كيف أبدأ تجارة ملابس الأطفال من الصفر

آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
كيف أبدأ تجارة ملابس الأطفال من الصفر

تجارة ملابس الأطفال 

إن بدء أي عمل وإدارته هو امر شاق , لنجاح اي مشروع  كان سواء كان في التجارة او غيرها ، يجب أن يكون لديك شغف بنوع العمل الذي سوف تبدأ , عندما تبدأ نشاطًا تجاريًا لملابس الأطفال ، يجب ألا يكون لديك حب لأزياء الأطفال فحسب ، بل يجب أن يكون لديك إحساس بالموضة ومتابعة دقيقة حول أنواع العناصر والأنماط التي سيشتريها عملائك.

ان انشاء مشروع للتجارة في ملابس الأطفال يعد من المشاريع المربحة والناجحة حيث يتطلب ايضاً شراء البضائع ذات الجودة العالية بكميات كبيرة من المصانع وبيعها بالتجزئة على العملاء عن طريق توزيعها على المتاجر او تصريفها عن طريق انشاء محل خاص بملابس الاطفال.

قبل بداية مشروع التجارة بملابس الأطفال يجب الانتباة على النقاط التالية :

1 ضع خطة عمل

وضع خطة العمل في تجارة ملابس الاطفال يشمل الاسم التجاري للمشروع  ، والشعار الخاص المميز ، والرؤية المستقبلية ، وتعريف العمل ، وخطة العمل ، وتمويل الأعمال ، وموقع العمل ، والبحث عن تجار البيع بالتجزئة لملابس الأطفال الأخرى في منطقتك المحلية.

  فتح حساب في المصرف العقاري العراقي والمستندات المطلوبة

يجب الانتباه بشكل خاص لأسعار منافسيك للتأكد من قدرتك على المنافسة , ثم حدد مبلغ رأس المال الذي تدفعه مقابل شراء ملابس الأطفال لتحقيق الربح المناسب , حيث أن خطة العمل هي أفضل بداية يمكنك تقديمها لأي عمل جديد ، لأنها توضح مكانك وأين تذهب.

2 تقدم بطلب للحصول على قرض تجاري لتمويل عملك التجاري ، اذا كنت لا تستطيع تمويله بنفسك

افضل مكان يمكن التوجه الية للبدء بالمشروع التجاري  اذا كنت لاتستطيع تمويلة بنفسك هو البنك الشخصي الخاص بك يكون لديك بالفعل علاقة عمل معهم ، مما قد يجعل من السهل الحصول على تمويل مشروع التجارة بملابس الاطفال.

3 استأجر موقعًا متميزًا لعملك

تعمل متاجر التجزئة بشكل أفضل في منطقة بها الكثير من حركة المرور , بل إنه من الأفضل تحديد واجهة متجر بجوار المتاجر الأخرى التي تبيع سلعًا للأطفال الآخرين ، مثل متجر ألعاب أو أثاث أطفال أو مركز ألعاب.

  كيف تتجنب فشل المشاريع الناشئة

4 الحصول على محاسب

ستحتاج إلى التأكد من إعداد التراخيص اللازمة بشكل صحيح ، والتأكد أيضًا من أنك تدفع الضرائب في الوقت المحدد. يمكن للمحاسب مساعدتك في الحصول على جميع التراخيص ودفع جميع الرسوم التي يجب عليك تحملها.

5 قم بتسويق عملك

يعد الافتتاح الكبير طريقة ممتازة لجذب عملاء جدد إلى عملك. يعد الإعلان اللافت للنظر في جريدتك المحلية بداية

جيدة. قم بتضمين قسيمة في الإعلان تقدم صفقة خاصة للافتتاح الكبير. اطلب من العملاء تسجيل الدخول ومنحك

الموافقة على إرسال إعلانات المبيعات الدورية إلى عناوين بريدهم الإلكتروني مقابل الحصول على خصم من

المتجر.

6 دراسة السوق

يجب عمل دراسة دقيقة جداً عن المصانع التي تنتج ملابس الاطفال، والمستوردين، واختيار الملابس المناسبة للذوق

العام ، هذه من الأساسيات التي تقوم بتنمية التجارة وتجعلها ناجحة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

7727 مشاهدة