كيف ابدأ مشروع محل بيع ستائر

كتابة: أية سعد - آخر تحديث: 26 سبتمبر 2020
كيف ابدأ مشروع محل بيع ستائر

مشروع محل بيع ستائر

يعتبر محل الستائر من المشروعات المربحة بدرجة كبيرة، فقد انتشرت بشكل كبير جداً في الوقت الحالي، لأن الستائر تعتبر من الأشياء الأساسية في أي منزل، فليس هناك منزل خالي من الستائر، فهي من الأشياء التي تعطي ديكوراً جميلاً للمنزل، ولها أهمية كبري بسبب دورها في منع دخول الغبار للمنزل، وهناك عدة أنواع للستائر يمكن للزبون الاختيار من بينهم، وتعتمد فكرة هذا المشروع على عمل محل كبير وبه يتم بيع أجود وأفضل أنواع الستائر الراقية في الأقمشة والتصميم، ونتيجة كثرة محلات عمل الستائر وانتشارها بشكل واسع، فيجب تنفيذ مشروعك بشكل مميز، على أن يتضمن أحدث الأفكار والتصاميم المختلفة التي تجذب العملاء، وقد يرغب الزبون في تنفيذ تصميم محدد، لذا ننصحكم بإحضار مصمم ستائر لديه خبرة وقدرة على تنفيذ التصميمات المختلفة التي ستعرض عليه، وفي هذا المقال سنتحدث باستفاضة عن مشروع محل بيع ستائر.

مشروع محل بيع ستائر

حتى يتم هذا المشروع بنجاح ويحقق الأرباح العالية، يجب على صاحب المشروع مراعاة عدة أمور هامة، وهي كالتالي:

موقع مشروع محل بيع الستائر

يجب اختيار موقع مناسب لمحل الستائر، على أن يقع في إحدى المناطق التجارية والسكنية، التي ترتفع بها عمليات الشراء والبيع، وتحتوي على عدد كبير من السكان، لأن هذه العوانل تسهل من عملية التسويق للمشروع، ويجب أن يقع هذا المشروع بمنطقة راقية، لأن العملاء الراقيين هم فقط من يهتموا بتصميم ستائر راقية لمنازلهم، وتسعى الفتيات المقبلة على الزواج بعمل تصميمات حديثة وراقية تتناسب مع العصر الحديث وديكور المنزل.

يجب تنفيذ مشروع الستائر في محل مساحته كبيرة، حتى يتمكن صاحب المشروع من عرض التصاميم المختلفة المتوفرة لديه من الستائر لجذب انتباه العملاء، ومن المفضل أن يقع محل الستائر في إحدى الأدوار الأرضية لتسهيل عملية دخول وخروج العملاء من المحل، ويجب عمل لافتة كبيرة باسم المحل، ويتم تعليقها فوقه من الخارج، حتى يعرفه الناس ويترددون عليه، ويجب على مالك المشروع أن يحرص على تطوير وتوسيع المحل بشكل دائم، كما يجب توفير مكتب وعدة كراسي لاستقبال الزبائن والاتفاق معهم، ويجب الوضع في الاعتبار أن مساحة المحل وموقعه من العوامل الهامة التي تساهم في تحقيق نجاح المشروع، لذا يجب تحري الدقة عند الاختيار.

التسويق لمشروع محل بيع الستائر

يعنبر التسويق من العوامل الأساسية لنجاح أي مشروع، لأنه يساهم بشكل كبير في تحقيق الأرباح المرتفعة، وبناءً

على جودة منتجات المشروع ونوعيتها، وكذلك العملاء المستهدفين، يمكن وضع عدة أساليب تسويقية يمكن الاستناد

عليها في عمليات البيع لتحقيق النجاح الكبير، وهذه الأساليب التسويقية مثلما يلي:

  1. عمل العديد من الإعلانات على جوجل وفيسبوك، وتكون مستهدفة للفتيات المخطوبات والسيدات المتزوجات اللاتي يقيمن في المنطقة التي يقع بها المشروع وكذلك المناطق المجاورة.
  2. تصوير الستائر الراقية المتوفرة في محلك الخاص، ويتم عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي، والمنتديات النسائية، والمواقع الشهيرة للصور.
  3. عمل دعايا وطباعتها وتوزيعها على الفتيات والسيدات في المولات العامة، والأندية الاجتماعية، وغيرهم من المناطق العامة.
  4. يمكن استغلال مبلغ من الأرباح لعمل الإعلانات المميزة في مجلة نسائية محلية.
  5. العمالة اللازمة

يحتاج هذا المشروع لعامل واحد فقط، يقوم ببيع الستائر، وعامل يقوم بتنفيذ التصاميم المطلوبة، وعامل يقوم بقياس

مقاسات الستائر المطلوبة، ويمكن توفير عامل آخر للتركيب، فهو مشروع لا يحتاج إلى عمالة كثيرة.

في النهاية تحدثنا عن مشروع محل بيع ستائر، وذكرنا العوامل التي تساعد على النجاح، ومنها موقع ومساحة مكان

المحل، وكذلك الطرق المختلفة للتسويق للمشروع، والعمالة اللازمة له، ونتمنى أن ينال المقال على اعجابكم.

209 مشاهدة
التالي
كيف ابدأ مشروع محل بيع نظارات
السابق
كيف ابدأ مشروع محل بيع احذية