كيفية بدء مشروع تربية الجاموس الحلاب في ألمانيا

كتابة : مصطفى جمال
آخر تحديث : 12 يناير 2021
كيفية بدء مشروع تربية الجاموس الحلاب في ألمانيا

مشروع تربية الجاموس الحلاب في ألمانيا

مشروع تربية الجاموس الحلاب في ألمانيا من المشاريع التي يمكن أن يستفيد منها صاحبها بأكثر من طريقة، سواء كان الإستفادة من بيعها في الأسواق بغرض إنتاج اللحوم بعد أن تصل إلي حجم مناسب أو الإستفادة منها بإنتاج الحليب ومنتجات الألبان وبيعها إلى المحلات والسوبر ماركت، ومن هنا يمكننا أن نقول بأن مشروع تربية الجاموس يحقق مبيعات كبيرة جدًا وأرباح مرتفعة.

في هذا المقال سنذودك بكافة التفاصيل عن هذا المشروع الوفير، فتابع معنا.

الهدف من مشروع تربية الجاموس الحلاب في ألمانيا

يهدف المشروع إلي إنتاج منتجات غذائية مستهلكة بصورة شبه يومية، ولا يمكن للمواطنين الإستغناء عنها علي الإطلاق، كما يتميز المشروع بانخفاض إحتمالات الكساد وتوفير الكثير من فرص العمل للشباب العاطلين.

متطلبات مشروع تربية الجاموس الحلاب في ألمانيا

سيحتاج المشروع إلي شراء عدد صغير من الجاموس بأحجام صغيرة، ولو يكن ٥ رؤس في بداية المشروع، علي أساس تحقيق قدر من الربح أولًا، ومن ثم تطوير المشروع في المستقبل، بالإضافة إلى توفير مكان  مناسب لتربية الجاموس ومزود بكافة الإمكانيات اللازمة، ويجب أن يكون المكان متوفر به مصدر للتهوية ومصدر للمياه الصالحة.

اقراء ايضا:  مشروع تجارة السّمسم

كما سيتطلب مشروع تربية الجاموس الحلاب في ألمانيا إلى توفير العلف اللازم المخصص لتربية الجاموس، ويفضل أن تستعين بالأشخاص ذوي الخبرات وسؤاله عن نوع ذلك العلف، لكي تنمو الجاموس بشكل أسرع وتُعطي حليبًا بشكل أكبر.

العمالة اللازمة لـ مشروع تربية الجاموس الحلاب في ألمانيا

سيحتاج المشروع إلى توظيف عامل أو أكثر علي حسب حجم المشروع، وتكون مهمته هي رعاية الجاموس وتقديم العلف والمياه لهم، ومراقبة صحتهم بشكل مستمر، ويجب أن يكون هذا العامل من أحد المزارعين المالكين لخبرات كبيرة في تربية الجاموس وغيرها، ومن الممكن أن تقوم أنت بالرعاية الكاملة إذا كنت متفرغًا ولديك الخبرة الكافية، مما يساعد علي توفير راتب عامل وزيادة الأرباح.

اقراء ايضا:  ما هي مشاريع زراعية مربحة في لبنان

كيفية الربح من تربية الجاموس

يمكنك الربح من تربية الجاموس بطريقتين مختلفتين وهما، بيع الحليب بشكل مستمر للتجار وأصحاب محلات الألبان، أو بيع الجاموس في الأسواق بغرض اللحوم بعد أن تصل إلى حجم مناسب، وهذان الطريقتان سيحققان لك ربح كبير جدًا، نظرًا لكثرة الطلب علي هذه المنتجات وارتفاع أسعارها.

تسويق مشروع تربية الجاموس الحلاب في ألمانيا

من ناحية البيع بغرض إنتاج اللحوم، فسيكون ذلك عن طريق الأسواق، وهذا لا يتطلب منك طرق تسويقية معينة، فبمجرد أن تصل إلى السوق ستجد الكثير من التجار يتزاحمون عليك للشراء منك.

أما من ناحية بيع الحليب ومنتجات الألبان، فيمكن أن تتوجه إلى المتاجر والمحلات المهتمة ببيع الألبان وكذلك السوبر ماركت، ومعرفة أصحابها بأنك تمتلك مشروع تربية الجاموس الحلاب في ألمانيا، وسؤالهم عما إذا كانوا يرغبون في التوريد لهم

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

117 مشاهدة
التالي
طريقة التسويق الصحيحة على الفيسبوك
السابق
كيفية كتابة بروفايل التعريفي للشركة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *