كيف إستخراج رخصة تجارية منزلية في قطر

آخر تحديث : 15 ديسمبر 2020
كيف إستخراج رخصة تجارية منزلية  في قطر

رخصة تجارية منزلية قطر

تنمو ظاهرة الأعمال المنزلية بشكل مطرد في جميع أنحاء العالم. تعتبر هذه الشركات الصغيرة أو الصغيرة والمتوسطة جزءًا مهمًا من قطاع الأعمال الخاص.

تشكل الأعمال التجارية من المنزل الأساس الأساسي لأي شخص لديه عقلية ريادية ويتوق لاختبار السوق. يتم تعريف أي نشاط تجاري يكون مكتبه الأساسي هو منزل المالك بغض النظر عن حجم أو طبيعة نشاطه على أنه نشاط تجاري من المنزل (HbB). يصبح المنزل حاضنة للنشاط الاقتصادي ، والذي يؤسسه الفرد بنفسه ويبدأ عمله ، سواء لفترة مؤقتة حتى ينضج HbB الخاص به ، يليه تحويله إلى عمل غير منزلي. الآن السؤال هو: كيف يمكنني تحويل هوايتي إلى عمل منزلي؟

هناك العديد من العوامل التي تغذي هذا الشكل الجديد للأعمال:

  • الحرية الشخصية التي تتيح مرونة في ساعات العمل
  • مخاطر مالية أقل حيث لا توجد حاجة لضخ الكثير من النقود
  • طريقة مرنة للحفاظ على التوازن بين العمل والحياة
  • عائد الاستثمار المباشر: كلما زاد عملك ، زادت الأموال التي تجنيها
  • ضغط أقل ووقت عمل أطول ووقت تنقل أقل
  • تخفيض التكاليف العامة
  • القدرة على التوسع أو التصغير
  • اختبر أفكار العمل (تفشل 50٪ من جميع الأعمال الجديدة)
  • شيخوخة السكان والتقاعد المبكر
اقراء ايضا:  ماذا يعني النظام الاقتصادي المختلط

يبدو أن هناك 1458 من HbBs محتملاً في قطر ، وفقًا لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومركز التنمية الاجتماعية. لدعم هذه الأعمال ، تركز حكومة قطر على تعزيز القطاع الخاص وتشجيع ريادة الأعمال ؛ ويريد أيضًا توفير مستوى معيشي مرتفع وفرص مناسبة لتوليد الدخل لجميع السكان ، حيث إنه جزء من رؤية قطر الوطنية 2030. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه المبادرة قد تكون فرصة رائعة للنساء – اللواتي لا يستطعن العمل أو لا يرغبون في العمل خارج منازلهم – للمشاركة في التقدم الاقتصادي. حقيقة أن الأعمال المنزلية تنمو بسرعة ، فهذا يشير إلى أن العديد من الأفراد قد وجدوا فوائد أكثر من العيوب لمواصلة تشغيل هذه الأعمال ، وبالتالي ، في ديسمبر الماضي ، قررت وزارة الاقتصاد والتجارة تقنين الأعمال المنزلية. قوبل هذا الإعلان بإيجابية كبيرة من قبل المقيمين في قطر.

ترخيص إدارة شركة

للحصول على ترخيص إدارة شركة صغيرة في المنزل ، يجب أن يكون عمر المالك 18 عامًا على الأقل وأن يكون مقيمًا في المنزل الذي سيتم تشغيل الشركة منه. رسوم الترخيص السنوية 1.020 ريال قطري. يمكن لحامل الترخيص المشاركة فقط في البيع المباشر للجمهور من المنزل. علاوة على ذلك ، يمكن لمنزل واحد فقط التسجيل لكل ترخيص ولا يحق لحامل الترخيص قانونًا استقدام أي عامل من الخارج. تشمل HbBs المسموح بها من قبل الوزارة الخياطة والطبخ وإنشاء التحف والهدايا وإعداد الهدايا وتغليفها وتصميم البطاقات والهدايا باليد وترتيب الزهور الطبيعية والاصطناعية والخدمات الإلكترونية وتغليف الكتب المدرسية وتجليدها وإعداد العطور ومنتجات التجميل ، القهوة والتوابل والوجبات.

اقراء ايضا:  مشروع ورشة نجارة من المنزل في السويد

بنك قطر للتنمية

استنادًا إلى تقريرين من بنك قطر للتنمية “أصحاب الأعمال من المنزل في قطر” و “آليات تطوير الأعمال المنزلية في قطر” الصادران في أكتوبر 2015 ، بحجم عينة 33٪ من 1458 بنكًا محليًا محتملًا ، و 86٪ عاملة ، و 95٪ تديرها نساء ، 84٪ من المالكين تبلغ أعمارهم 30 عامًا فما فوق. 52٪ من أصحاب الأعمال الذين يشغلون وظائف يمثلون فئة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا. كما أن 62٪ تزيد أعمارهم عن 40 عامًا ولم يسبق لهم شغل أي عمل. هذه الإحصائيات حاسمة في تسليط الضوء على العوامل أو الأسباب لإطلاق HbB. عندما نلقي نظرة على تصنيف الأنشطة التجارية ، يحتل تحضير الطعام (28٪) المرتبة الأولى ، تليها المنتجات اليدوية (26٪) والخياطة (24٪).

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

204 مشاهدة
التالي
كيف إستخراج رخصة تخليص جمركي في قطر
السابق
ما هي رسوم نقل ملكية السيارة في قطر
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *