام 1954 ، وهو شركة تابعة لبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ويقدم حسابات مصرفية للأعمال والشركات والحسابات التجارية في قطر. يمتلك البنك ثلاثة فروع في الدوحة ويقدم شبكة من أجهزة الصراف الآلي في 11 موقعًا مختلفًا.

كيفية فتح حساب مصرفي في قطر

يعد فتح حساب مصرفي في قطر عملية سريعة وسهلة. ستحتاج إلى بعض المستندات في متناول اليد ، والتي تختلف اعتمادًا على نوع الحساب الذي تريد فتحه.

لفتح حساب توفير شخصي أو حساب جاري هي:

  • جواز سفرك الأصلي بالإضافة إلى نسخة منه ؛
  • نسخة من صفحة التأشيرة الخاصة بك تثبت أنك مقيم قانوني ؛
  • خطاب توظيف رسمي من صاحب العمل القطري (أو الكفيل) يوضح راتبك. سيحتاج إلى توقيع منك ومن صاحب العمل. (لن تحتاج هذا لحساب توفير يتطلب حدًا أدنى للرصيد) ؛
  • صورتان بحجم جواز السفر ؛
  • نموذج طلب حساب مصرفي معبأ وموقع ؛
  • الهوية القطرية (قد تطلب بعض البنوك ذلك)
  • تحديد تصريح الإقامة في قطر

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3684 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.