تجارة مكبرات الصوت للحفلات؛ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي. لذلك وإن كنت مهتمًا بمعرفة معلومات عن مكبرات الصوت تابع معنا مقالنا التالي.

تجارة مكبرات الصوت للحفلات

تجارة مكبرات الصوت للحفلات؛ أدّى تطوّر التّكنولوجيا إلى اختراع السّماعات ومكبرات الصّوت، وأصبحت مطلوبةً عالميّاً. حيث نجد المكبر في كلّ منزلٍ من المنازل، كما نحمله معنا إلى النّزهات والحفلات، وزيادة الطّلب عليه زادت من التّجارة به. حيث أصبح يعتّبر من التّجارات المربحة في جميع أنحاء العالم.

مواصفات مكبر الصوت الجيد

يجب على المشتري والتّاجر أن يتعرف مواصفات المكبر الجيد والمطلوب قبل الشّراء مراعياً الميزات والمواصفات الجيدة، مراعياً الأسعار. فمن المعروف أنّه كلما زادت الميزات زادت الأسعار، ومن الميزات المهمة المطلوبة:

  • جودة الصّوت ونقاوته :حيث أنّ جودة الصّوت من أهم المواصفات ،فيجب أن يكون الصّوت نقي صافٍ خالٍ من الشّوائب والتّشويش.
  • الصّوت العالي: يجب أن يتمتع المكبر بوصوله لطبقاتٍ عاليّةٍ من الصّوت.
  • جودة تصنيعه: يجب الانتباه إلى جودة التّصنيع ، وأن يكون غير مغشوشاً وغير مزيفاً ،جيد القطع المكون منها.
  • الحجم والتّصميم: حجم المكبر  وتصميمه غالباً من الشّروط المهمة ،إذ يفضل المكبر الصّغير الّذي نستطيع حمله، أو أن يكون التّصميم ملائماً للمنزل أو للصّالة.، وألّا يأخذ حيزاً كبيراً

شروط شراء مكبر الصوت للحفلات

عند شراء مكبر الصّوت يتنبه المشتري أن يكون مكبر الصّوت أصلي غير مزيف ،لذلك يلجأ المشتري مباشرةً إلى الشّركات المصنعة أو إلى المتاجر الإلكترونيّة، فهي سوق أفضل وأوثق ، وهي عادةً ما تطرح عروضاً. لذلك تعتبر الشّركات الموثوقة هي السّوق المناسبة للتّاجر.فيجب أن تجعل اسمك معروفاً ومن شركةٍ موثوقةٍ معروفة التّصميم.

الدول المصدرة لمكبر الصوت

جاء في تجارة مكبرات الصوت للحفلات أن أهم الدول المصدرة لها كما يلي:

  • أمريكا: تعتبر أمريكا من أهمّ الدّول الّتي تصنّع مكبرات الصّوت، وهي تصدّر أفضل الأنواع وأجودها ، وتتمتع بأنّ معظمها عالي الدّقة وصوتها نقيٌ وتتميز بجودةٍ في التّصنيع والأداء، وشكلها مميز، ولا تتعطل باستمرار ،فهي تتحمل الضّغط، ولكنّ سعرها مرتفعٍ مقارنةً بباقي مكبرات الدّول.
  • ألمانيا: من أهمِّ الدّول المصنعة للسّماعات ألمانيا، حيث أنّ سماعاتها أيضاً تعتبر عاليّة الجودة والدّقة.وذات صوتٍ واضحٍ، وعمليّة ،وسعرها أقل من سعر السّماعات الأمريكية. ويوجد في معظم الأحيان عروضاً كثيرةً وتخفيضات على سعرها.
  • الصّين: إنّ السّماعات الصّينية تجوب دول العالم جميعها، فهي ذات أشكالٍ وألوانٍ متعدّدة. ويعتبر سعرها منخفضاً، وعمليّة ولكنّها ليست بجودة الأنواع السّابقة.

أنواع مكبرات الصوت الجيدة للحفلات

إنّ هنالك الكثير من الأنواع الجيدة من المكبرات. وسنعرض منها:

Elac Debut B5.2

وهذا النّوع يعتبر من أفضل الأنواع وأجودها ، حيث أنّه يلائم الحفلات ،وسعره منطقيٌ مقارنةً مواصفاتها. وهذه الشّركة أسست من الثّمانينات، ومنتجاتها أيضاً ذات تصميمٍ مناسبٍ، وحجمها صغيرٍ، وصوتها واضح ومزودٍ بميزاتٍ عاليّةٍ.

Dynaudio Special forty

وهو من أفضل الأنواع المناسبة للحفلات ، حيث أنّه مزودٌ بمحسنٍ ،حيث له مقاسٌ 17سم. كما أنّ كيفية التّنقل بين التّرداد تصل إلى 4000 هرتز وتصميمه مخروطي مقلوب هندسياً من قطعةٍ واحدةٍ، يعتبر ذا جودة صوتٍ ممتازةٍ ،وذا تصميمٍ بسيطٍ.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن تجارة مكبرات الصوت للحفلات.