كيف أربح من البورصة

كتابة: وليد محمد عبدالرحمن شعلان - آخر تحديث: 1 أبريل 2020
كيف أربح من البورصة

لكي تستثمر وتربح من خلال عالم البورصة يحب عليك كمستثمر أن تقوم بهذا الخطوات.

أولا / تحديد مقدار المال :

في البداية يجب عليك تحديد قيمة ومقدار الأموال التى تقوم باستثمارهم في البورصة ونصيحة مهمة لا تستخدم كل أموالك في الاستثمار في البورصه حتى لا يحدث طارىء وتخسر كافة أموالك فلذلك احذر من استثمارها كلها.

ثانيا / هل الاستثمار طويل أم قصير الآجل ؟

يتعين عليك أن تحدد الاستثمار والالتزام بالسوق حتى تستطيع جنى أرباح كبيرة  من خلال طويلة الآجل التى تتمثل في عشرة سنوات أو أكثر ، أو قصيرة للآجل وتتمثل في أقل من سبع سنوات وهذا تكسبك أرباح قليلة .

ثالثا / تحديد وسيلة الاستثمار :

كمستثمر يجب تحديد الوسيلة التى تسثمر بها سواء أسهم أو سندات أو أذونات خزينة أو سندات حكومية ويتم كل ذلك عن طريق شركة السمسرة حتى تستطيع أخذ أفضل الوسائل من خلالهم.

رابعا / الحصول على المعلومات :

لجنى الأرباح بدرجة عالية من الدقة يجب عليك أن تبحث بالمعلومات الوسائل سواء كانت أسهم أو سندات وما شابه ذلك وما هي طبيعية أعمالهم وهل هذا يناسبك أم لا يناسبك أو البحث على شركات آخرى للاستثمار فيها.

خامسا / تحديد سعر الأسهم :

بعد تحديد الشركة طرح الأسهم أو السندات التى تقوم ببيعها إلى المستثمرين ، يلجا المستثمر إلى شركة السمسرة لمتابعة كل الأمور التى يتم الاتفاق عليها سواء المتابعة بالأمور المكتوبة أو من خلال الايميل أو عن طريق جهة تواصل تتم.

سادسا / جنى الأرباح :

إن المدة طويل الآجل تجلب لك المال والربح الكثير لأن عامل الزمن مهم جدا وخاصة في البورصة والاستثمار ، لذلك ينصح أصحاب الأموال الاستثمار وتمديد المدة وأن تكون مدة طويلة الآجل وعند نهاية كل سنة يتم توزيع الحصص والأرباح لهم.

سابعا / بيع الأسهم :

بعد مدة طويلة من الاستثمار بالبورصة إذا أردت بيع الأسهم والسندات فإنك بالعادة ستربح أضعاف مضاعفة من الشراء والاستفادة من فرق الشراء وفي هذا الخطوة ستربح المال .

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

736 مشاهدة
التالي
كيف أربح من الإنترنت
السابق
كيف أربح من السناب