بعض النصائح حول كيفية الاستثمار

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 11 مايو 2020
بعض النصائح حول كيفية الاستثمار

هل تمثل العقارات استثماراً جيداً؟ من المؤكد أنه قد حصل العديد من الناس على حياة مريحة من خلال الاستحواذ على مجموعة من العقارات. ولكن مع هذا، لا يوجد شيء مضمون 100%. يتطلب الأمر قدراً معيناً من المعرفة والمهارة والحدس والشجاعة للاستثمار في العقارات. إذا كانت لديك هذه الخصائص، وقمت بذلك بشكل صحيح، يمكن أن يكون العقار استثماراً مفيداً جداً.

طور معرفتك العقارية:

مثل أي مهنة، لكي تكون جيداً فيها، يجب أن تعرف ما تفعله. هناك الكثير من الدروس على الإنترنت التي تتناول كيفية الاستثمار في العقارات. قد يكون بعضها مجانياً، وقد يكلف بعضها الآخر آلاف الدولارات من أجل تعلم الاستثمار. إذا كنت جاداً بشأن تحويل العقارات إلى استثمار جيد، فيمكنك أيضاً البدء بقراءة كتب عن الاستثمار العقاري.

اصقل مهاراتك:

هناك طرق عديدة للاستثمار في العقارات. يبحث البعض عن قطعة أرض يمكنهم الاستثمار فيها، أو منزل يمكنهم إصلاحه وإعادة بيعه. يبحث آخرون باستمرار عن العقارات المدرة للدخل، إما مكاتب تجارية أو شقق أو منازل سكنية يمكنهم تأجيرها. قم بتقييم مهاراتك ورأس المال المتاح لتحديد كيفية اختيار استثماراتك الأولى. قد يكون لدى البعض القدرة على تمييز الأماكن والأراضي الجيدة. يتطلب الأمر رؤية طويلة المدى والقدرة على تحليل الأرقام كذلك.

ادرس كافة تفاصيل الموقع:

يعد موقع العقار أحد أهم العوامل التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، فأنت بحاجة إلى التفكير بالمناطق التي قد تصبح مشهورة ومكتظة بالسكان، و بالمناطق التي يجب الابتعاد عنها. يكون الطلب على استئجار العقارات في المواقع المميزة مرتفعاً، والعكس صحيح. لا تعجل بشراء قطعة أرض ما لم تكن على دراية تامة بكل تفاصيل المنطقة.

يتطلب الأمر بعض الشجاعة:

إن شراء أو استئجار العقار يتطلب الشجاعة. قد لا يباع العقار بالسرعة التي كنت تتوقعها

ويجب أن يكون لديك ما يكفي من النقود لتغطية الرهن العقاري إلى أن يتم بيع العقار.

سيتوجب عليك اتخاذ القرار إما بالتمسك بالعقار والانتظار

أو بيعه بسعر أقل. يجب دمج الشجاعة مع المعرفة والمهارة

لتتمكن من تحقيق الأرباح في النهاية. يمكن أن تكون العقارات استثماراً جيداً

إذا علمت نفسك وواصلت الاستثمار بالطريقة الصحيحة.

690 مشاهدة
التالي
تعلم عوامل الإنتاج
السابق
واردات موريتانيا