كيف تبدأ تجارة الفطر؟

كتابة: يمان حمشو - آخر تحديث: 30 يناير 2020
كيف تبدأ تجارة الفطر؟

 تجارة الفطر

تاريخ الفطر

يختلف تاريخ تجارة الفطر عن الطريقة التي نتاجر بها في الفواكه والخضروات الأخرى حيث يوجد طريقتان متميزتان للحصول على الفطر. يمكن جمعها أو زراعتها.

في وسط وشرق أوروبا ، كان جمع الفطر البري جزءًا لا يتجزأ من ثقافة الغذاء الإقليمية منذ العصور الوسطى.
 في البداية ، تم جمع الفطر لاستكمال النظام الغذائي للعائلة  وكان جمع الفطر في الواقع شأن عائلي.


لا “تعلن” الفطر نفسها ، بل يجب العثور عليها في المقام الأول. سرعان ما أدرك الناس أنه بإمكانهم تسويق معرفتهم بمواقع تجميع الفطر عن طريق بيع الفطر الذي وجدوه لأولئك غير القادرين أو المشغولين جدًا أو الذين لا يعرفون الكثير. أصناف الفطر الرئيسية التي تم جمعها هي Boletus edulis ، والمعروفة أيضًا باسم Porcino في إيطاليا.


هناك العديد من الأصناف رغم ذلك. جمع الفطر تجارياً ليست لضعاف القلوب.
من الواضح أن الفطر المجمّع متاح فقط على أساس موسمي وينتظره بفارغ الصبر من قبل المتحمسين.


 قطع تاريخ تجارة الفطر لعيش الغراب جمعت شوطًا طويلاً منذ بدايتها ، وهو ما اعترف به الاتحاد الأوروبي من خلال نشر معيار الاتحاد الأوروبي.

الفطر المزروع

يمكن التحكم في أي جانب من جوانب زراعة الفطر إلى مستوى مفصل للغاية. قامت وزارة الزراعة بتجميع مجموعة كبيرة من التقارير ومجموعات البيانات المتعلقة بتجارة الفطر .


يبدو أن المصريين القدماء كانوا يعرفون شيئًا ما أو عن زراعة الفطر. من منظور أكثر حداثة ، قادت فرنسا تطور الحملة الأوروبية نحو تكملة تجمع الفطر البري مع نسخة مزروعة ، والمعروفة باسم Champignon. اليوم ، تُزرع الشمبانيا في جميع القارات الخمس وبضعة أماكن بين الفصائل المزروعة وتمثلها.

الدول المستهلكة للفطر

منطقة اسيا والمحيط الهادئ هي المنطقة الرائدة في السوق العالمية .سوق أوروبا يتوقع ان يشهد أكبر نمو.

استهلاك الفرد من الفطر في الصين ,والتي تعد أكبر منتج للفطر في العالم, أعلى من أي بلد اخر. يزداد استهلاك الفطر في البلدان الاسيوية مثل اليابان والهند ودول أخرى الى زيادة الإنتاج الى جانب زيادة استيراد الفطر في هذه البلدان.
ينمو انتاج واستهلاك الفطر في أوروبا بشكل سريع بسبب زيادة الطلب على الأغذية الغنية بالتغذية في المنطقة.

 في بلدان مثل المملكة المتحدة وهولندا وألمانيا واسبانيا ودول أخرى, يشهد الطلب على الفطر للأغراض الطبية نمواً جيداً ومن المتوقع ان يستمر هذا الاتجاه خلال السنوات القادمة.

ما هي القيمة الغذائية للفطر؟

-الفطر عبارة عن فطر صالح للأكل يمكنه توفير العديد من العناصر الغذائيةالمهمة. العديد من أنواع الفطر لها تراكيب مختلفة وملامح غذائية.تحتوي الفطر على البروتين والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة . هذه يمكن أن يكون لها فوائد صحية مختلفة.-من بين العوامل المضادة للأكسدة في الفطرالسيلينيوم- فيتامين سي- الكولين

أنواع الفطر

هناك حوالي 2000نوع من أنواع الفطر الصالح للأكل ، لكن حفنة منها فقطمتوفرة في السوق الأمريكية.

cremini البني
-أبيض أو* زر*
– محار-
-الأذن الخشب
-انوكي.

المخاطر الصحية المحتملة

يمكن للفطر البري أن يصنع طبقًا لذيذًا ، لكن السموم في بعض الفطريات يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية مميتة. تحتوي بعض أنواع الفطر البري أيضًا على مستويات عالية من المعادن الثقيلة والمواد الكيميائية الضارة الأخرى.

لتجنب هذه المخاطر ، لا تستهلك سوى عيش الغراب من مصدر موثوق.

1311 مشاهدة
التالي
كيف تستثمر في العقارات؟
السابق
كيف تبدأ التجارة الدخن