كيف أفتح حساب بنكي في السويد؛ ربما دار هذا السؤال في أذهان الكثير من الذين يرغبون في الإقامة في السويد. وخاصة مع التحول الكبير الذي تشهده السويد نحو الرقمية والبعد عن التعاملات النقدية. فما هي الأوراق والمستندات المطلوبة حتى تتمكن من فتح حساب مصرفي في السويد؟ وهل يمكن لغير المقيمين أن يقومون بفتح حساب في البنوك السويدية؟ حسناً حتى نتمكن من الإجابة عن هذه الأسئلة دعونا نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على طريقة فتح حساب مصرفي في السويد.

كيف أفتح حساب بنكي في السويد

كيفية فتح حساب بنك في السويد المقيمين؟ إذا كنت أحد المقيمين في السويد أو ترغب في الإقامة في السويد، فيجب عليك أن تتوجه إلى فرع البنك الذي تود فتح حساب فيه، مع العلم أن البنوك السويدية تعمل من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة مساءاً.

وهناك بعض الأوراق و المستندات الأساسية المطلوبة منك حتى تتمكن من فتح حساب في البنوك السويدية، وتتمثل هذه الأوراق في:-

  • بطاقة الهوية السويدية أو جواز سفر ساري المفعول.
  • تقديم ما يثبت عنوانك في السويد مثل عقد الشقة أو ما يعادله من إثباتات الملكية أو الإيجار.
  • أن تقوم بتقديم ما يثبت عملك في السويد أو الدراسة بها.
  • تقديم تصريح الإقامة الخاص بك.
  • رقم الهوية السويدية أو ما يعرف داخل السويد باسم الرقم الشخصي. وهو يسهل عليك الكثير من الأمور حتى تتمكن من فتح حساب بنكي.
  • أن يقدم الشخص الأوراق بنفسه وهو من الشروط الضرورية واللازمة.

فكما ترى هي مجموعة من الأوراق والمستندات البسيطة. ولكن هناك الكثير يغفلون عن الرقم الشخصي وربما لا يتوفر لديهم. فدعونا نخبركم بطريقة الحصول على الرقم الشخصي في الفقرة التالية.

طريقة الحصول على الرقم الشخصي

الرقم الشخصي أحد المتطلبات الأساسية للحصول على الحساب البنكي في السويد. وحتى تتمكن من الحصول على هذا الرقم سوف تقوم بالتوجه إلى وكالة الضرائب الحكومية ومعك بعض الأوراق. فحتى تتمكن من الحصول على رقم شخصي سوف تقوم بتقديم جواز سفر ساري المفعول، وأوراق إثبات عنوانك السويدي وتصريح الإقامة وهو شرط خاص بالمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي. وبعد تقديم هذه الأوراق سوف تتمكن من الحصول على الرقم الشخصي الخاص بك. ومن المفضل استخراج الرقم الشخصي قبل فتح الحساب البنكي.

هل يمكن فتح حساب بنكي في السويد لغير المقيمين

إذا كنت سوف تتواجد في السويد لفترة قليلة ولا تنوي الإقامة الدائمة بها. فيمكنك أيضا أن تقوم بفتح حساب في البنوك السويدية. ولكن يعتبر هذا الأمر صعبا بعض الشيء. وهناك بعض الأوراق التي ستحتاجها حتى تتمكن من فتح الحساب وهي جواز السفر وتأشيرة الدخول، وخطاب قبول الجامعة أو عقد العمل الخاص بك، وتصريح الإقامة، وتفاصيل عنوانك السويدي.

كيفية فتح حساب بنك في السويد من الخارج

حسنا إذا كنت ترغب في فتح حساب بنكي في السويد من خارج السويد عن طريق الإنترنت فدعنا نخبرك أن هذا الأمر من الأمور المستحيلة في السويد. فنظرا للقوانين الصارمة التي تفرضها الحكومة السويدية لمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال تشترط هيئة الرقابة المالية أن تحضر بنفسك حتى تتمكن من فتح الحساب البنكي.

الرسوم المرتبطة بالحساب البنكي في السويد

على الرغم من أن البنوك السويدية لا تتطلب حد أدني من المبالغ المالية حتى تتمكن من فتح الحساب إلا أن هناك بعض الرسوم الإدارية التي يتم تحصيلها منك بصفة سنوية.فنجد أن أغلب البنوك السويدية تقوم بخصم ما يصل إلى 250 كرونة سويدية في العام الواحد كرسوم إدارية على الحساب. أما بالنسبة لعمليات سحب النقود من الصراف الآلي فهي عملية مجانية تماما ولا يتم فيها فرض أي رسوم.

وفي حالة حاجتك إلى إرسال أموال إلى الخارج من خلال حسابك البنك الرسوم تعتمد بصورة كبيرة على البلد المراد إرسال الأموال إليه. ففي حالة إرسال أموال إلى أحد دول الاتحاد الأوروبي تكون العملية مجانية تماماً ودون فرض أي رسوم، وفي حالة الإرسال إلى أي دولة أخري خارج الاتحاد الأوروبي فهناك بعض الرسوم البسيطة التي يتم فرضها عليك والتي تختلف قيمتها من بنك لآخر.

وفي النهاية نتمنى أن تكونوا تعرفتم معنا على مجموعة من المعلومات المفيدة حول كيفية فَتح حِساب بنك في السويد في قالنا الذي حمل عنوان كيف أفتح حساب بنكي في السويد.