كيف أفتح حساب بنكي في سويسرا

كتابة: مصطفى جمال - آخر تحديث: 10 سبتمبر 2020
كيف أفتح حساب بنكي في سويسرا

يلجأ العديد من الأشخاص حول العالم إلى فتح حسابات خاصة بهم في أي بنك ينتمي لدولتهم، وذلك للحصول علي الفائدة التي سيحققونها من المبالغ الذين يقومون بإيداعها في البنوك، وسنوضح من خلال موقعنا “تجارتنا” عبر هذه المقالة بعض التفاصيل الخاصة بفتح حساب بنكي في دولة سويسرا، وأهم مميزاته.

فتح حساب بنكي في سويسرا

تعتبر طريقة فتح حساب بنكي سويسري سهلة وبسيطة، ويمكن القيام بها من أي مكان، لأن البنوك العالمية توفر تسهيلات للأفراد والشركات لفتح حسابات جديدة، كما أنها تسمح بهذه العملية على موقعها الرسمي على الإنترنت. قد يكون لسويسرا نظام مصرفي مذهل لأنها تبنت سياسة خصوصية لحماية بيانات عملائها.

كيف تجد البنك المناسب في سويسرا؟

يوجد في سويسرا أكثر من 400 بنك، ولكن يوجد بنكان لهما الحصة الأكبر من سوق البنوك السويسرية، وهما بنك الاتحاد ومجموعة كريدي سويس، ولديهما فرص استثمارية متنوعة في سويسرا. نحن نعلم أنه بغض النظر عن المجموعة المالكة للبنك، تخضع البنوك لقوانين الدولة التي يوجد بها. لذلك، سيخضع الفرع في بلدك / منطقتك للشروط التي تحددها حكومة ذلك البلد، ويجب على البنك الذي يتم فتح الحساب به أن يحصل على حالة وسيط مؤهل.

نوع الحساب

يعد اختيار نوع الحساب من أهم الخطوات التي يجب أن تعرفها لفتح حساب بنكي سويسري، لأن البنوك السويسرية توفر العديد من أنواع الحسابات المصرفية المختلفة، على سبيل المثال الحد الأدنى الأول، والحد الأدنى لرصيد الحساب، وعوامل أخرى تتطلب شروط لفتح حساب بنكي في سويسرا.

أهم مميزات فتح حساب بنكي في سويسرا

الحماية والأمان

تحترم سويسرا القانون، ومن أهم خصائص مصارفها أنها تمتلك خطة لتعويض الودائع وتوفر أيضًا وسيلة ضد تقلبات أسعار الصرف.

تنمية المدخرات

لا يقتصر فتح الحساب المصرفي على القدرة على الاحتفاظ بالحساب المصرفي في مكان واحد فحسب، بل له أيضًا العديد من المزايا، مثل التحويل العالمي وتطوير المدخرات في الخارج.

تأمين مستقبل الأسرة

تعتبر الخدمات المصرفية في سويسرا طريقة ناجحة لضمان السيطرة على التمويل طويل الأجل، كما أنها دولة ملتزمة بالقانون.

التمتع بالعديد من المزايا

توفر البنوك للعملاء مجموعة واسعة من المزايا والخدمات المجانية، لذلك تزايدت الحسابات بشكل كبير في سويسرا.

سهولة توزيع الميراث

من حيث الإرث ستشعر بالراحة والأمان، لأن المال يصل لأفراد الأسرة بالطريقة الصحيحة دون عناء. وفي نفس الوقت يتم توفير جميع الإجراءات المتعلقة بالميراث للمستفيدين.

يحب الكثير من الأثرياء فتح حسابات بنكية في سويسرا. ويرجع ذلك إلى الاختلاف بين البنوك السويسرية والبنوك الأخرى حول العالم، لأن نظامهم السري يهتم بحماية خصوصية العملاء.

260 مشاهدة
التالي
كيفية حساب الفائدة لدى البنوك
السابق
ما هي تركيبات البنزين