كيف أجد عملا في أمريكا

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 30 أغسطس 2020
كيف أجد عملا في أمريكا

يعتبر البحث عن فرصة عمل داخل أمريكا من الأشياء التي تشغل بال الكثير من الشباب. ويمكن إيجاد العمل في أمريكا عن طريق البحث عن تأشيرة عمل فيها. فهذه التأشيرة تكون خاصة بالعمل فقط وليس الهجرة، حيث أنها تسمح لمالكها بالعمل لفترة مؤقتة في أمريكا. فهذه التأشيرة تجعل صاحب العمل في أمريكا يقوم بتوظيف العمالة الأجنبية ذات الخبرات والمهارات العالية. وهذه التأشيرة أسست عام 1990 عن طريق القانون الأمريكي للهجرة والجنسية. وجاء إنشاؤها بهدف معاونة الشركات الأمريكية المتعددة في توظيف العمالة المطلوبة في عدة مجالات تحتاج إلى تخصصات محددة وخبرات معينة.

كيف أجد عملاً في أمريكا

بالنسبة إلى الشباب الراغبين في تقديم الطلبات للعمل في أمريكا، فيجب عليهم إيجاد صاحب عمل لديه قابلية لكفالتهم، وأيضاً يقوم بدعم المعاملة الخاصة بالإقامة التي سيقدموها للدائرة الأمريكية الخاصة بالهجرة والجنسية، وأيضاً يجب عليهم امتلاك شهادة تعليم بدرجة البكالوريوس أو درجة أعلى منها. وهناك عدة متطلبات رئيسية يجب توافرها في المتقدمين قبل التقديم على هذه التأشيرة، وهي كالتالي:

  • أن يكونوا حاصلين على درجة علمية عالية، على الأقل تكون درجة البكالوريوس.
  • أن يكون هناك عرض عمل مقدم من صاحب العمل في أمريكا.
  • بالنسبة للطلب المقدم من خلالهم حتى يحصلوا على الإقامة، يجب أن يكون متعلقاً بإرادتهم في العمل بإحدى المهن المتخصصة. وذلك مثل الهندسة المعمارية، الطب، العلوم، الرياضيات، الهندسة.
  الاستثمار الآمن في أمريكا أفضل طرق الاستثمار في أمريكا

البحث عن عمل في أمريكا

كل عام تقوم الدائرة الأمريكية الخاصة بخدمات الهجرة والجنسية بوضع حد معين لعدد الطلبات المقدمة. وهذه الطلبات يتم استقبالها من خلال تأشيرة العمل بأمريكا. وفي السنوات السابقة وقف أعلى حد لعدد التأشيرات الصادرة عند (65000) تأشيرة، علاوة على ذلك وجود حد أقصى منفصل يصل لحوالي (20000) طلب خلال السنة للحاصلين على درجة الماجستير من أمريكا.

وتأشيرة العمل تمكن الأيدي العاملة من الإقامة داخل الولايات المتحدة الأمريكية لمدة ثلاث سنوات إضافية. وهذه التأشيرة لا يمكن أن تزيد مدتها عن ست سنوات غير الحالات الاستثنائية، فهذه التأشيرة يمكنها مساعدة صاحبها في التقديم على إقامة دائمة في أمريكا، ومن بعدها الجنسية الأمريكية إذا توافرت الشروط المحددة. وتستقدم الشركات الأمريكية أكثر وأفضل العاملين كفاءة في العالم كله، عن طريق الخيارات الخاصة بنظام تأشيرات العمل.

مراحل الحصول على تأشيرة عمل في أمريكا

  • المرحلة الأولى: يمكن الحصول على التأشيرة عن طريق أصحاب العمل المراد، وذلك عن طريق تقديم معاملة بحالة العمل إلى وزارة العمل. وهذه المعاملة توضح إرادة صاحب العمل في الحصول على تصريح عمل للموظف الأجنبي.
  • المرحلة الثانية: في هذه المرحلة يقدم صاحب العمل نموذجاً لمعاملة الإقامة (1-129) إلى المكتب الأمريكي المعتمد الخاص بخدمات الجنسية والهجرة. علاوة على ذلك إرفاق المعاملة الخاصة بحالة العمل، وهذه الحالة تم تصديقها والموافقة عليها في المعاملة سابقاً.
  • المرحلة الثالثة: في هذه المرحلة يمكن للعامل الأجنبي التقديم على التأشيرة وهو خارج الولايات المتحدة الأمريكية. العامل الأجنبي يمكنه التقديم على التأشيرة المؤقتة للعمل في أمريكا (H-1B) عن طريق وزارة الخارجية في أمريكا، أو عن طريق إحدى القنصليات والسفارات الأمريكية بالخارج. وبعد ذلك يقوم بتقديم طلب لهيئة حماية الحدود والجمارك الأمريكية، حتى يحصلوا على موافقة للدخول إلى أمريكا من خلال التأشيرة المؤقتة للعمل (H-1B).
  الحصول على عقد عمل في أمريكا 2022 من خلال مواقع رسمية

في النهاية تحدثنا عن سؤال الشباب في الفترة الحالية وهو كيف أجد عملاً في أمريكا، وكيفية البحث عن عمل في أمريكا، ومراحل الحصول على تأشيرة عمل في أمريكا، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1809 مشاهدة