كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2022

آخر تحديث : 29 نوفمبر 2021
كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2022

ما هو الدروب شيبنج؟ وما هي كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2022؟  في الواقع يبحث معظم الناس عن أعمال جديدة ومبتكرة لكسب المال عن طريق الإنترنت. وأحد أهمّ هذه الأعمال الدروب شيبنج أو بمصطلح آخر التّجارة الإلكترونيّة، التي بدأت تحتلّ الكثير من عقول واقتصاد البلدان، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية. حتى أننا نستطيع القول إنّ الدروب شيبنج تصنف من بين الأعمال الهامّة جدًا، والتي أصبحت متاحة بين أيدي الجميع.

كما إنّ الدروب شيبنج أو بشكلٍ تفصيلي (إحالة الشحن إلى تجار التجزئة)، من أهمّ أساليب ربح المال عن طريق الإنترنت عند كثير من المستخدمين حول العالم. وخصوصًا في بلداننا العربية، وبالتحديد في قطر والكويت والمملكة العربية السعودية ودول الخليج. إذ يتوسّع ويتطوّر بشكلٍ كبيرٍ على المستوى العربي والعالمي، واليوم أصبح بإمكانك أن تتاجر مع أي علامة تجارية في العالم بدون الحاجة لدفع المال، إضافةً إلى بناء متجرك الخاص عن طريق الدروب شيبنج.  لذا دعونا من خلال منصة تجارتنا، أن نتعرّف على كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2022؟  خصوصًا أنّ المملكة العربية السعودية تسعى باستمرار لتطوير تجارتها الإلكترونية.

ما هو الدروب شيبنج

الدروب شيبنج أو كما يسمّى باللغة الإنكليزية Drop Shipping، وهو مصطلح يطلق على التجارة الإلكترونية بالمعنى العام. ويمكن تعريفه ببساطة على أنّه عبارة عن عملية بيع عن طريق سلسلة من تجّار التجزئة، أو بمعنى أخر إحالة الشحن إلى الوسيط أو ما يسمى بالطرف الثالث. والذي يلعب دور الوسيط بينك وبين الطرف الثاني الذي يريد شراء السلعة الخاصة بك. وذلك عن طريق عرض بضائعك على صفحته الخاصة، والتي تتمّ عن طريقها عملية البيع.

طبعًا كل هذا بدون دفع المال، فهذه العملية تتمّ بشكلٍ بسيطٍ، وكل ما عليك فعله هو تصميم متجرك الإلكتروني الخاص بك على واحدة من مواقع التجارة الإلكترونية المعروفة في العالم، مثل: أمازون أفلييت، ،Epay، شوبيفاي shopify، سوق دوت كوم، وغيرها من مواقع الدروب شيبنج المشهورة في المملكة العربية السعودية. وبشكلٍ مختصرٍ، أنت كشخص تعمل في مجال الدروب شيبنج كلّ ما عليك فعله، تحويل السلعة من الشركة المصنعة أو تاجر الجملة إلى الزبون.

  طرق الربح من الدروب شيبنج

كيفية عمل مشروع دروب شيبنج في السعودية 2022 عبر موقع shopify

يحتاج دخولك في مضمار التّجارة الإلكترونية، وربح المال عن طريق الإنترنت أن تمتلك حسابك الخاص على واحدة من المواقع العالمية الشهيرة، وبعدها ببساطة تستطيع اعتبار نفسك صاحب متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية. والتي تعد من أكبر الدول العربية سكانًا ونموًا. كما نجدها اليوم تتصدّر سباق التجارة الإلكترونية.  لذا إن كنت تريد دخول هذا المجال تستطيع عن طريق موقع تجارتنا معرفة كيف تبدأ مشروعك الخاص على الدروب شيبنج، على موقع shopify الذي يعد من أهم المواقع، ويقدم لك الكثير من المزايا. والتي سنذكر منها:

  • يمكنك من التواصل المباشر مع الزبون.
  • تستطيع تكوين متجرك الخاص على الإنترنت بشكل مباشر، وبإمكانك متابعة زبائنك من مكانك.
  • يوفر العديد من طرق الدفع التي توصل المال.
  • يوصل كافة السلع بالنيابة عنك، وبدون أن تدفع دولار أميركي واحد.
  • يقدم لك الكثير من أساليب الترويج، بالإضافة لإعطائك مزايا تستطيع من خلالها متابعة الزبون لمعرفة حاجاته ومتطلباته.

وللبدء بمشروع الدروب شيبنج في السعودية 2022 في موقع shopify، كلّ ما عليك هو أن تتبع الخطوات التالية:

  1. زيارة رابط المتجر على الموقع الرسمي من هنا.
  2. النقر على الخيار “Start free trial “لتقوم بتجربة حساب مجاني على الموقع والدخول بعالم الدروب شيبينج.
  3. وضع بريدك الإلكتروني كلمة المرور أو الباسورد، وبعدها اسم متجرك الخاص Your store name.

وبالطبع shopify سيوفر لك عرض السلع التي تريد بيعها، إضافةً إلى الكثير من أساليب الترويج والتسويق التي ستساعدك في عملك.

  طرق الربح من الدروب شيبنج

الدروب شيبنج في السعودية 2022 عبر موقع علي إكسبريس Ali Express

يعدّ موقع علي إكسبريس Ali Express، من أفضل مواقع الدروب شيبينج في السعودية 2022. كما يصنّف كأحد المواقع العالميّة التي حصلت على شهرة واسعة. حيث يوفر لك هذا الموقع الإلكتروني القدرة على لعب دور تاجر السلع والمنتجات، لذا ينبغي عليك الترويج لسلعك بالشكل الأمثل. أمّا عملية الشحن تتم عن طريق Ali express. ومن المزايا التي يقدمها لنا هذا الموقع أنك تستطيع الشحن عن طريقه جوًا وبرًا وبحرًا، بالإضافة لطرق الدفع المتعددة التي يوفّرها.

وبالطبع تستطيع الترويج للكثير والكثير من منتجاتك، عن طريق هذا الموقع وبدون الحاجة لدفع أي عمولة. وممّا زاد من شهرته الخصومات التي يقدّمها. والتي تعطي الفائدة للزبون، والتّاجر نفسه الذي سيشعر بالراحة بسبب تعدد الخيارات الهامة في الموقع. ولتستطيع التسجيل في هذا الموقع كل ما عليك فعله، هو اتّباع الخطوات التّالية:

  1.  زيارة رابط المتجر الإلكتروني من هنا.
  2.  وتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3.  تسجيل سم متجرك الخاص.
  4. وبعدها تستطيع البدء بالعمل في مشروعك التجاري.

شاهد أيضًا: كيف أبدأ مشروع دروب شيبنج في السعودية

مزايا الدروب شيبنج في السعودية 2022

  • يوفّر لك متابعة العميل باستمرار، ممّا يرسخ الثقة بينك وبين الزبون.
  • التواصل مباشرة مع الزبون، وبكلّ بساطة.
  • إمكانية استقبال الطلبات، كما يسمح برفع المنتجات.
  • شحن منتجاتك بدون دفع أي تكلفة.
  • توصيل كافة منتجاتك نيابة عنك برًا وبحرًا وجوًا.
  • تسمح لك بأن تكون مميز في عملك.
  • توفير أساليب دفع متعددة لإيصال المال.

شاهد أيضًا: تعرف على الدروب شيبنج drop shipping وكيف تبدا في تجارة الالكترونية

في النهاية نستطيع القول إنّ مشروع الدروب شيبنج في السعودية 2022، مشروعٌ مهمٌ وريادي في مجال الربح عن الإنترنت. ولكن عليك أن تحدد الموقع الإلكتروني الأفضل الذي يناسبك ويساعدك على تطوير متجرك ويحقق لك الكثير من المال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

205 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *