الاستثمار في شركة سابك؛ إذا كنت ترغب في الإستثمار في بورصة تداول في المملكة العربية السعودية. أقترح عليك أن تتعرف على أفضل الأسهم الإستثمارية في السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وتتعلم كيفية الإستثمار في سابك. تعمل هذه الشركة في صناعة الكيماويات منذ أكثر من 44 عامًا ، وتعتبر الحكومة السعودية هي المساهم الأكبر فيها. حيث يعمل في الشركة حوالي 32000 عامل. فهي تنتج البوليمرات الصناعية والأسمدة والمواد الكيميائية المختلفة ، وفي العقد الماضي ، أصبحت واحدة من أكبر الشركات في العالم. وتحتل المرتبة الثالثة في العالم من حيث نوع الصناعة. في هذا المقال سنتعرف علي تفاصيل كيفية الإستثمار في سابك.

لماذا عليك التفكير في الاستثمار في شركة سابك

الاستثمار في شركة سابك؛ هناك مجموعة من الأسباب الأساسية التي يمكن أن تشجعك على الإستثمار في سابك ، ومن أبرزها:

  • أن شركة سابك غير راضية عن العمل في مجال واحد ، فهي تبذل قصارى جهدها لحجز مكان في الصناعة المستقبلية. لديها (11738) براءة اختراع دولية في صناعتها.
  • بالإضافة إلى أنها تعمل في 50 دولة / منطقة حول العالم ، فهي تمتلك أيضًا مجموعة سوق عالمية وتوفر منتجات للسوق العربي والولايات المتحدة والسوق الأوروبية وجنوب وشرق آسيا ، مما يعني أن سوقها دائم والطلب علي منتجاتها كبير لأقصي درجة.
  • تتمتع الشركة بسجل نمو بارز في العقود الأربعة الماضية ، على سبيل المثال ، بلغت قيمتها السوقية (850) مليار دولار أمريكي في عام 2017.
  • تجلت إمكانية التعافي ومقاومة الأزمات والتغيرات الاقتصادية المحلية والعالمية في أزمة الركود العالمي لعام 2008 ، وتعافت الشركة بسرعة منها.

كيف أشتري أسهم سابك

كيفية شراء أسهم سابك هي عملية بسيطة للغاية.ما عليك سوى قضاء خمس دقائق. لذلك كل ما عليك فعله للإستثمار في الأسهم السعودية الأكثر شهرة هو:

  • تحتاج إلى العثور على شركة وساطة موثوقة لإنشاء حساب تداول خاص بك.
  • قم بإنشاء حساب ، أنقر فوق تسجيل ، أدخل معلوماتك ، وقم بتأكيد هويتك.
  • قم بشحن حسابك بالأموال المطلوبة للإستثمار.
  • انتظر السعر المناسب وإستثمر في (سابك).

كم تبلغ أرباح شركة سابك

نظرًا لأن وباء Covid-19 أثر بشكل مباشر على أرباح إستثمارات (سابك). فقد تأثرت ربحية (سابك) في الربعالأول من عام 2023 بشكل مباشر. حيث بلغت خسارة سابك (955 مليون) ريال سعودي. حيث تراجعت بنسبة (18%) عن الربع الرابع لعام 2019.

  • ربحية (سابك) في 2019: في نهاية السنة المالية الحالية. تراجعت قيمة ربحية السهم بنسبة 74٪ مقارنة بعام 2018 ، عندما كانت قيمتها 5.6 مليار ريال ، وكان سبب تراجع الربحية هو تراجع متوسط ​​سعر منتجات سابك ، هذا التراجع كان غير مسبوق في تاريخ الشركة.
  • ربحية (سابك) في 2018: تمكنت (سابك) في عام ٢٠١٨ من تحقيق ربحًا قدره 21.54 مليار ريال سعودي. بزيادة قدرها 17٪ عن ربحية عام 2017.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان كيف أبدأ الاستثمار في شركة سابك. حيث تحدثنا عن كل ما يتعلق بالاستثمار في أسهم سابك.