كيف ابدا مشروع مركز اسنان

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 23 يوليو 2020
كيف ابدا مشروع مركز اسنان

دراسة جدوي مشروع عيادة او مركز اسنان

يرغب الكثير من الناس في إنشاء عيادة أسنان متخصصة لأنه مشروع مربح يمكن أن يوفر لهم دخلًا مستقرًا ويساعدهم على عيش حياة أفضل ؛ على عكس التوقعات ، لا يقتصر المشروع على الأطباء فقط ، يمكنك أيضًا فتح عيادة أسنان وعمل الأطباء بها لديك على ان يكون لكل طبيب اجر مخصص براتب شهري او العمل مقابل نسبة معينة من المشروع.

سيوفر لك مخطط عيادة أسنان لمشروعك الكثير من الجهد والمال لفهم جميع المعلومات التي يحتاجها صاحب المشروع وكيفية تنفيذ المشروع.

أهمية دراسة الجدوى لعيادات الأسنان

تعتبر أهمية دراسة الجدوى لعيادة الأسنان من أهم الخطوات التي يجب اتباعها عند بدء تنفيذ المشروع ، بالإضافة إلى حساب حجم الأموال التي يحتاجها المشروع ، مما يساعد على تحديد القدرات والمتطلبات المطلوبة للمشروع ، مثل مواد صناعة الأسنان ، ومن جهة أخرى تساعد دراسة الجدوى في التعرف على كيفية حصولي على المعدات والآلات التي يحتاجها المشروع.

  تأسيس محل بيع أدوات بلاستيكية في ألمانيا

بالإضافة إلى تحديد المواصفات عالية الجودة للمعدات التي يتطلبها المشروع وخفض السعر ، من أجل تجنب الخسائر والمشكلات المحتملة للمشروع.

المكان والموقع

من الضروري اختيار مكان مناسب للمشروع. يجب أن يكون المكان وسط التجمعات السكانية. من الأفضل أن يقع المشروع في منطقة راقية أو متوسطة ، ويمكنك بناء المشروع في مجمع للأطباء.

مساحة العيادة

يجب ألا تقل مساحة عيادة الاسنان عن 80 مترًا ، ويجب أن تقسم إلى غرف متعددة للاختبار أو إعداد الأدوات والتطهير ، وما إلى ذلك ، ويجب تخصيص مكتب ومساحة لاستقبال المرضى

المكاتب

يجب أن يكون هناك مكتبين على الأقل ، أحدهما للسكرتيرة عند مدخل العيادة لاستقبال المرضى ، والآخر للطبيب مع بعض المقاعد ، ومن الضروري توفير مختلف المرافق التي يحتاجها المكان مثل الكهرباء والصرف الصحي والحمام وإمدادات المياه.

  اكثر السلع المطلوبة في السوق الكويت

الديكورات

من اهم الاشياء التي يجب على صاحب المشروع الاهتمام بها هي ديكور وزخرفة عيادة الأسنان لأنها واجهة العمل وهناك العديد من الديكورات الخاصة بعيادة اسنان لكن لا بد من ديكور له علاقة بالمشروع ويجب ان يكون مريحا للمرضى ، والاهتمام بكل ما يمكن أن يجلب لهم الثقة لاحساسهم بالنظافة والرقي للمكان.

الآلات والمعدات اللازمة لعيادة الأسنان

تحتاج عيادة الاسنان بعد المتطلبات لكنها شائعة ومعروفة منها:

جهاز لتعقيم أدوات الأسنان.

كرسي طبي يريح المرضى.

كماشة لخلع الأسنان.

جهاز باحث التسوس

الحقن والمستلزمات الخاصة بالتخدير.

جهاز الملقاط والحافر.

جهاز شفط اللعاب.

مجموعه من القطن الطبي والمناديل والجوانتي المعقمة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

6497 مشاهدة