كيفية فتح محفظة بيتكوين

آخر تحديث : 20 أكتوبر 2021
كيفية فتح محفظة بيتكوين

يحتاج المستثمرون وكبار التجار حول العالم إلى وسيلة آمنة وبسيطة لحفظ أموالهم بحيث تكون في متناول أيديهم، وتعد محافظ البيتكوين خير وسيلة  لحفظ الأموال لذلك لا بد من التعرف على كيفية فتح محفظة بيتكوين لإجراء عمليات سحب وإيداع الأموال ببساطة وفي أي مكان من العالم.

تعد محفظة البيتكوين بمثابة المحفظة الشخصية الخاصة بنا، والتي نضع بها نقودنا وأوراقنا الشخصية خوفًا عليها من الضياع، كذلك محفظة البيتكوين نضع بها ما نملك من عملات رقمية خوفًا عليها من الضياع. وتتنوع محافظ البيتكوين لتناسب جميع أنواع التداول، حيث من الممكن إجراء عمليات تداول معينة خاصة بالاستثمارات الكبيرة أو المتوسطة. كما أن للمبتدئين في مجال تداول العملة محافظ خاصة حتى لا يتعرض هؤلاء لعمليات الاحتيال. لذلك يمكن للمستخدم اختيار نوع محفظة بيتكوين بناءً على معايير محددة يراها مناسبة له. ولإنشاء محفظة بيتكوين هناك العديد من الخطوات المتسلسلة التي يجب القيام بها ابتداءً من فتح حساب في بنك BlockChain، وانتهاءً بمزاولة عمليات السحب والايداع، حيث أن إهمال أي خطوة سيؤدي إلى فشل العملية كليًا. وسنتعرف في مقالنا التالي على كيفية فتح محفظة بيتكوين.

محفظة البيتكوين

هي محفظة رقمية سهلة الاستخدام تعد بمثابة حساب بنكي للعملات الرقمية يتم التداول فيه عبر الإنترنت، كما يمكن اعتبارها مجلدًا مشفرًا يحتوي على رصيد معين من العملات الرقمية، ومقفلًا بكلمة سر مكونة من 34 حرفًا معينة من قبل المالك. ومن الممكن التداول عبر محفظة بيتكوين عن طريق شراء بيتكوين، وبيتكوين كاش، وإيثريوم بسرعة وسهولة عبر البطاقة مُسبقة الدفع  Apple Pay والبطاقة الائتمانية.

معايير اختيار محفظة البيتكوين

يوجد العديد من محافظ تخزين البيتكوين، لذلك لا بد من التريث والتفكير قبل اتخاذ قرار فتح حساب بيتكوين، حيث يجب مراعاة العوامل التالية عند اختيار محفظة البيتكوين:

  • يمثل الأمان المعيار الأكبر عند اختيار المحفظة، لذلك يجب فتح حساب بيتكوين في محفظة مستخدمة جيدًا، ولديها الكثير من امتيازات الأمان.
  • اختيار محفظة موثوقة ومتعاملة بشكل جيد مع البورصات الكبيرة لتسهيل التداول في سوق العملات.
  • خبرة المستخدم في تداول العملات الرقمية، حيث أن هناك بعض المحافظ تكون معقدة الاستخدام، وتتطلب خبرة كبيرة للخوض فيها ولا تناسب المبتدئين.
  • حجم المبلغ المستثمر، حيث أن هناك محافظ بيتكوين تكون مخصصة للتداولات الكبيرة.
  محافظ Bitcoin افضلها لسنة 2022

أنواع محفظة بيتكوين

تتنوع طبيعة محافظ البيتكوين بمحاولة لإيجاد أسهل الطرق على المستخدم لاتباعها، حيث نجد الأنواع التالية من محافظ البيتكوين:

  • أجهزة المحافظ، مثل ليدجر نانو إس،تريزور، كيب كي.
  • محافظ الإنترنت، مثل GreenAddress
  • محفظة أجهزة الهاتف، مثل Mycelium ،Breadwallet ،AirBitz ،GreenAddress ،Bitcoin Wallet.
  • محافظ أجهزة الكمبيوتر، مثل Electrum.
  • المحفظة الورقية وتعتمد على رمز الاستجابة السريع المطبوع عليها.

إنشاء حساب في بنك BlockChain

يعد بنك BlockChain من أشهر البنوك المتعاملة مع عملة البيتكوين، حيث لا بد لنا من فتح حساب في هذا البنك قبل إنشاء محفظة بيتكوين، ويتم فتح حساب فيه باتباع الخطوات المتسلسلة التالية:

  1. الدخول إلى البنك عن طريق الضغط على هذا الرابط  https://www.blockchain.com.
  2. التوجه إلى صفحة إنشاء حساب في بنك BlockChain.
  3. إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  4. التأكد من صحة رقم المرور على أن تكون كلمة المرور قوية تشتمل أحرفًا وأرقامًا .
  5. قبول كافة الشروط والأحكام، ثم continue.
  6.  يمنح الموقع المفتاح الوحيد لكلمة السر الخاصة بالمحفظة، ورقم الحساب في بنك BlockChain. حيث يجب الاحتفاظ بهم على جهاز الحاسوب أو البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، لدواعي الأمان والسرية التامة للحساب، ثم نختار continue.
  7. يرسل البنك للمستخدم رسالة تأكيد على بريده الإلكتروني لتأكيد تفعيل الحساب.
  8. بعد تفعيل الحساب يرسل البنك للمستخدم كود التحقق Confirmation Code، وهو الكود المستخدم عند السحب والإيداع في المحفظة الإلكترونية، حيث لا بد للمستخدم من حفظ هذا الكود مع باقي المعلومات السابقة حتى يتسنى له الدخول للمحفظة وإجراء عمليات السحب والإيداع.
  9. ولتسجيل الدخول إلى حسابك البنكي من الصفحة الرئيسية للبنك، يجب اختيار  Login Now، ومن ثم تظهر صفحة الدخول إلى الحساب في بنك BlockChain،  وما عليك سوى تسجيل الرقم السري والدخول إلى الحساب، ثم تظهر الصفحة الرئيسية الخاصة بالمستخدم. وهكذا نكون قد حققنا الخطوة الأولى والأهم في إنشاء محفظة بيتكوين.
  محافظ Bitcoin افضلها لسنة 2022

كيفية فتح محفظة بيتكوين

بعد إنشاء حساب بنكي في بنك BlockChain، هناك العديد من الإجراءات الواجب اتباعها لضمان إنشاء محفظة بيتكوين بطريقة سليمة ودون الوقوع في الخطأ، وذلك وفق الآتي:

  1. الدخول إلى الصفحة الرسمية للبنك  عبر الرابط التالي https://www.blockchain.com.
  2. اختيار Get free wallet.
  3. إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور.
  4. الانتظار بضع ثواني للانتهاء من إنشاء المحفظة.
  5. بمجرد الانتهاء من إنشاء المحفظة تصبح متصلة، وبإمكان المستخدم البدء بشحنها بالبيتكوين عبر الضغط على request، ونسخ عنوان المحفظة العام، ثم إرساله للشخص أو الجهة التي سترفد المستخدم بالبيتكوين، أو الضغط على send في حال إرسال البيتكوين إلى شخص أو جهة ما.

إيداع عملة البيتكوين

بعد الانتهاء من إنشاء حساب ومحفظة البيتكوين يصبح المستخدم جاهزًا  لعمليات سحب وإيداع العملة، ويتم إيداع عملة البيتكوين باتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار إيداع البيتكوين.
  2. إدخال قيمة الرقم المراد إيداعه.
  3. النقر على زر متابعة.
  4. بعد ذلك تبدأ عملية إيداع البيتكوين، وتظهر نافذة جديدة تحوي على كود الرد السريع.
  5. بعد نجاح عملية إيداع البيتكوين في المحفظة، تصل رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني بإتمام العملية بنجاح.

طريقة سحب البيتكوين

يعد سحب البيتكوين بمثابة عملية طلب للعملة، بحيث يتم إرسالها من قبل جهة ما إلى حساب المستخدم، وتتم عملية سحب البيتكوين باتباع الخطوات التالية:

  1. يرسل المستخدم الكود الخاص به إلى الشخص أو الجهة المراد استلام العملات منها.
  2. يحدد المستخدم المبلغ الذي يريد استلامه.
  3. اختيار طلب العملة request.
  4. يجب أن تصل  إلى المستخدم عبر بريده الإلكتروني رسالة تأكيد بتحويل المبلغ إلى محفظته.

في ختام المقال نكون قد تعرفنا على كيفية فتح محفظة بيتكوين، العملة الرقمية الأكثر تداولًا حول العالم، إلا أن التداول بهذه العملة لا يخلو من بعض المخاطر، لذلك من المفضل استشارة خبير تقني في حال أخذ القرار بالتداول بعملة البيتكوين وإنشاء المحفظة الخاصة بها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

113 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *