أصبح الإنترنت المتحكم الرئيسي في سير أمور الحياة المختلفة. وبالتالي يستطيع أي شخص أن يحقق الربح والمنفعة المادية عبر وسائل الإنترنت. وربما يتساءل الكثيرون عن كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2023. ونظرًا لأهمية الإنترنت في الوقت الحالي إذ أصبح شبيهًا بعالمنا الحقيقي. بالإضافة إلى ذلك توجه الكثير من الشباب للعمل على الإنترنت بحثًا عن ربح المال. وذلك باستخدام عدة طرق تحقق لهم الربح باستخدام جوجل أدسنس بدون امتلاكهم لموقع إلكتروني. حيث تقدم شركة جوجل أدسنس لمستخدميها من الملايين حول العالم إمكانية الاستفادة المادية لأقصى حد بكل الطرق المتاحة. وبالتالي سنجيب عن أهم التساؤلات حول كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2023. بما يتيح الفرصة لمن يبحثون عن فرصة عمل على الإنترنت لكسب المال وجني الأرباح بطريقة مضمونة ودائمة.

جوجل أدسنس 2023

يعتبر جوجل أدسنس برنامجًا إعلانيًا تابع لشركة جوجل. بالإضافة إلى ذلك فهو يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات أدسنس على مواقعهم عن طريقه. وذلك بعد استيفاء شروط معينة لكي يبدأ الشخص بتحقيق الربح من جوجل أدسنس. كما وتختلف الإعلانات شكلًا فهي إعلانات مكتوبة أو إعلانات فيديو أو إعلانات مصورة. أيضًا هذه الإعلانات تخدم معلنين تعاقدوا مع شركة جوجل مسبقًا. حيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي، ويقتسمه مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات. وبالتالي يدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن. مع العلم أنّ جوجل أدسنس هو وسيط بين الناشر الذي يريد تحقيق الربح وبين المعلن الذي يريد الحصول على زوار. كما أن النظام الإعلاني لجوجل أدسنس لا يقتصر فقط على مدونة أو موقع. بل هناك عدة طرق لتحقيق الربح بدون امتلاك موقع.

سياسات جوجل أدسنس 2023

توجد سياسات خاصة بجوجل أدسنس من الضروري الاطلاع عليها. بالإضافة إلى ذلك ضرورة تجنب المخالفات لأنها قد تؤدي إلى الحظر. حيث يحدّث جوجل أدسنس تلك السياسات بشكل مستمر، وأهمها:

  • عدم نشر صور محمية بحقوق النشر.
  • الابتعاد عن المحتوى غير القانوني.
  • عدم عرض أو تقديم أي محتوى جنسي.
  • لا يجوز لك البث المباشر لمباريات كرة القدم.
  • تفادي نشر محتوى مسروق من أحد المواقع الأخرى.
  • اختيار نشر محتوى فريد لا ينتهك الملكية الفكرية لحقوق النشر.
  • عدم التعدي على حقوق الطباعة والنشر للآخرين وسرقة منتجاتهم.
  • الابتعاد عن المحتوى الذي يحرض على العنف والازدراء كالقتل والعنصرية.
  • لا يجوز نشر إعلانات على مدونات أو صفحات تخالف قوانين جوجل أدسنس.

الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2023

أصبح الربح من الإنترنت فكرة تراود الكثير من الأشخاص في ظل الانتشار الواسع للتكنولوجيا. بالإضافة إلى ذلك رغبة الكثيرين في التمرد على نمط وروتين حياتهم وأعمالهم التقليدية. وأيضا تحسين المستوى الاقتصادي والمعيشي، وفي كثيرٍ من الأحيان الاعتماد على الإنترنت بشكل كامل كمصدر أساسي للدخل. حيث يعد امتلاك موقع إلكتروني على جوجل أدسنس هو الطريقة التقليدية للربح وكسب المال. ولكن هذا لا يعني عدم إمكانية ربح المال في حال عدم امتلاك موقع. ففي حال كنت مهتمًا بمعرفة كيفية جنى الأموال باستخدام جوجل أدسنس لا بدّ من اكتساب الخبرات في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك امتلاك قناة يوتيوب تتمتع بشهرة كبيرة وبأعداد مشاهدات يومية كبيرة. وأيضا وجود مدونة خاصة بك. وكذلك العمل على مواقع مشاركة الأرباح عن طريق كتابة المقالات على منصتها. أيضا استخدام إعلانات AdMob واستخدام منصة بلوجر لتحقيق الربح منها. مع العلم أن تحقيق الربح باستخدام هذه الطرق يحتاج إلى الصبر في حال أراد الشخص النجاح في مجال الإنترنت.

الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع عن طريق يوتيوب

يعد الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع بواسطة يوتيوب واحدًا من أفضل طرق ربح المال. كل ما يحتاجه الأمر هو:

  1. إنشاء قناة على يوتيوب. وبعدها الدخول إلى الحساب والضغط على قائمتي أو My Channel في قائمة الإعدادات.
  2. بعد ذلك اتبع الخطوات الخاصة بإنشاء القناة تباعًا. ولكن الأهم بعد إنشاء القناة على يوتيوب التوجه إلى خانة إدارة مقاطع الفيديو، وانقر على تمكين أو Enable في خانة الربح.
  3. بالإضافة إلى ذلك لا بد من قراءة شروط وأحكام الاتفاقية والموافقة عليها.
  4. أيضا ربط حسابك على جوجل أدسنس مباشرة بقناتك على اليوتيوب بدون الحاجة إلى امتلاك موقع.
  5. كما ولا بد أن تستوفي جميع مقاطع الفيديو المعايير والسياسات التي تضعها you Tube.
  6. وعندما تفي بالمتطلبات والشروط، يمكنك استخدام طرق جني المال باستخدام جوجل أدسنس. وذلك بتحميل مقاطع الفيديو والترويج لها لتحصل على نسب مشاهدات تتجاوز عشرة آلاف مشاهدة على قناة اليوتيوب الخاصة بك. وبالتالي تبدأ الإعلانات بالظهور وتحقيق الربح من جوجل أدسنس.

الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع عبر مدونة بلوجر 

يمكنك تحقيق الربح وكسب المال من جوجل أدسنس بامتلاك مدونة بلوجر أو أي مدونة أخرى. وكل ما عليك هو:

  1. الانتقال إلى حسابك في المدونة، والنقر على سهم الإعدادات في جانب المدونة.
  2. بالإضافة إلى ذلك النقر على علامة الأرباح لفتح إعدادات تحقيق الربح، ثم اختار الاشتراك في جوجل أدسنس.
  3. وكما هو الحال في يوتيوب لا بد من ربط المدونة بحساب جوجل أدسنس.
  4. وأيضا اختيار إعدادات الإعلان لبدء الربح من جوجل أدسنس. وذلك بالنقر فوق متابعة في المدونة لتحديد المكان الذي ستظهر فيه الإعلانات على مدونتك. حيث تختار إما المقالة نفسها أو على الشريط الجانبي أو كلاهما.
  5. كما ويمكنك تخصيص إعلاناتك بالنقر فوق تخصيص أكثر في إعدادات الإعلان المتقدم.
  6. بالإضافة لذلك يجب أن تبتعد عن المحتوى الصادم الذي يهدد أو يلحق الأذى أو يبيع الاسلحة النارية والعقاقير. كما الابتعاد عن محتوى يقدم برامج ضارة أو بيع مخدرات. وفي حال عدم امتلاكك لمدونة تستطيع من خلال الجيميل الخاص بك وهو مجاني تمامًا.  

الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع عبر مواقع مشاركة الأرباح 

توفر لك مثل هذه المواقع منصةً لنشر مقالاتك. إضافة إلى ذلك تقسيم أو مشاركة الأرباح القادمة عن هذه المقالة بنسب متفق عليها مسبقًا. حيث تعد مواقع مشاركة الأرباح خيارًا مناسبًا لمن لا يملكون المال ويرغبون بتحقيق الربح. وبالتالي ليس هناك حاجة لامتلاك موقع إلكتروني إذا أردت الربح من جوجل أدسنس. حيث ستتولى مواقع مشاركة الأرباح مهمة ظهور إعلانات أدسنس. وعندما ينقر أحد الزوار على الإعلان سترسل نسبة الشخص من الربح إلى حساب جوجل أدسنس الخاص به. ولا بدّ أن يكون للشخص حساب على جوجل أدسنس. إضافة إلى ذلك التسجيل في مواقع مشاركة الأرباح عن طريق الهوية التي يمنحها حساب جوجل أدسنس للنشر. كما ويجب كتابة محتوى مميز متوافق مع SEO وبعدد كبير من المقالات يصل لأكثر من 20 مقال. ومن الضروري الاهتمام بوضع فيديوهات خاصة بالشخص وصور توضيحية في المقالة. أيضا استخدم أكثر من موقع للنشر حتى تستقر على أفضلها.

مواقع مشاركة الأرباح العربية عبر جوجل أدسنس 

هناك عدة مواقع عربية لمشاركة الأرباح تضمن لك تحقيق الربح المادي عبر جوجل أدسنس، وأهمها:

  • موقع نجوم مصرية وهو من المواقع الرائدة في الوطن العربي في مجال مشاركة الأرباح. حيث يمكنّك هذا الموقع من كتابة المقالات والربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع إلكتروني.
  • موقع مصر فايف وهو موقع متميز في مجال مشاركة الأرباح، وتحقيق الكسب المادي. كما يتميز مع موقع نجوم مصرية بأنّ كلاهما مجاني التسجيل. إضافة إلى ذلك يمكن الأشخاص من العمل مع الأصحاب أو مع فريق على ذات الحساب. وذلك ضمن نظام القنوات المتخصصة.
  • موقع ثقفني وهو مواقع مشاركة الأرباح المجانية كغيره. حيث يتميز هذا الموقع بإعطاء نسبة 85% من الأرباح إلى الكتابة وهي نسبة مرتفعة. في حين أن بقية المواقع تعمل على نسبة 80% فقط.

مواقع مشاركة الأرباح الأجنبية عبر جوجل أدسنس 

تتطلب مواقع مشاركة الأرباح الأجنبية امتلاك الشخص لغة انكليزية قوية. وبالتالي تشكل مثل هذه المواقع اختيارًا موفقًا ومثاليًا للربح من جوجل أدسنس، وأهم هذه المواقع:

  • موقع HubPages: يتميز هذا الموقع بأنه مجاني، وبإمكان الأشخاص الربح منه من خلال كتابة المقالات. أيضا من خلال نقرات جوجل أدسنس. حيث تسمى المقالات في هذا الموقع hubs أي محاور.
  • موقع Squidoo: يتيح هذا الموقع للأشخاص كتابة أي نوع من المقالات. وبالتالي هو منصة للكتابة في كافة المجالات الممكنة. بالإضافة إلى ذلك تكون المقالات الكتوبة تحت اسم Lenses أي العدسات. وعند حصول مقالات الشخص أو عدساته على زيارات جيدة ونقرات على إعلانات جوجل أدسنس، فهو يحقق نسبةً مئويةً معينةً. كما أن الانضمام لهذا الموقع الأجنبي مجاني.
  • موقع SheToldMe: يشبه هذا الموقع كثيرًا موقع  Squidoo. كما أن الانضمام إليه مجاني. بالإضافة إلى يهتم هذا الموقع بمجال المرأة بشكلٍّ خاص.

وهناك مواقع أجنبية أخرى لديها نفس المميزات، مثل:

  • Flixya.
  • Triond.com.
  • Howhub.com.
  • Digital Point Forum.
  • BlackHatWorld.
  • InfoBarrel.

الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع عبر AdMob Ads  

يمكن لأي شخص كسب المال وتحقيق الربح بواسطة تطبيقات الهاتف المحمول. وهناك عدة خيارات لذلك. لكن يتربع AdMob Ads على القائمة في مجال إعلانات تطبيقات الهاتف المحمول. حيث يمثل AdMob Ads أحد الطرق التي يستخدمها مالكي تطبيقات الهواتف المحمولة لتحقيق الربح وكسب المال من جوجل أدسنس. وذلك من خلال ظهور الإعلانات على تطبيقات الهاتف. بالإضافة إلى ذلك فهو من إنتاج شركة جوجل التي توفر فرصة الربح لأنظمة أندرويد للهواتف المحمولة و IOS  للآيفون. أيضا كلما حصل الإعلان المعروض على تطبيقاتك هاتف الشخص، كلما زاد معدل ربحه المادي. بالإضافة إلى ذلك باستخدام ADMob Ads فإن كل شيء تحت سيطرة وتحكم مالك التطبيق. أيضا سيكون معدل الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع إلكتروني عبر إعلانات أدموب متوافقة مع البيانات. إضافة إلى معدل التنزيل من GOOgle Play وApp Store. أيضا الوقت الذي يمضيه المستخدمون في التطبيق هو عامل حسم. حيث كلما زاد أحد تلك الأمور زاد معدل ربح الشخص.

ميزات جوجل أدسنس 

يعتبر غوغل أدسنس شبكة إعلانية إلكترونية، ويتمتع بميزات عدة أهمها:

  • تعمل جوجل أدسنس وسيط بين المعلن الذي يسوق منتجه أو خدمته وصاحب المنصة المعلن عليها.
  • تتبع جوجل أدسنس لشركة جوجل وهي تحت إدارتها. ولذلك فهي موثوقة مئة بالمئة.
  • يعتبر جوجل أدسنس مصدر الدخل الرئيسي لشركة جوجل بمبالغ مليارات الدولارات.
  • يعد جوجل أدسنس متاح ومجاني للناشرين. وبالتالي يمكن الربح منه بسهولة وبدون امتلاك موقع.
  • يستخدم المعلمون موقع AdWord أو Ads التابع لشركة Google، وذلك للإعلان عن منتجاتهم أو خدماتهم على نافذات مناسبة.
  • يحصل صاحب النافذة بامتلاكه يوتيوب أو غيره من المنصات على 68% من الإيرادات. كما وتحصل جوجل أدسنس على البقية أي 32%.
  • تأتي الإيرادات المالية عن طريق النقرة. كما يكون حساب تكلفة النقرة على أساس معين وهو مثل نظام المزاد.
  • تعد جوجل أدسنس سهلة الاستخدام للغاية. إضافة إلى ذلك فهي منصة الإعلانات الأكثر ثقة على الإنترنت. وبالتالي تحقق أكبر قدر من الإيرادات للناشرين مقارنة بأنظمة PPc الأخرى المماثلة.

أخيرًا يتضح كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2023. بالإضافة إلى ذلك على الشخص أن يختار الطريقة التي تناسبه للبدء بكسب المال من خلالها. كما عليه تقديم وعرض محتوى مميز وقوي وحصري، بما يمكنه من جني الأرباح بشكل مستمر.