كيف أعرف رقم جهاز نقاط البيع الراجحي

كتابة : أمجد حسن
آخر تحديث : 1 أغسطس 2022
كيف أعرف رقم جهاز نقاط البيع الراجحي

جهاز نقاط البيع الراجحي من أبرز الخدمات التقنية الحديثة، التي يوفرها بنك الراجحي لعملائه. فمن خلالها يستطيع العملاء تسديد مستحقاتهم، لقاء الخدمات التي يرغبون بالحصول عليها مباشرةً، عبر بطاقاتهم المصرفية، أو حتى عبر جوالاتهم، من خلال تطبيق نقاط البيع الراجحي. علمًا بأن لكل جهاز رقمًا خاصًا به يمكن معرفته ببساطة. كذلك توفر هذه الأجهزة للعملاء خدمات ومميزات جمة، شرط تحقيقهم بعض الشروط البسيطة. إضافةً لذلك يوفر بنك الراجحي خدمة عملاء ممتازة، جاهزة للرد على أي استفسار، سواءً عبر الاتصال الهاتفي، أو على صفحة موقع البنك الرسمية، لحل وتجاوز جميع المشاكل التي قد يعاني منها العميل. لتعرف رقم جهاز نقاط البيع الراجحي الخاص بك، ولمزيد من التفاصيل حول أجهزة نقاط البيع، وميزاتها، وخدماتها، تابع معنا المقال التالي.

جهاز نقاط البيع الراجحي

جهاز نقاط البيع الراجحي خدمة مميزة جدًا، يقدمها بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية. وذلك لأنه مع التطورات التقنية الهائلة، وميل معظم الأشخاص لإجراء معاملاتهم المادية إلكترونيًا، عبر بطاقات Visa، أو بطاقات Master Card، أو غيرها من البطاقات، والابتعاد عن التعاملات النقدية المباشرة. كان لزامًا على أصحاب الأنشطة التجارية، مواكبة هذه التطورات، وتوفير خدمة نقاط البيع من بنك الراجحي، أو غيرها من خدمات نقاط البيع. لكسب شريحة واسعة جدًا من الزبائن، بالتالي تحقيق مزيد من عمليات المبيع، وبالطبع المزيد من جني الأرباح.

كيف أعرف رقم جهاز نقاط البيع الراجحي

رقم جهاز نقاط البيع الراجحي

رقم جهاز نقاط البيع الراجحي مهم جدًا لأصحاب هذه الأجهزة، الذين يديرون محلات تجارية، ويوفرون خدمة نقاط البيع. وذلك لأنه في حال تعطل الجهاز عن العمل، يحتاج مالكه رقم الجهاز، لطلب خدمة الصيانة. ويمكن معرفة رقم جهاز البيع الراجحي ببساطة، عبر الطريقة التالية:

يمكن لصاحب الجهاز مراجعة إيصال أي عملية تجارية تمت عبر جهاز نقاط البيع الراجحي، والتدقيق في الإيصال تحت مكان طباعة التوقيت. حيث يوجد رقم مكون من 16 خانة، بالتالي يكون رقم جهاز نقاط البيع الراجحي، هو أول ثماني خانات بدءًا من اليسار. بناءً على ذلك، ووفق هذه الطريقة البسيطة، يمكن معرفة رقم جهاز نقاط البيع الراجحي لأي جهاز.

مميزات خدمة نقاط البيع

في الواقع يقدم جهاز نقاط البيع الراجحي ميزات جذابةً جدًا، جعلت الكثير من أصحاب المحلات التجارية يستخدمونه. لعل أبرز هذه الميزات:

  • يمكن للزبون الاستغناء تمامًا عن الدفع النقدي المباشر، والدفع باستخدام بطاقته الإلكترونية الخاصة.
  • كذلك تمثل هذه الأجهزة نقلة نوعية في عالم المبيعات، بالنسبة للمتاجر الكبرى، والمحلات التجارية المرموقة.
  • إضافةً لذلك توفر عملية الدفع الإلكترونية، الكثير من الوقت، والجهد على الزبون، وصاحب المنشأة.
  • أيضًا باستخدام جهاز نقاط البيع، تنتقل عملية المحاسبة إلى طور متقدم، ومريح جدًا. بالإضافة إلى تجنب الوقوع في الأخطاء المحاسباتية، بإصدار إيصال عند كل استخدام.
  ما هو تطبيق الراجحي مباشر للأفراد ومزايا التطبيق

شروط الحصول على خدمة نقاط البيع من بنك  الراجحي

حتى يتمكن صاحب المنشأة التجارية من الحصول على جهاز نقاط البيع الراجحي، عليه تنفيذ ما يلي من الخطوات:

  • على الراغب بالحصول على الخدمة، فتح حساب خاص به في بنك الراجحي.
  • كذلك يجب أن تحتوي المنشأة على خط هاتف.
  • أيضًا يجب أن تكون المنشأة جاهزة لتركيب الجهاز، ومباشرة تقديم الخدمة للزبائن.
  • في حال تحقيق الشروط السابقة، يوقع العميل الذي يرغب بالحصول على خدمة نقاط البيع اتفاقية مع بنك الراجحي، وذلك في أي فرع تابع للبنك.

شاهد أيضًا: طلب جهاز نقاط بيع من الراجحي أعمال.

كيف أعرف رقم جهاز نقاط البيع الراجحي

إلغاء خدمة جهاز نقاط البيع

في حال رغب العميل الذي فعل خدمة جهاز نقاط البيع الراجحي، إلغاء الخدمة، فعليه تنفيذ الإجراءات التالية:

  1. على العميل أولًا التوجه إلى جهاز الخدمة الذاتية، الخاص بالبنك.
  2. بعدها عليه اختيار الخدمة للأجهزة الخاصة بالنقاط.
  3. بعد ذلك يقوم العميل بالضغط على عبارة إلغاء التفعيل، ليتم إيقاف الخدمة مباشرةً.

أيضًا يستطيع العميل إيقاف خدمة نقاط البيع، عبر تقديم طلب إلكتروني عبر صفحة بنك الراجحي الرسمية.

شاهد أيضًا: نموذج طلب إلغاء جهاز نقاط بيع الراجحي.

هاتف مصرف الراجحي

انطلاقًا من تقديم خدمة مميزة للعملاء، وفي جميع الأوقات. خصص مصرف الراجحي الرقم التالي 920004550، وذلك للرد على أسئلة العملاء بشأن أجهزة نقاط البيع، عبر الاتصال هاتفيًا بالرقم السابق. أيضًا يمكن للعملاء الاطلاع على جميع التفاصيل، والمعلومات، مثل معرفة رقم جهاز نقاط البيع الراجحي، وغيرها الكثير من التساؤلات، عبر زيارة الموقع الرسمي لبنك الراجحي.

شاهد أيضًا: رقم خدمة نقاط البيع الراجحي تمويل نقاط البيع للتاجر.

طلب ورق لجهاز نقاط البيع

في الواقع يستطيع العميل المستفيد من خدمة نقاط البيع الراجحي، طلب الأوراق الخاصة بالجهاز إلكترونيًا، عبر الدخول إلى صفحة بنك الراجحي الرسمية. أو عبر الاتصال هاتفيًا بخدمة العملاء، واتباع الإرشادات، والتعليمات لتقديم الطلب. علمًا أن هذه الخدمة من بين العديد من الميزات الإلكترونية التي يقدمها بنك الراجحي، والتي توفر على العملاء الكثير من التعب، والوقت، انطلاقًا من سعي البنك لكسب العملاء وتوفير الراحة لهم.

تطبيق نقاط البيع الراجحي

في الحقيقة يعتبر بنك الراجحي من البنوك العملاقة في المملكة العربية السعودية، بسبب نوعية الخدمات التي يقدمها. حيث أصدر البنك في العام 2021 تطبيقًا خاصًا بجهاز نقاط البيع. بناءً على ذلك يمكن لعملاء مصرف الراجحي تحميل التطبيق على هواتفهم الذكية، وجعلها تتواصل مع أجهزة الدفع الإلكتروني مثل جهاز نقطة البيع، حيث يتم تلقي المدفوعات من خلال تقنية Near Field Communication أو اختصارًا تدعى NFC. بالتالي أصبح هاتف العميل الجوال عبارة عن محفظة نقود، تضم العديد من البطاقات المزودة بالرصيد من قبل العميل، وذات استخدامات مختلفة. إضافةً لذلك يمكن تحميل التطبيق بسهولة من خلال موقع google play عبر الرابط التالي.

  كل ما تريد معرفته عن صندوق التنمية العقاري الراجحي

مشاكل تطبيق نقاط البيع الراجحي

في الحقيقة واجه عملاء بنك الراجحي بدايةً بعض المشاكل المتعلقة بالتطبيق الخاص بنقاط البيع، لكن البنك كعادته، وفر جميع وسائل الدعم لعملائه، وبطرق متعددة. نذكر من هذه المشاكل:

مشكلة التارجت الشهري لجهاز نقاط البيع

حقيقة هذه المشكلة أن البنك يفرض على جهاز نقطة البيع، القيام بثمانين عملية بيع، عن طريق البطاقات الخاصة بالشبكة السعودية. كما أن حجم المبيعات من خلال بطاقات Visa وMaster Card يجب أن يتجاوز عشرين ألف ريالًا سعوديًا. علمًا بأن الشهر الذي لا يحقق فيه الجهاز هذين الشرطين، يتم فرض رسوم على صاحب الجهاز بين 100 و300 ريالًا سعوديًا. إضافةً إلى ذلك يفرض البنك رسومًا شهريةً دائمةً على الجهاز، مقدارها أربعون ريالًا سعوديًا، تشمل تكاليف الصيانة. فضلًا عن أن صاحب الجهاز يتحمل 2% من المبيعات عبر Visa وMaster Card. بالتالي يعاني أصحاب الأجهزة في الأشهر التي لا يحققون فيها معدل المبيع المطلوب، من الرسوم المفروضة عليهم.

ارتباط تطبيق نقاط البيع بجودة شبكة الانترنت

يعاني العديد من التجار، وأصحاب الأنشطة التجارية، عند استخدام التطبيق الخاص بجهاز نقاط البيع، من أنه يتطلب وجود شبكة انترنت عالية السرعة. وفي الوقت الذي يسعى فيه مالكو الأجهزة لاستخدام التطبيق، وتحقيق معدل البيع الشهري اللازم، تقف أحيانًا جودة الشبكة العنكبوتية في وجههم.

شاهد أيضًا: مشاكل نقاط البيع من الراجحي التي تواجه العملاء.

بنوك أخرى تقدم خدمة نقاط البيع

إضافةً إلى بنك الراجحي، هناك العديد من البنوك التي توفر خدمة نقاط البيع. يعتبر أبرزها البنوك التالية:

  •  البنك العربي يقدم هذه الخدمة.
  • البنك الأهلي كذلك يوفر أجهزة نقاط البيع.
  • بنك البلاد أيضًا يمنح هذه الخدمة.
  • مصرف الإنماء كذلك يقدمها.
  • البنك السعودي للاستثمار.
  • بنك الرياض أيضًا يقدم أجهزة نقاط البيع.
  • إضافةً إلى البنوك السابقة البنك السعودي الهولندي يقدم هذه الأجهزة.

في النهاية نجد أن جهاز نقاط البيع الراجحي، خدمة جذابة جدًا يوفرها البنك لعملائه. بحيث يستطيعون الاستغناء تمامًا عن التعاملات النقدية التقليدية، التي أصبحت غير مرغوبة لدى الكثير من الزبائن. إضافةً إلى أن بنك الراجحي في أي خدمة يوفرها، يرفقها دومًا بخدمة عملاء مريحة، وموثوقة، ما يجعل الزبائن في حالة رضى كامل عن خدمات البنك. وهذا ما يجعله من البنوك المفضلة، والمرموقة في المملكة العربية السعودية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

910 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.