كيفية شراء بيتكوين لأول مرة شرح الخطوات بالصور

كتابة : علي محمد برهوم خبير
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
كيفية شراء بيتكوين لأول مرة شرح الخطوات بالصور

كيفية شراء بيتكوين لأول مرة، يمكن أن تبدو عمليةً مربكةً وصعبةً، وخاصةً إذا كنت جديدًا في عالم التشفير. لكن لا تقلق، فالأمر يصبح أكثر وضوحًا بمجرد تقسيمها إلى خطوات. ولحسن الحظ أصبح شراء البيتكوين أسهل يومًا بعد يوم حيث تزداد مصداقية التبادلات والمحافظ. ولكن قبل شراء Bitcoin، فأنت بحاجة إلى مكان لتخزينه. وفي عالم العملات المشفرة، يُطلق على هذا المكان اسم “المحفظة” وهي تأتي بأشكال مختلفة. وتوفر هذه الأنواع المختلفة من المحافظ لأصحاب BTC أنواعًا عديدة من خيارات الأمان والتخزين والوصول.
لكن، من المهم هنا الإشارة إلى أن محفظتك لا تخزن من الناحية الفنية عملات البيتكوين الخاصة بك. بل تحتوي على مفاتيح خاصة ضرورية للوصول إلى عنوان Bitcoin والقدرة على إنفاق الأموال. وهذه المفاتيح الرقمية مطلوبة لتوقيع المعاملات، وإذا فقدها المستخدم، فإنه يفقد الوصول إلى Bitcoin بشكل أساسي. علاوة على ذلك، فإن Bitcoin متقلب بشكل لا يصدق، ولكن إذا كنت على استعداد لتحمل المخاطرة، فتأكد من أنك تعرف ما الذي تدخل فيه. ونحن بدورنا سنجيب في هذه المقالة على الأسئلة الأكثر شيوعًا، وسنوضح كيفية شراء بيتكوين لأول مرة مع شرح الخطوات بالصور.

كيفية شراء بيتكوين لأول مرة

كيفية شراء بيتكوين لأول مرة قبل معرفة ذلك لا بد من القول إن بيتكوين هي عملة مشفرة، هذا يعني أنها شكل من أشكال النقود الإلكترونية يؤمن المعاملات ويتحقق منها عبر استخدام التشفير. في حالة Bitcoin، يستخدم الأشخاص والمؤسسات المعروفة باسم “عمال المناجم” أجهزة الحوسبة لحساب رمز (يُعرف باسم “التجزئة”) يشفر البيانات الواردة في المعاملات. ويتم جمع هذه البيانات في “كتل” مرتبطة ببعضها البعض في blockchain. فلا يمكن من الناحية النظرية، تغييرها بمجرد كتابتها.

وعلى المستوى الاقتصادي، ابتكرها مبتكر البيتكوين (صاحب الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو) في عام 2008 كشكل من أشكال “المال السليم”، على غرار الذهب الرقمي. وبحسب ما أوضح إدوارد مويا، كبير استراتيجيي السوق في OANDA’s MarketPulse: “ما يجعل Bitcoin مميزًا للغاية هو أنه يحتوي على عدد محدود من العملات يبلغ 21 مليون قطعة نقدية، مع بقاء بضعة ملايين فقط ليتم تعدينها”. “العرض والطلب البسيط على Bitcoin هو السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار بشكل كبير خلال العام الماضي”.

وعلى الرغم من وجود حد أقصى ثابت للعرض، فقد أظهرت Bitcoin تقلبًا ملحوظًا طوال معظم حياتها مع تقلبات كبيرة في سعرها.
مما جعل مثل هذه التقلبات من البيتكوين أحد الأصول عالية المضاربة، والتي يجب أن ينظر إليها فقط من قبل المتداولين الراغبين في تحمل قدر لا بأس به من المخاطر. ومع ذلك، يعتقد بعض المحللين على الأقل أن تقلباته ستنخفض تدريجيًا بمرور الوقت، مع نمو السوق وتقليل اعتماده المزعزع للاستقرار على الرافعة المالية.
وتزداد طرق الحصول على ملكية BTC باستمرار، مما يسمح للأشخاص باختيار خيار شراء العملة المشفرة التي تناسب احتياجاتهم. لذلك، إذا كنت تريد فهم كيفية شراء بيتكوين لأول مرة، فيرجى اتباع الخطوات الموضحة في الأقسام أدناه:

كيفية شراء بيتكوين لأول مرة
كيفية شراء بيتكوين لأول مرة

اختيار منصة تبادل العملات المشفرة لشراء البيتكوين

بالنسبة لمعظم الناس، فإن أفضل مكان لشراء Bitcoin هو تبادل العملات المشفرة. وهي منصات عبر الإنترنت مخصصة لتسهيل الصفقات في العملات المشفرة. عادةً عن طريق تقديم أزواج تداول (على سبيل المثال، USD إلى Bitcoin) وعادةً عن طريق مطابقة المشترين مع البائعين.

وفي الولايات المتحدة، تعد Coinbase منصة تداول العملات المشفرة الرائدة من حيث الحجم وقاعدة العملاء. ومع ذلك، فإن بورصات العملات المشفرة الأخرى ذات السمعة الطيبة والمنظمة تشمل Kraken و Gemini و eToro و Crypto.com.
قد يرغب المزيد من المتداولين عديمي الخبرة في تجربة منصة تداول أكثر عمومية مثل Robinhood. تتمتع هذه بميزة كونها أكثر سهولة في الاستخدام من متوسط ​​تبادل العملات المشفرة، على الرغم من أن الجانب السلبي الرئيسي لها هو أن الكثيرين لا يسمحون للمستخدمين بسحب عملات البيتكوين الخاصة بهم.

نصيحة سريعة: يجب على المستثمرين الجدد التحقق من الرسوم التي تفرضها البورصات، حيث يمكن أن تختلف على نطاق واسع. كما يجب عليهم أيضًا التحقق من الحد الأدنى لرصيد الحساب الذي تتطلبه المنصة التي اختاروها، نظرًا لأن بعض البورصات تفرض حدًا أدنى. يضع آخرون أيضًا حدًا أدنى لودائع الحساب عبر التحويل المصرفي.

اختيار طريقة الدفع لشراء البيتكوين

تختلف التبادلات أيضًا من حيث طرق الدفع التي تدعمها. وتقدم معظم المنصات الرئيسية خيار ربط حسابك المصرفي بالتحويلات البنكية وACH، بالإضافة إلى خيار ربط بطاقة الخصم. ويتيح لك البعض أيضًا الدفع عبر PayPal، مع دعم Coinbase أيضًا Apple Pay.

نصيحة سريعة: معظم خيارات الإيداع بالتحويل المصرفي لا تتحمل أي رسوم. ومع ذلك، قد تتطلب بعض الخدمات الخاصة (على سبيل المثال، FedWire عبر Silvergate أو Synapse) رسومًا صغيرة (على سبيل المثال، 1 دولار أو 5 دولارات)، بينما يؤدي استخدام PayPal لإيداع الأموال في البورصة إلى تحمل رسوم بنسبة 2.5٪ مع Coinbase، على سبيل المثال.

بغض النظر عن الخيار الذي تختاره، سيتعين عليك التحقق من هويتك عند التسجيل لأول مرة للحصول على حساب وتسجيل طريقة الدفع. في الولايات المتحدة، يُطلب منك عادةً إرسال مسح ضوئي لبطاقة هوية صادرة عن الدولة، مثل رخصة القيادة أو بطاقة الهوية. واعتمادًا على مكانك وعلى النظام الأساسي الذي اخترته، قد يُطلب منك أيضًا تقديم عمليات مسح ضوئي لوثائق إضافية (مثل جواز سفرك)، بالإضافة إلى مطالبتك بتقديم إثبات العنوان.

وضع طلب لشراء البيتكوين

بمجرد التحقق وإيداع النقود في حسابك ، يمكنك بعد ذلك البدء في شراء Bitcoin. وتختلف هذه العملية وفقًا للتبادل الذي تستخدمه، حيث تقدم بعض البورصات عملية تتضمن ببساطة النقر فوق زر الشراء أو البيع ثم تحديد مقدار Bitcoin الذي تريد شراءه (أو بيعه). لكن بشكل عام، تقدم معظم بورصات العملات المشفرة ثلاثة أنواع أساسية على الأقل من الأوامر:

  • أمر السوق: خيار اختيار ما إذا كنت تريد شراء البيتكوين بسعره الحالي. عادة ما يتم إكمال هذا النوع من الطلبات في غضون ثوانٍ، اعتمادًا على الوقت من اليوم.
  • أمر الإيقاف: أمر تحدد فيه السعر الذي ستشتري به بيتكوين أو تبيعه به. هذا النوع جيد إذا كنت تريد التأكد من بيع البيتكوين قبل أن ينخفض ​​بشكل حاد للغاية. وقد يستغرق تنفيذ هذا النوع من الأوامر بعض الوقت، اعتمادًا على مدى سرعة تحرك السوق.
  • أمر محدد: يوجه البورصة إلى تنفيذ أمر شراء أو بيع بسعر محدد أو أفضل. على عكس أوامر الإيقاف، فإن الأوامر المحددة تكون مرئية للسوق، ويمكن أن تستغرق وقتًا أطول لملئها.
  توقعات عن عملة الريبل الرقمية

عادةً ما يتضمن تنفيذ أي من هذه الخيارات النقر فوق زر شراء أو تداول أو أمر جديد على الشاشة الرئيسية للبورصة. ستتمكن بعد ذلك من الاختيار من بين الخيارات الثلاثة المذكورة أعلاه (وأكثر تقدمًا)، قبل النقر فوق الزر إرسال أو ما يعادله.

نصيحة سريعة: ستتيح لك جميع عمليات التبادل شراء جزء بسيط من عملة البيتكوين (BTC). لذا، في حين أن سعر 1 BTC قد يبدو باهظ الثمن في الوقت الحالي، ستتمكن من اختيار شراء 0.1 BTC أو 0.01 BTC أو أي شيء آخر تكتبه في واجهة البورصة.

تخزين البيتكوين في مكان آمن

بينما أصبحت التبادلات الأكبر أكثر أمانًا، تظل عمليات الاختراق والاحتيال تمثل مشكلة كبيرة للصناعة. وهذا هو السبب في أن المستثمرين الذين لديهم مبالغ كبيرة من بيتكوين يُنصحون بالتفكير في تخزين عملتهم المشفرة بأنفسهم. “قد يفضل المتداولون المتمرسون الذين يتمتعون بجودة عالية في مجال الأمن السيبراني امتلاك محافظهم، لأن هذا يمنحك القدرة على نقل عملاتك المشفرة وقتما تشاء ولا تخضع للتبادل”. كانت مقولة “ليست مفاتيحك، وليست عملاتك المعدنية” شعبية العام الماضي، حيث تم اختراق العديد من البورصات أو إغلاقها “.
هذا يعني تحويل Bitcoin الخاص بك من البورصة التي تستخدمها إلى محفظة العملة المشفرة الخاصة بك. وتأتي هذه المحافظ في شكلين:

  • المحافظ الباردة: تُعرف أيضًا باسم محافظ الأجهزة، وهي أجهزة صغيرة تخزن المفتاح الخاص لعنوان Bitcoin الخاص بك، وهو أمر ضروري لنقل Bitcoin من العنوان. إنهم لا يتصلون بالإنترنت، وبالتالي يعتبرون أكثر أمانًا من البدائل القائمة على الإنترنت والتي تعتمد على البرامج.
  • المحافظ الساخنة: تُعرف أيضًا باسم محافظ البرامج، وهي تطبيقات يمكن استخدامها من خلال هاتفك أو كمبيوتر سطح المكتب أو متصفح الويب. يقومون أيضًا بتخزين المفتاح الخاص لعنوان Bitcoin الخاص بك، ولكن نظرًا لاتصالهم بالإنترنت، لا يعتبرون آمنين تمامًا مثل المحافظ الباردة (الأجهزة).

محافظ البرامج ليست آمنة تمامًا مثل محافظ الأجهزة، لكن الأنواع الرائدة لا تزال تقدم مجموعة من ميزات الأمان، مثل المصادقة الثنائية والتوافق مع محافظ الأجهزة.

كيفية شراء بيتكوين باستخدام باي بال PayPal

أتاحت PayPal لعملائها شراء بيتكوين (وغيرها من العملات المشفرة) منذ أكتوبر 2020. ولكن قبل أن تتمكن من شراء البيتكوين، سيتعين عليك الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بهم ثم إعداد حساب PayPal Balance أولاً.

  1. من الشاشة الرئيسية، انقر فوق الزر الذي يشبه الرسم البياني الشريطي.

    باي بال PayPal

      باي بال PayPal
  2. انقر فوق Bitcoin.

    يوفر PayPal أيضًا خيار شراء Ethereum و Litecoin و Bitcoin Cash. 
    يوفر PayPal أيضًا خيار شراء Ethereum و Litecoin و Bitcoin Cash.
  3. مرر لأسفل وحدد المبلغ الذي ترغب في شرائه ثم انقر فوق شراء.

    يوفر PayPal كميات محددة مسبقًا من Bitcoin يمكنك شراؤها. 
    يوفر PayPal كميات محددة مسبقًا من Bitcoin يمكنك شراؤها.

نصيحة سريعة: عند الضغط على زر الشراء لأول مرة، سيتعين عليك إثبات هويتك (إذا لم تكن قد فعلت ذلك على PayPal بالفعل). يتضمن ذلك تقديم اسمك وعنوانك الفعلي وتاريخ ميلادك ورقم تعريف دافع الضرائب، وقد يشمل أيضًا تقديم نسخة من هويتك وإثبات العنوان.

كيفية شراء بيتكوين ببطاقة ائتمان

يمكنك شراء البيتكوين باستخدام بطاقة ائتمان في العديد من منصات تبادل العملات المشفرة، ولكن هناك رسوم صرف متضمنة. رسوم المعاملات “هي الطريقة التي تجني بها منصات العملات المشفرة الأموال”. لكن استخدام بطاقة الائتمان قد يكلفك أكثر بكثير. إذا اخترت شراء BTC ببطاقة ائتمان، فقد يتم تحصيل رسوم الوسيط منك. علاوة على ذلك، قد تفرض بطاقتك الائتمانية رسوم معاملات أجنبية على كل عملية شراء إذا كان التبادل خارج الولايات المتحدة. ويمكن أن تتراوح هذه التكلفة من 1٪ إلى 3٪ من إجمالي سعر الشراء.

كما تخضع القدرة على شراء العملات المشفرة ببطاقة ائتمان أيضًا لسياسات جهة إصدار بطاقة الائتمان. على سبيل المثال، يقيد American Express شراء العملة باستخدام بطاقته ولكنه يسمح بشراء العملات المشفرة في الوقت الحالي.
إذا سمح لك موفر الصرف والبطاقة الائتمانية المفضل لديك، فإن عملية إعداد هذه المعاملات تشبه إلى حد ما ربط حسابك المصرفي والتحقق منه عبر ACH (غرفة المقاصة الآلية).

الطرق البديلة لكيفية شراء بيتكوين

يمكن أيضًا شراء Bitcoin بالطرق التالية:

  • أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة: ظهرت أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين في المدن في جميع أنحاء العالم، وتتزايد أعدادها باستمرار. مع ذلك، فإن هذه الأجهزة تتقاضى عمومًا رسوم معاملات أعلى بكثير من تلك التي تُشاهَد عادةً في بورصات العملات المشفرة.
    لاستخدام ماكينة صراف آلي بيتكوين، ابحث عن جهاز في المنطقة المستهدفة على الإنترنت. يجب عليك فتح حساب مع مزود Bitcoin ATM عبر الإنترنت أو في الموقع في ماكينة الصراف الآلي. غالبًا ما يتطلب فتح حساب اتباع الامتثال “اعرف عميلك”، والذي يمكن أن يتضمن تقديم مسح ضوئي للهوية والتفاصيل الشخصية، ثم انتظار الموافقة. بمجرد ظهورك شخصيًا، أدخل النقود في ماكينة الصراف الآلي الخاصة بـ Bitcoin ثم مسح رمز QR لمحفظة هاتفك المحمول أو استلام إيصال ورقي مع الرموز والتعليمات حول كيفية تحويل أموال Bitcoin إلى محفظتك. ومن غير المرجح أن تظهر أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين في البلدان التي يتم فيها حظر البيتكوين.
  • ائتمان استثماري: صندوق الاستثمار هو شكل من أشكال الاستثمار الجماعي، حيث يتم تجميع أموال المستثمرين معًا من بيع عدد ثابت من الأسهم التي قد يكون لها بعض مشكلات الثقة عند إطلاقها. حيث يتيح صندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC)، وهو أول أداة استثمار مرتبطة ببيتكوين يتم تداولها علنًا، للأشخاص إمكانية التعرض للعملات المشفرة دون الحاجة إلى شرائها أو تخزينها مباشرة. وتستثمر GBTC حصريًا في Bitcoin وتستمد قيمتها من سعر BTC. يقدم Grayscale أيضًا منتجات استثمارية مختلفة لأصول التشفير الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، توجد بعض الصناديق المتداولة في بورصة البيتكوين الكندية. كما يمكنك شراء أسهم في الشركات العاملة في Bitcoin، مثل الشركات التي تركز على تعدين BTC، أو شراء أسهم الشركات التي استثمرت في Bitcoin.
  • بطاقات الهدايا: يمكن استخدام Bitcoin لشراء بطاقات الهدايا. ويمكن أيضًا تداول بطاقات الهدايا نفسها مقابل BTC. كل ما عليك فعله هو شراء بطاقة هدايا من أي بائع تجزئة، وتسجيل الدخول إلى منصة حيث يقبل بعض البائعين بطاقات الهدايا وإكمال عملية الشراء. لكن، كن على أهبة الاستعداد من المحتالين في جميع الأوقات وكن على دراية بسمعة البائع، بالإضافة إلى تدابير الأمان الشائعة الأخرى على الإنترنت. بشكل عام، يمكن أن يكون الوعي والحذر أمرًا حيويًا فيما يتعلق بأي نشاط في مساحة التشفير.

    الطرق البديلة لكيفية شراء بيتكوين
    الطرق البديلة لكيفية شراء بيتكوين

أفضل الأماكن لشراء بيتكوين

بعد أن أوضحنا كيفية شراء بيتكوين، بقي أن نذكر أفضل الأماكن لشراء بيتكوين، والتي تتيح لك تبادل وشراء بيتكوين مقابل أصول أخرى، بما في ذلك العملات التقليدية أو العملات الرقمية الأخرى. أفضل عمليات تبادل العملات المشفرة آمنة وفعالة من حيث التكلفة وسريعة الإعداد وسهلة الاستخدام وتقبل مجموعة متنوعة من مصادر التمويل. فيما يلي اختياراتنا لأفضل الأماكن لشراء البيتكوين.

منصة كوين بيس Coinbase لشراء بيتكوين

هو الأفضل بشكل عام، فإذا كنت جديدًا في عالم البيتكوين والعملات المشفرة، فإن Coinbase يعد مكانًا ممتازًا للبدء بسبب دعم عدد من العملات المشفرة الشهيرة، وسجل حافل بالأمان، والتعليم الرائع.
Coinbase هو مزود وتبادل كبير لمحفظة العملات المشفرة. يضم أكثر من 98 مليون مستخدم في أكثر من 100 دولة، مما يجعله خيارًا شائعًا لعشاق العملات المشفرة والمستثمرين والمتداولين. تدعي Coinbase أنها تمتلك أكثر من 256 مليار دولار من الأصول وتسهل أكثر من 309 مليار دولار في حجم التجارة كل ربع سنة. يمكنك تداول أكثر من 200 عملة مختلفة، بما في ذلك Bitcoin، في Coinbase.
تفرض Coinbase رسومًا على شراء وبيع وتحويل العملات المشفرة، لكنها لا تكشف عن الرسوم على موقعها. بدلاً من ذلك، تقول أن الرسوم يتم تحديدها عند تقديم الطلب. تختلف رسوم التمويل حسب الطريقة. تتم مشاركة رسوم تداول العملات المشفرة في البورصة عبر الإنترنت وتصل إلى 0.60٪.
يوفر Coinbase أمانًا قويًا من خلال Coinbase Vaults، والمصادقة الثنائية، واستخدامه للتخزين دون اتصال بالإنترنت للغالبية العظمى من أصول العميل.

منصة إي تورو eToro لشراء بيتكوين

هو الأفضل للمبتدئين، eToro هو خيارنا للمبتدئين بفضل منصة سهلة الاستخدام وحسابات تجريبية تتيح لك اختبار شراء البيتكوين دون المخاطرة بأموال حقيقية. فإذا كنت تبحث عن نظام أساسي بسيط ومركّز يسمح لك بشراء البيتكوين بينما تتعلم المزيد عن النظام البيئي للعملات المشفرة، فقد تكون eToro مناسبة لك. سيقدر هؤلاء الجدد في البيتكوين النظام الأساسي البسيط والمباشر ونظام CopyTrader الذي يسمح لك بتقليد التداولات من الآخرين على المنصة. وعندما تقوم بالتسجيل، يمكنك اجراء اختبار بحساب افتراضي بقيمة 100000 دولار دون المخاطرة بأموالك الفعلية. وبمجرد أن تشعر بالراحة، يمكنك الدخول في تداول حقيقي بالدولار الحقيقي. ما عليك سوى ملاحظة رسوم 1٪ لكل معاملة شراء أو بيع وفارق منفصل لكل عملة مشفرة.

منصة كوين ماما CoinMama لشراء بيتكوين

اخترنا Coinmama لأنها تقدم مشتريات فورية من البيتكوين مع العديد من خيارات الدفع وحدود عالية. فإذا كنت ترغب في امتلاك Bitcoin في أسرع وقت ممكن ولديك بالفعل محفظة Bitcoin، فقد يكون Coinmama هو خيارك الأفضل. يتميز Coinmama بإعداد سريع للحساب والتحقق منه. بمجرد تسجيل الدخول، يمكنك شراء البيتكوين على الفور باستخدام العديد من طرق الدفع، على الرغم من أنه قد يكون هناك سعر مرتفع إلى حد ما لامتيازات الشراء الفوري هذه.
يمكنك استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم لشراء واحدة من 16 عملة مختلفة. يمكن للأمريكيين أيضًا الدفع عن طريق التحويل البنكي أو SWIFT، ولكن ليس باستخدام ACH. عند تقديم طلب، يتم التحقق من الأموال فورًا باستخدام بطاقتك المتصلة بواسطة Coinmama، ثم يتم إيداع العملة المشفرة التي اخترتها في محفظتك المشفرة. أولئك في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لديهم خيارات تمويل فورية إضافية غير متوفرة في الولايات المتحدة.

نأمل أن يضيفوا مدفوعات ACH في الولايات المتحدة كطريقة تمويل، على الرغم من أن التحويلات الإلكترونية في الولايات المتحدة لن تسمح بعمليات الشراء الفورية باستخدام طريقة التمويل هذه. ولكن إذا كان لديك بطاقة ائتمان أو خصم ولا تمانع في دفع الرسوم. فإن Coinmama يتيح لك شراء العملات على الفور باستخدام أي محفظة بيتكوين.

منصة بيسك Bisq لشراء بيتكوين

هو الأفضل للخصوصية، إذ أن ميزات Bisq اللامركزية التي تعمل على تحسين الخصوصية وإخفاء الهوية عند شراء وبيع البيتكوين من خلال تطبيق سطح مكتب مفتوح المصدر.
بالنسبة لأولئك الذين ينجذبون إلى إخفاء الهوية الذي توفره Bitcoin، قد تقدم Bisq ما تبحث عنه. Bisq هي بورصة لامركزية لا تتطلب أي اشتراك أو حساب. هذا يعني أنه يمكنك استخدام Bisq للشراء والبيع بخصوصية تامة تقريبًا.

ويدعم Bisq مجموعة واسعة من طرق الدفع، بما في ذلك التحويلات المصرفية، Popmoney  Zelle، و Western Union. في Bisq، يجب أن يكون جانبًا واحدًا من كل معاملة بعملة البيتكوين. بالنسبة لهذه المعاملات القائمة على Bitcoin، تبلغ رسوم المُصنع 0.12٪ ورسوم المستفيد 0.88٪. Bisq هو الأفضل لمن لديهم خبرة تشفير قليلة على الأقل.

خطوات كيفية شراء بيتكوين لأول مرة شرح الخطوات بالصور

كما أوضحنا سابقًا هناك عدة طرق لشراء عملة بيتكوين، ولكن ربما تكون الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا لشراء البيتكوين هي من خلال بورصة مثل Coinbase. وهنا سأوضح لك خطوات كيفية شراء بيتكوين لأول مرة مع شرح الخطوات بالصور. لكن قبل أن تبدأ ستحتاج إلى إثبات هوية ساري المفعول، مثل رخصة القيادة أو هوية تحمل صورة. حيث تتطلب بعض التبادلات صورة شخصية لك وأنت تحمل بطاقة الهوية الخاصة بك. وسوف تقوم بتحميل المعرف الخاص بك مباشرة على موقع Coinbase الإلكتروني. لكن لأغراض أمنية، لا يسمح لك Coinbase بإرسال المعرف الخاص بك عن طريق البريد الإلكتروني. كما ستحتاج إلى حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان، سيرسل Coinbase بضعة بنسات إلى حسابك المصرفي، ثم يجب عليك التحقق من المبلغ إلى Coinbase. كل هذا لأغراض التحقق والمصادقة، مثل أي بنك أو جهة إرسال أموال.

فتح حساب Coinbase لشراء البيتكوين

بمجرد أن تكون جاهزًا للتسجيل للحصول على حساب، انتقل إلى صفحة تسجيل الحساب، حيث سترى هذا:

افتح حساب Coinbase الخاص بك
افتح حساب Coinbase الخاص بك

ما عليك سوى ملء الحقول المطلوبة لفتح حسابك. حيث سيُطلب منك تحميل هويتك والتحقق من حسابك المصرفي أو بطاقة الائتمان الخاصة بك. فما عليك سوى اتباع التعليمات التي تظهر لإكمال إعداد الحساب. وبمجرد فتح حساب في Coinbase، سترى لوحة التحكم الخاصة به مع سعر البيتكوين والإيثريوم واللايتكوين، جنبًا إلى جنب مع مخطط البيتكوين.

لوحة التحكم Coinbase
لوحة التحكم Coinbase

شراء البيتكوين من خلال بورصة Coinbase

لشراء Bitcoin، قم بالتمرير لأعلى صفحة Coinbase الرئيسية وانقر فوق شراء / بيع. ستظهر شاشة تبدو كالتالي:

شراء البيتكوين
شراء البيتكوين

يمكنك تحديد مبلغ بالدولار من البيتكوين الذي تريده وسيعرض موقع الويب مبلغ BTC الذي ستتلقاه مقابل هذا المبلغ. في هذه الحالة، يكون الشراء بقيمة 200 دولار من البيتكوين أو 0.01369407 BTC.

تحديد مبلغ لشراء البيتكوين
تحديد مبلغ لشراء البيتكوين

سترى طلب شراء 0.0141 BTC مقابل 200 دولار، مع رسوم Coinbase 7.67 دولار، والتي تمثل 3.8 بالمائة من سعر الشراء. كان سعر البيتكوين 13،627.81 دولارًا في وقت البيع.

تأكيد شراء بيتكوين
تأكيد شراء بيتكوين

اضغط على “تأكيد الشراء” ثم سترى شيكًا أخضر يشير إلى نجاح الشراء.

نجاح شراء البيتكوين
نجاح شراء البيتكوين

ارجع إلى لوحة القيادة وسيكون هناك ملخصًا للحساب ونشاطه، بما في ذلك شراء بيتكوين بقيمة 200 دولار.

ملخص حساب البيتكوين
ملخص حساب البيتكوين

أخيرًا، بعد أن أوضحنا كيفية شراء بيتكوين لأول مرة، مع شرح الخطوات بالصور. أود القول إن البيتكوين هو ابتكار تكنولوجي مثير للاهتمام وشيق، يمثل شكلًا من أشكال النقود الإلكترونية اللامركزية التي لا تتطلب سلطة مركزية. بالإضافة إلى ذلك، إنها أيضًا مثيرة من منظور الاستثمار، من حيث عوائدها السنوية المرتفعة (في معظم السنوات)، مما يجعلها واحدةً من أفضل الأصول أداءً في العقد الماضي. حتى لو كان تقلبها يعني أنها عانت أكثر من بضع انخفاضات دراماتيكية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

314 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.