كيف اطلع الهوية من توكلنا 1444

كتابة : رهام بلال خبير
آخر تحديث : 11 سبتمبر 2022
كيف اطلع الهوية من توكلنا 1444

كيف اطلع الهوية من توكلنا؟ هو سؤالٌ يطرحه العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية الراغبين في استخراج هوياتهم من تطبيق توكلنا. وذلك نظرًا للخدمات الكثيرة التي يتيحها تطبيق توكلنا والذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية سواء كانت تعمل بنظام أندرويد أو iOS. بما في ذلك، فمن ضمن الخدمات الإلكترونية الكثيرة التي يقدمها هذا التطبيق، أتيحت خدمة استخراج الهوية الوطنية السعودية سواء للمواطنين أو للمقيمين في المملكة من خلال تطبيق توكلنا للعام الهجري الجديد. وعليه، سوف نجيبكم في المقال التالي على سؤال “كيف اطلع الهوية الشخصية السعودية من توكلنا” بالخطوات. كما سوف نستعرض لكم كيفية استخراج بطاقة الأحوال من توكلنا أيضًا، والطرق التي تتيح لنا التواصل مع تطبيق توكلنا وكذلك طرق تحميل هذا التطبيق، فتابعوا معنا.

كيف اطلع الهوية من توكلنا

كيف اطلع الهوية من توكلنا بأبسط خطوات الاستخراج هو ما سوف نستعرضه لكم في هذه الفقرة. كما نعلم، فإن تطبيق توكلنا هو تطبيق سعودي يحظى بشعبية كبيرة. ويوفر الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تساهم في مساعدة المواطنين دون أدنى حاجة للخروج من المنزل. وعليه، فقد تم تطوير هذا التطبيق أثناء انتشار جائحة كوفيد 19، ولاقى استحسانًا وشعبيةً كبيرتين مما جعل الناس يواصلون استخدامه حتى هذا اليوم. لذلك، للمتسائلين “كيف اطلع الهوية من توكلنا” إليكم الطريقة، ولكن قبل ذلك لا بد من تحميل تطبيق توكلنا على الهواتف المحمولة لأجل استخراج الهوية منه. “سوف نتطرق إلى الحديث عن طريقة تحميل تطبيق توكلنا في الفقرة التالية”.

  1. ادخل إلى تطبيق توكلنا الموجود على هاتفك.
  2. انتقل إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  3. ادخل إلى قائمة “محفظتي”.
  4. حدد نوع الهوية الراغب في استخراجها من توكلنا.
  5. اضغط على الهوية.

بعد الانتهاء من آخر خطوة، ستطلع أمامك صورة الهوية الشخصية في تطبيق توكلنا، وبذلك تكون حصلت على ما ترغب في الوصول إليه. أما بالنسبة لكيفية تحميل تطبيق توكلنا، فتابعوا معنا الخطوات فيما يلي.

كيف اطلع الهوية من توكلنا
كيف اطلع الهوية من توكلنا

تحميل تطبيق توكلنا لاستخراج الهوية

لكي أعلم كيف اطلع الهوية من تطبيق توكلنا، لا بد أولًا من تحميل التطبيق على هاتفي. وهنا لا بد من أننا جميعًا نعلم أن هنالك نوعان من أنظمة الهواتف، أندرويد وأي او إس. بناء على ذلك، سوف نستعرض لكم طريقة تحميل تطبيق توكلنا على كل من هواتف الأندرويد والآيفون بالخطوات:

تحميل تطبيق توكلنا للأندرويد

لا بد من الإشارة إلى أن تطبيق توكلنا متوفر على متجر جوجل بلاي Google Play Store، مما يجعل طريقة تحميله في غاية البساطة. بناء على ذلك، اتبعوا الخطوات التالية للحصول على تطبيق توكلنا على هواتفكم ذات أنظمة الأندرويد:

  1. ادخل إلى تطبيق متجر جوجل بلاي الموجود على هاتفك.
  2. اكتب في مربع البحث ما يلي: “تطبيق توكلنا”.
  3. اضغط على أول نتيجة والتي تحمل اسم “Tawakkalna (Covid-19 KSA)”.
  4. اضغط فوق “تثبيت” وانتظر حتى إتمام عملية التثبيت.
  5. في الخطوة التالية، عد خطوةً للوراء، أي إلى صفحة نتائج البحث.
  6. حدد تطبيق “Tawakkalna Services”.
  7. انقر على “تثبيت” وانتظر حتى انتهاء العملية.

وبهذا تحصل على تطبيق توكلنا، وتطبيق خدمات توكلنا على هاتفك الاندرويد. كما بات بإمكانك اتباع خطوات “كيف اطلع الهوية من توكلنا” لاستخراج هويتك من التطبيق، والتمتع بكافة الخدمات الإلكترونية التي يقدمها هذا التطبيق.

اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل في تطبيق توكلنا بدون أبشر 1444.

تحميل تطبيق توكلنا للايفون

في الواقع، أن تطبيق توكلنا متوفر على متجر App Store، مما يجعل طريقة تحميله في سهلة جدًا. بناء على ذلك، عليكم اتباع الخطوات التالية للحصول على تطبيق توكلنا على هواتفكم ذات أنظمة الايفون:

  1. ادخل إلى تطبيق آب ستور الموجود على هاتفك.
  2. اكتب في مربع البحث ما يلي: “تطبيق توكلنا”.
  3. سيظهر لك التطبيق في أول نتيجة تحت اسم “توكلنا (Covid-19 KSA)”، اضغط عليه.
  4. حمل التطبيق وانتظر حتى إتمام العملية.
  5. بعد ذلك، عُد خطوة للوراء، وابحث عن تطبيق “توكلنا خدمات“، واضغط عليه.
  6. انقر على تحميل، وانتظر انتهاء العملية.

وبهذا تحصل على تطبيق توكلنا، وتطبيق خدمات توكلنا على هاتفك الايفون. كما بات بإمكانك اتباع خطوات “كيف اطلع الهوية من توكلنا” لاستخراج هويتك من التطبيق، والتمتع بكافة الخدمات الإلكترونية التي يقدمها هذا التطبيق لمستخدمي هواتف أي او اس.

اقرأ أيضًا: طريقة تغيير رقم الجوال في توكلنا عن طريق أبشر 1444.

كيف اسجل في تطبيق توكلنا لاستخراج هويتي

بعد أن قمنا بسرد طريقة تحميل تطبيق توكلنا على هواتف أندرويد وآيفون، هنالك شريحة من المواطنين يتساءلون ما التالي. وخاصةً أولئك الذين يتساءلون كيف اطلع الهوية من توكلنا. بناء على ذلك، دعوني أعرفكم على الخطوات التي يجب اتباعها بعد تثبيت التطبيق على هواتفكم:

  1. في البداية، لا بد من تحديد اللغة المناسبة، حيث يملك التطبيق أكثر من سبع لغات.
  2. ثم يجب علينا إدخال رقم الهوية الشخصية أو رقم الإقامة.
  3. ادخِل رقم الهاتف.
  4. بعد ذلك، سيطلب منا إدخال كلمة مرور.
  5. انقر على “التالي”.
  6. انتظر وصول رمز التحقق ثم أدخِله في المكان المحدد له.
  7. انقر على “متابعة”.

وبعد الخطوة الأخيرة، سوف تنتقل إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالتطبيق، وسوف تتمكن من استخراج الهوية الشخصية من توكلنا. كما يصبح بإمكانك استخراج بطاقة الأحوال الشخصية أيضًا والتمتع بالعديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة.

كيف اسجل في تطبيق توكلنا
كيف اسجل في تطبيق توكلنا

كيف اطلع بطاقة الأحوال من توكلنا

بعد أن أجبنا على سؤال “كيف اطلع الهوية من توكلنا”، لا بد من أن المواطنين ينتظرون إجابةً على سؤال “كيف اطلع بطاقة الأحوال الشخصية من توكلنا”. لذلك، دعوني لا أطيل الكلام وأخوض مباشرة في ذكر خطوات استخراج هذه البطاقة:

  1. افتح تطبيق توكلنا الموجود على هاتفك.
  2. انتقل إلى الصفحة الرئيسية.
  3. توجّه إلى قائمة “محفظتي”.
  4. انتقل إلى تصنيف الوثائق الشخصية.
  5. حدد سجل الأسرة.
  6. اضغط على بطاقة سجل الأسرة ليتم عرض تفاصيل هذا السجل.

كيف أتواصل مع توكلنا

بعد أن تحدثنا عن كيفية استخراج كل من الهوية وبطاقة الأحوال الشخصية من تطبيق توكلنا، بات علينا الانتقال إلى طرق التواصل مع توكلنا. ومن الجدير بالذكر أننا نستطيع الحصول على خدمات توكلنا بعدة طرق، ليس فقط من خلال التطبيق. بناء على ذلك، إليكم أبرز الروابط الرسمية التي تخدم توكلنا وتتيح للمواطنين الوصول والتواصل مع خدمة العملاء بسهولة:

  • رقم خدمة توكلنا الموحد والمجاني هو: 9999128800.
  • بريد الدعم الفني الإلكتروني لتوكلنا من خلال النقر هنا.
  • كما يمكنكم الوصول إلى حساب توكلنا على تويتر من خلال النقر هنا.
  • الرابط الرسمي لمنصة توكلنا على الويب من هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية.

كما رأينا، فإن خطوات استخراج الهوية من توكلنا أمرٌ بغاية السهولة، وبالتالي بعد وصولك إلى نهاية مقالنا سوف لن تضطر للسؤال مرةً أخرى “كيف اطلع الهوية من توكلنا“. علاوة على ذلك، فلن تضطر للبحث مرةً أخرى عن طريقة استخراج بطاقة الأحوال الشخصية من توكلنا. كما بات بإمكانك التواصل مع فريق دعم توكلنا من خلال العديد من الطرق، سواء بالاتصال المباشر عبر الرقم المجاني الموحد، أو زيارة الموقع الرسمي للمنصة على الويب أو على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

142 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.