كيفية التسجيل في stripe سترايب

كتابة : نور جمعة
آخر تحديث : 11 سبتمبر 2021
كيفية التسجيل في stripe سترايب

يعتبر نظام الدفع سترايب stripe من أفضل وأروع المنصات الدفع الإلكترونية. حيث يدير جميع المعاملات والخدمات المتعلقة بإجراءات الدفع واستقبال الأموال بسهولة بالغة. سواءً بالنسبة لمختلف المواقع والمتاجر العالمية، وكذلك لجميع الأشخاص المحبين للتسوق وشراء أغراضهم واحتياجاتهم الخاصة عبر الإنترنت. كذلك فقد استطاع نظام الدفع أونلاين سترايب أن يتربع على عرش الصدارة والشهرة خلال السنوات الأخيرة. حيث أن جميع خدماته تنطوي على المصداقية، وتهدف لحماية خصوصية مستخدميه بطريقة رائعة. إلا أنه كغيره من جميع أنظمة الدفع لا يخلو من العيوب والصعوبات أثناء التسجيل فيه واستخدامه. لذلك قبل إنشاء حساب سترايب لا بد من دراسته من جميع النواحي، من حيث كيفية عمله، مزاياه وعيوبه، مصداقيته، عامل الأمان، الدول المتعاملة معه، كذلك كيفية إنشاء حساب عليه وغيرها. وسنتعرف في هذا المقال على كيفية التسجيل في سترايب stripe.

متطلبات إنشاء حساب stripe سترايب

لإنشاء حساب سترايب هناك ثلاثة طرق:

  • الطريقة الأولى: أن يكون الشخص متواجدًا بأحد الدول الداعمة لسترايب، هنا يستطيع الشخص إنشاء شركته الخاصة والدفع باستخدام سترايب بكل سهولة. وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الدول الأساسية الراعية لخدمة سترايب، وكذلك بعض الدول الأوروبية.
  • الطريقة الثانية: أن يكون الشخص متواجدًا في أحد الدول التي لا تدعم خدمة سترايب، وبالتالي سيضطر في هذه الحالة إلى إنشاء شركة في أحد الدول الداعمة لسترايب. ولفعل ذلك بطريقة رسمية لا بد من استخدام خدمة سترايب أطلس والتي توفرها خدمة سترايب الأساسية مقابل 500 دولار، كذلك العديد من الأقساط السنوية. كما تلبي هذه الخدمة الأشخاص ذوي الدخل المادي المرتفع ولكنها لا تناسب ذوي الدخل المحدود.
  • الطريقة الثالثة: أن يكون الشخص متواجدًا في أحد الدول التي لا تدعم خدمة سترايب، مثل الدول العربية، لكنه لا يملك المال الكافي للاستراك في خدمة سترايب أطلس. في هذه الحالة يوجد مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها للاشتراك في خدمة سترايب.

تأسيس شركة في الدول الداعمة لسترايب stripe 

تعتبر بريطانيا هي الدولة الأفضل لإنشاء شركة فيها. حيث يجب دفع رسوم تقدر قيمتها ب 40 جنيهًا إسترلينيًا لطلب الخدمة أونلاين. ويمكن فعل هذه الخطوة عن طريق الدخول لموقع سترايب وطلب خدمة شراء الشركة، حيث سيقدم لنا الموقع الكثير من الخيارات والتي يكون بعضها مجانيًا لمدة سنة. لكن بعد مرور سنة، يجب دفع بعض الرسوم المنخفضة للإستفادة منها مرة أخرى. كذلك ستوفر الشركة المنشأة العديد من الميزات، مثل:

  • الحصول على حساب بنكي تجاري بالمجان وبدون مقابل.
  • إنشاء شركة مميزة ومحدودة في بريطانيا.
  • كذلك الحصول على عنوان حقيقي لشركتك في بريطانيا.

الحصول على رقم هاتف بريطاني

يعتبر رقم الهاتف المحمول من أهم البيانات والمعطيات الضرورية لفتح حساب عبر نظام الدفع سترايب. كذلك من المهم أن يكون تابعًا للدولة البريطانية، أيضًا يمكن شراء رقم حقيقي بريطاني بسعر لا يتحاوز 4 دولارات كل شهر. كذلك من أروع مميزات هذه الخدمة، أنها تعمل على إرسال جميع الإتصالات الواردة على الرقم البريطاني مباشرةً إلى الرقم المحلي التابع لأي دولة في العالم.

شراء VPS البريطاني لتسجيل سترايب

تعتبر خاصية vps (virtual private serves) من أروع الطرق والمميزات لتسريع قوة الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم. كما أنها تعتبر الخادم الافتراضي الذي سيسهل الدخول للبوابة الإلكترونية لنظام الدفع stripe، من خلال عنوان ip الخاص به.

كيفية التسجيل في stripe سترايب

  1. الدخول للموقع الرسمي لنظام الدفع stripe بواسطة vps.
  2. النقر على خيار، “Create Account” ثم إدخال إيميل المستخدم، اسمه الكامل، كلمة السر مع تأكيدها.
  3. في الخطوة التالية تظهر العديد من الخيارات، نختار منها تأكيد الإيميل “verify your email”.
  4. إرسال رسالة تفعيل الحساب، عبرالبريد الإلكتروني، حيث يجب الضغط على رابط التفعيل لإتمام العملية.
  5. تظهر واجهة جديدة، يجب تحديد خيار “Activate your account”، النقر على زر “start” لتنفيذ إجراءات تفعيل حسابك سترايب.
  6. سيعمل موقع stripe على اختيار الدولة البريطانية بشكل تلقائي، وذلك بسبب إستخدام خاصية vps، بعد ذلك ندخل اسم الشركة البريطانية المنشأة.
  7. تحديد نوع الشركة، من خلال النقر على خيار “private limited Company” وبعدها النقر على زر التالي “next” لمتابعة الخطوات.
  8. إدخال جميع المعطيات والتفاصيل المتعلقة بالشركة المنشاة، وكذلك إدخال رقم الهاتفي البريطاني وبعد ذلك تحدد مسار الخدمة التي ستقدمها عبر الشركة، ويجب إدخال رابط الموقع الإلكتروني للشركة مع تحديد نوعية الدفع، و بعض المعلومات بخصوص المنتجات التي سيروج لها داخل المنصة الخاصة بالشركة.
  9. ظهور واجهة لتسجيل كافة المعلومات الشخصية الحقيقية، وليست الافتراضية، لأن الموقع سيطلب منك الإدلاء ببطاقة هويتك.
  10. إدخال خاصية “Credit Card Statement” والتي ستسمح بالدخول لموقع الشركة والتعرف على النشاطات التي تقدمها.
  11. إدخال جميع البيانات والمعطيات المرتبطة بالحساب البنكي البريطاني.
  12. تفعيل حساب سترايب، من خلال تحديد خيار التفعيل بواسطة التطبيق، ومن أروع التطبيقات المناسبة لهدا الغرض هو تطبيق Google Authenticator.
  13. النقر على خيار “done” لتعمل على منح كافة المعلومات الدقيقة للموقع الإلكتروني لنظام الدفع stripe، ولكي لا تقع في الخطأ يجب عليك الاطلاع على كافة المعلومات بدقة، وبعد ذلك سيطلب منك الموقع الإدلاء بوثيقة تثبت هويتك، سواءً نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية حتى يتأكد الموقع من صحة البيانات، بعد ذلك سيفعل حسابك بنجاح، كما يحق لك تحديد نوعية الدفع التي ستعمل بها شركتك، سواءً ببطاقة الفيزا كارد أو الماستر كارد.

في نهاية المقال، وبعد أن تعرفنا على كيفية التسجيل في stripe سترايب، يمكن الدخول في عالم الدفع الإلكتروني عبر بوابة الدفع سترايب. بالإضافة إلى ذلك، التمتع بمزاياها وخدماتها المتنوعة والتي تسهل على العميل إنجاز أعماله ببساطة وبالسرعة القصوى.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

943 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.