أهم مشروع ناجح في مدينة صبيا

كتابة : محمود حمد
آخر تحديث : 3 سبتمبر 2022
أهم مشروع ناجح في مدينة صبيا

مشروع ناجح في مدينة صبيا؛ تتمتع مَدينة صبيا بالتنوع الجغرافي والبيئي حيث تمتاز بشواطئ ساحلية ساحرة. وهذا يعطيها مميزات سياحية كثيرة للزائرين لاختيار المناطق والمظاهر الطبيعية التي يريدونها. كذلك وفي كافة فصول السنة وهذا ما وجه أنظار الحكومة إلى ضرورة استغلال الفرص الاستثمارية في مجال السياحة بكافة أشكالها: الثقافية والعلاجية والترفيهية كذلك الرياضية.

أهم المشاريع الاستثمارية الصغيرة في مدينة صبيا

مشروع ناجح في مدينة صبيا؛ يعتبر الاستثمار في المجال السياحي له تأثير كبير على الاقتصاد الوطني لأنه يحقق مردوداً كبيراً بالإضافة إلى الاستثمار في المجالات الأخرى الصناعية والسمكية والزراعية كذلك التجارية. من خلال المشاريع الصغيرة التي تلبي حاجات الزوار والسكان الذين يقارب عددهم (430) ألف نسمة ومن أهم هذه المشاريع الاستثمارية فيها:

قارب رحلات بحرية وصيد

يعد من أهم مشروع ناجح في مدينة صبيا. مدينة صبيا من أهم المناطق السياحية المفضلة للعديد من الزوار لممارسة هواية الغوص والإبحار وأيضاً صيد السمك. ويعتبر هذا المشروع ناجحاً بامتياز لأنه يحقق للسياح متعة مشاهدة المرجان البحرية المتنوعة في البحر الأحمر والاستمتاع بالمناظر البحرية وممارسة هواية صيد السمك. ويحقق هذا المشروع مردود مادياً كبيراً بالرغم من تكلفته القليلة ومتطلباته التي تقتصر على القارب و السائق الجيد.

متجر لبيع المأكولات البحرية الطازجة والمبردة

مدينة صبيا تمتاز بثروتها السمكية الغنية والمتنوعة كونها تطل على الشواطئ الشرقية للبحر الأحمر. حيث المياه المالحة والتنوع الكبير في النباتات البحرية. وبالتالي فإن مشروع بيع الأسماك والكائنات البحرية التي يتم اصطيادها من البحر في مدينة صبيا. سواء طازجة أو مبردة في ظروف صحية هو مَشروع نَاجح جداً. ويحقق ربحاً كبيراً للعاملين فيه دون الحاجة إلى رأسمال كبير للبدء بهِ.

مركز تجميل للنساء

يعتبر هذا المشروع مشروع ناجح في مدينة صبيا كذلك في مقدمة المَشاريع النسائية الرائدة في مَدينة صَبيا. نظراً للاهتمام الكبير الذي توليه المرأة لجمالها ومتابعتها الدائم لصيحات الموضة في مجال الإكسسوار والماكياج. وتحصل خلال وجودها في المركز على العناية الخاصة بالبشرة والأظافر والشعر. ويرتاده كافة النساء سواء من سكان مدينة صبيا أو من زوارها وبالتالي مشروع يدعم الاقتصاد. كما يحقق أرباح وفيرة للعاملات فيه وإمكانية تطويره مستقبلاً.

صناعة وإعداد المأكولات الشعبية مشروع ناجح في مدينة صبيا

يعتبر من أهم المشاريع الصغيرة المميزة التي تحقق عوائد كبيرة لأصحابها. ويساعد في نجاحه الثروة الزراعية في مدينة صبيا والاستفادة من المنتجات المحلية وإعداد الطعام المنزلي الشعبي الذي لا تقدمه المطاعم الأخرى ومطاعم الوجبات السريعة حيث تقوم السيدات بإعداده.

مَدينة صَبيا فيها الكثير من الاستثمارات الأخرى النَاجحة والمَشاريع الصغيرة مثل: متجر للأدوات الكهربائية ـ متاجر لبيع قطع غيار السيارات ـ شركة تنظيف العقارات والمكاتب. وجميعها تؤثر في الاقتصاد الوطني وتدعمه من خلال تنشيط حركة السوق بالعرض والطلب على المنتجات. كما تحقق اكتفاء العاملين والمستثمرين فيها.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن مشروع ناجح في مدينة صبيا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1427 مشاهدة