ربما تستغرب من الأشخاص الذين يجنون الآموال الكثيرة من خلال تطبيقات الموبايل، لذلك سنوضح لكم أهم الخطوات لتحقيق ذلك.

طريقة Freemium Upsell

هو أن يقوم بعمل نسختين من التطبيق نسخة أن تكون مجانية ونسخة تكون مدفوعة والنسخة المدفوعة يحب أن يكون فيها درجة عالية من التطوير والتحسين الكامل ، مثال على ذلك، تحميل لعبة مجانية معينة من المتجر وهذا اللعبة غير مكتملة وعند إكتمال هذا اللعبة يجب عليك الدخول للمتجر للتحميل اللعبة المدفوعة حتى تسطيع أن تستكمل في اللعب وفي العادة يكون فيها أشياء جديدة وتحسينات جذابة.

الشراء داخل التطبيق

تحتوى تطبيقات الموبايل على الكثير من صفقات الشراء مثال على ذلك الألعاب المجانية الذي يحتوى داخلها شراء الذهب عبر بطاقات إلكترونية لدفع حتى يتم إكتمال اللعبة وهذا الطريقة تعتبر من أكثر الطرق رواجا في جنى الأرباح والأموال من خلال التطبيقات.

الاعلانات دخل التطبيقات

كما هو الحال على مواقع التواصل الاجتماعي فهذا الطريقة من الطرق المهمة لجنى الآرباح ويتم وضع الاعلانات بأشكال متعددة داخل هذا التطبيقات ويتم تحديد التكلفة بناء على الأهمية والآسس المتبعة عند شركتين آبل وجوجل .

الدفع مقابل التثبيت

حيث يتم ربح المال مقابل تثبيت التطبيقات على الهاتف ومن خلال كل تحميل وتثبيت على الهاتف يقوم جوجل أو آبل بالدفع لمالك التطبيق.

الشراكات

من خلال بيع المساحات الإعلانية المميزة والسلع الذي يقوم التطبيق ببيعها وتجربة المستخدم الجذابة بما يتلاءم مع هذا الشركات حتى يستطعون نشر الإعلانات بالشكل المميز والجذاب وفي العادة تقوم التطبيقات بتوفير مساحات إعلانية واسعة للمؤسسات والشركات.

تطوير التطبيق

يلجأ مطورين التطبيق إلى الشركات للتطوير تطبيقهم ومن ثم يتم تطويره وعمل أكثر من نسخة لكود التطبيق وبعد ذلك يقومون ببيعه لهذا الشركة وتحقيق الأرباح.