تعتبر أمازون أكبر شركات العالم وأكبر متجر إلكتروني على الأرض لما تمتلكه من شركات كثيرةٍ وخدمات متعددةٍ تقدمها على مستوى العالم. كذلك يبلغ حجم سوقها 175 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك، تعد أمازون السبيل الأهم للكثير من الشباب لتحقيق الأرباح الطائلة من خلال الإنترنت. وفي نفس الوقت توجد عدة أساليب متاحة للربح من خلال أمازون. لذلك فهي تضع شروطًا هامةً على البائعين لاستلام أرباحهم فلا يكون الأمر سهلًا على الرغم من كونها تسمح لأي فرد أن يكون شريكًا وجزءًا من خدماتها وبرامجها.
بالتالي لضمان تحويلات الأرباح وسهولة وصولها إلى أصحابها من البائعين فهي تتعامل مع البنوك كحسابات وليس كخدمات بنكية. لذلك من أجل أن تستلم أرباحك كبائع في مصر لا بد لك من الحصول على حساب في أحد البنوك مثل بايونيير أو بايسيرا لتربط حسابك هذا في أمازون مصر. بناءً على ذلك يهدف موضوع مقالتنا اليوم إلى الإجابة عن تساؤلات البائعين في مصر حول كيف أربط حسابي البنكي في أمازون مصر.

أهمية حصول بائع أمازون مصر على حساب بنكي

يعتبر امتلاك حساب بنكي في بايونيير أو بايسيرا خطوةً هامةً في مسيرة الربح من الإنترنت عبر أمازون. خصوصًا أنه يوفر عليك الكثير من الجهد والوقت. بالإضافة إلى أنه يوفر لك حسابًا بنكيًا أمريكيًا مجانيًا لكي تستلم أرباحك من خلاله من أي مكان وأي شركة في العالم. علاوةً على ذلك يتيح لك الحساب البنكي الحصول على بطاقة ائتمانية تسمح بسحب الأرباح بعملتك المحلية المصرية أيضًا.

كيف أربط حسابي البنكي في أمازون مصر

يمكنك استلام أموالك وأرباحك في أمازون مصر من خلال حسابك المصرفي في بايونيير. لذلك في حال كنت بائعًا في أمازون وتريد ربط حسابك ببايونيير في أمازون مصر اتبع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى مركز بائعي أمازون مصر من خلال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  2. بعد ذلك اختر الاعدادات ثم اذهب إلى طرق الإيداع واختر منها بعد ذلك حسابًا مصرفيًا جديدًا ثمّ “إرسال”.
  3. أدخل دولة البنك بشكل خاص وهي هنا الولايات المتحدة الأمريكية United States ثم تابع الخطوات.
  4. أدخل تفاصيل الدفع وفقًا لتفاصيل خدمة الدفع العالمية الخاصة بك التي حصلت عليها بعد إنشاء حسابك البنكي Payoneer وهي كما يلي:
    • اسم البنك Name of Bank.
    • رقم التوجيه Routing Number.
    • رقم الحساب Account Number.
    • نوع الحساب Type Account.
    • اسم المستفيد Account Holder Name.
  5. لا بد لك أن تختار زر الإرسال وعندها يجري تعيين المستخدمين لاستقبال المدفوعات والأرباح من أمازون مصر على الحساب البنكي الذي رُبط معه Payoneer.

ربط حساب بايسيرا في أمازون مصر

يمكنك استخدام Merch By Amazon لربط الحساب البنكي في بايسيرا في أمازون وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً افتح حسابًا في بايسيرا وأظهر المعلومات الخاصة بحسابك من “My Account” التي سوف تستخدمها في ربط الحساب البنكي في أمازون مصر. ذلك من خلال خدمة Merch By Amazon التي تمكنك من استقبال المدفوعات من الشركات العالمية في مختلف البلدان.
  2. في نافذة Merch By Amazon نختار “My Account” ثمّ “Create” ثمّ نختار من القائمة “Payment & Banking”.
  3. نضغط “Add Bank Account”. ثم نختار الدولة الخاصة بالبنك بايسيرا وهي ليتوانيا Lithuania لتظهر المعلومات التي يجب إدخالها لإكمال عملية الربط وهي كما يلي:
    • الدولة الموجود فيها البنك.
    • العملة المناسبة.
    • نوع الحساب.
    • اسم المستفيد وهو نفسه الاسم في الحساب البنكي.
    • نسخ IBan Number.
    • Bic Code وهو نفسه Swift Code في بايسيرا حيث يسحب إلى أمازون ميرش.
    • اسم البنك أيضًا يسحب إلى ميرش أمازون.
  4. بعد ذلك اضغط على “Add” وسيضاف حسابك إلى بايسيرا ويربط مع أمازون. بعدها يمكنك استقبال الدفعات من أمازون مصر على حساب بايسيرا.

ربط حساب بايونيير في أمازون مصر

يمكنك كما ذكرنا سابقًا ربط حسابك البنكي في بايونيير في أمازون مصر من خلال خدمة Merch By Amazon من خلال اتباع عدة خطوات متتالية نذكره بالتالي:

  1. افتح حسابك في بايونيير ثم “My Account”. ثم حدد العملة المناسبة وهي الدولار الأمريكي ليكون الحساب للاستقبال بالدولار الأمريكي.
  2. أظهر المعلومات التالية في حسابك على بايونيير للاستفادة منها في نافذة حساب Merch By Amazon وهي كالتالي: اسم البنك، ورقم التوجيه ABA، ورقم الحساب، ونوع الحساب، واسم المستفيد.
  3. افتح حساب Merch By Amazon ثم “My Account” ثم “Create” ثم اختر من القائمة “Payment & Banking”.
  4. اختر بعد ذلك “Add Bank Account” ثم تظهر نافذة المعلومات الخاصة بمعلومات الحساب البنكي لتستقبل عبره الأرباح من أمازون.
    • في الحقل الأول نحدد “حساب أمريكي” أو “United States”. بعد ذلك تظهر العملة في الحقل الثاني وهي هنا USD.
    • يلي ذلك تحديد اسم المستفيد Account Holder Name والذي يجب أن يطابق الاسم في الحساب بنكي حصرًا.
    • نوع الحساب إما “Checking” أو “Saving”.
    • بعدها اكتب رقم الحساب Account Number ثم أكده Verify.
    • مباشرةً عليك كتابة رقم التوجيه Routing Number ثم اسم البنك.
  5. اختر حينها “Add” لتظهر إشارة صح في صفحة الحساب.
  6. افتح حساب بايونيير المعاملات والنشاط ثم مصادر التمويل فيها وطريقة الدفع وكذلك الدفعة المالية الأولى، والدفعة الأخيرة فتجد عندها كلمة Amazon. حينها اعلم أنه رُبط حساب بايونيير في أمازون مصر.
  7. علمًا أنه يمكنك إضافة أكثر من حساب بايونيير بأكثر من عملة لاستقبالها على أمازون. بالتالي في حال كانت العملة يورو في حساب البايونيير الخاص بك، تكون المعلومات التي ستدخلها مختلفة في حساب Merch By Amazon وهي كما يلي: دولة البنك والعملة يورو، واسم المستفيد، ونوع لحساب، وIBan Number، وBic Code، واسم البنك.

كيف يمكن أن تسحب أرباحك في أمازون

يمكنك أولًا معرفة وعرض دفعاتك بعد أن تسجل الدخول إلى حسابك الذي ربط مع أمازون. ثمّ انقر على “نشاط” وبعد ذلك اختر سجل الدفعات. في حال أردت سحب دفعاتك بعد وصولها للحد المطلوب. لا بد لك من النقر على “سحب” وبعد ذلك اختر الحساب البنكي “بايونيير”.

في النهاية يوجد في أمازون ما يكفي من الأرباح والأموال لكل شخص لديه الرغبة في العمل وكسب المال، وكسب المهارات والمعارف التي تجعله ثريًا. لهذا السبب لا تتردد في السعي لتحقيق الأرباح من خلال أمازون مصر، واربط حسابك البنكي به. كما نتمنى أن تكون المقالة قد حققت لكم الفائدة في الإجابة عن السؤال كيف أربط حسابي البنكي في أمازون مصر.