كيفية استرجاع حساب ادسنس google Adsense  بعد أن يتم إغلاقه، هو من الأمور الصعبة التي يواجهها الأشخاص. وبخاصة أن google Adsense  كما هو معروف أنه من أفضل طرق الربح من مواقع على الإنترنت. كما لا يوجد له بديل، أو أي شبكة إعلانية تقدم الربح الحاصل من حساب ادسنس في الوقت الحالي. كذلك لا يوجد له موقع بديل للحصول على الأرباح بالنسبة لمنشئي المحتوى العرب، ولذلك من الضروري إيجاد حل لاسترجاع الحساب قبل إلغائه نهائيًا. ومن الجدير بالذكر أن قبل إغلاق حساب ادسنس سوف تصلك رسالة على Gmail تخبرك بأنه سيتم إغلاق حسابك، وفيها رابط الاعتراض على القرار. ولنعرف أكثر عن حساب ادسنس، وكيفية استرجاعه، والطريقة الصحيحة لاستعادته تابع معنا عزيزي القارئ في هذا المقال.

كيفية استرجاع حساب ادسنس google Adsense

بعد أن تصلك رسالة فيها رابط للاعتراض على البريد الإلكتروني، يجب عليك أن تقوم بما يلي:

  1. سجل دخولك على حساب ادسنس الخاص بك من هنا.
  2. ثم املأ استمارة بكتابة اسمك، وبريد جيميل الذي تسجل عليه الدخول عادةً إلى ادسنس. ولا تنس كتابة سؤال خاص لجوجل ادسنس، كالتعديلات اللازم وضعها على الموقع.
  3. أثبت صحة رقمك بالضغط على إرسال رسالة لتأكيد الرقم، حتى يتم استلام دفعاتك.
  4. بعد إتمام عملية استعادة الحساب، وفتحه من جديد. ويجب عليك أن تتأكد من إعداد الإعلانات على موقعك الإلكتروني.

    كيفية استرجاع حساب ادسنس

    كيفية استرجاع حساب ادسنس

إصلاح موقعك لاسترجاع حساب ادسنس google Adsense

ينبغي بعد أن تستعيد حسابك في ادسنس أن تقوم بخطوات كي تتفادى إغلاق الحساب مرة أخرى. وذلك من خلال ما يلي:

  • افتح موقعك، وقم بإجراء تغيير شامل للقالب، واستعمل قالب جديد، وسريع يتناسب مع الهاتف المحمول.
  • ابحث في الموقع عن المواضيع التي سببت لك مشاكل مع google Adsense، وعندما تجدها احذفها، أو أعد توجهيها.
  • إذا وجدت أي سكربتات، أو مشاكل غير عادية، فافحص موقعك بشكل كامل.
  • ضع خمسة، أو عشرة مواضيع مفيدة، وجديدة في موقعك.
  • ابحث في الموقع، وإذا وجدت مواضيعًا مكررة، فاحذفها، أو أعد توجيهها إلى غاية معينة.
  • أزل جميع أكواد إعلانات ادسنس، أو شفرات، أو أي شركة إعلانية أخرى على موقعك الخاص بك.
  • كما يجب أن تحذف txt من موقعك الخاص بك.
  • احذف كل الإعلانات، أو مواقعها القريبة من روابط التحميل، والأزرار. كما يجب أن تقوم بفحص كامل للهاتف المحمول، وتتأكد أنها سليمة.
  • كذلك يجب أن تتأكد من عدم وجود شفرات ادسنس في مكان مقصود لجلب النقرات. كما يجب توضيح أن مكان الإعلانات سيكون جيد، و قانوني للمعلنين الخاصين ب google Adsense.
  • الإبلاغ بشكل دائم عن النقرات المشكوك بأمرها ثم مراسلة غوغل بشأن تلك النقرات.

أسباب إغلاق حساب ادسنس google Adsense

ينبغي أن تعلم أن إغلاق حساب ادسنس لا يكون بشكل عشوائي، أو اختياري. بل يكون نتيجة أخطاء قمت بها، ومن أهم هذه الأسباب:

  • النقر على إعلانات معروضة في موقعك الإلكتروني. لأن ذلك غير مسموح لك، أو لأحد أفراد أسرتك الذي يستخدم نفس الراوتر في بيتك.
  • التشجيع، والطلب من زوار المدونة أن ينقروا على الإعلانات. حيثما يقوم جوجل ادسنس بمراجعة هذه الأمور، وفي حال قمت بالطلب من أحدهم النقر على الإعلان بغية حصولك على الأرباح. فذلك سيؤدي إلى إغلاق حسابك.
  • كما أن القيام بشراء زيارات من مواقع وهمية يعرضك لخطر إغلاق الحساب. فتجنب أن تقوم بالاستعانة بزيارات من مواقع وهمية.

    أسباب إغلاق حساب ادسنس

    أسباب إغلاق حساب ادسنس

  • تبادل النقرات بين المستخدمين، فيقومون بإنشاء مجموعة على فيسبوك، أو تلغرام، أو أي منصة أخرى، ويطلبون من بعضهم تبادل النقرات بهدف الربح. بينما لا يعلمون أن غوغل يحتفظ ببياناتهم، ويراقب نشاطاتهم.
  • كذلك التلاعب في عرض الإعلانات، أو وضع روابط وهمية تؤدي إلى الوصول إلى موقعك الإلكتروني، والحصول على زيارات. كما أن قيامك بوضع إعلان مخادع بغية الحصول على نقرات غير مقصودة من قبل المستخدمين يعرضك لخطر الإغلاق.
  • عرض محتوى إباحي، أو للبالغين أو الكتابة على المحتوى المحظور من قبل Adsense. كذلك الترويج للأسلحة، أو المخدرات، أو السجائر، أو التحدث بمواضيع ليست جيدة، والترويج للمحتوى الجنسي أو التحدث بمواضيع القراصنة، والهاكرز.
  • انتهاك حقوق الطبع، ونشر أشياء محمية بحقوق النشر. حيثما أن غوغل ادسنس لا يسمح بنشر أشياء محمية بحقوق النشر.

تجربتي مع كيفية استرجاع حساب ادسنس google Adsense

سبب حدوث مشكلتي في google Adsense  هو عدد النقرات التي قمت بها، وهي نفس المشكلة التي تواجه معظم الأشخاص. كما كنت أحضر منه على يوتيوب، وقد حققت أرباحًا قبل إغلاق الحساب بأكثر من 200 يورو. لكن وجد نشاط غريب على الموقع، وقمت بمجموعة من الخطوات التي سبق، وذكرتها، وبحثت بشكل دقيق في الويب قبل القيام بأي خطوة. كذلك بحسب رأي الخبراء أن نسبة استطاعتك لاسترجاع حساب ادسنس هي قليلة جدًا. لكن من المهم أن تحاول لعلك تستطيع استعادة أرباحك المدرجة في حسابك، وأريد أن أذكر لكم تجربة صديقي الذي فقد حسابه في ادسنس. وكان به 560 يورو من الأرباح، وبعد المحاولة استطاع استرجاع حسابه. لكنه وجد به 0.6 يورو فقط، بعبارة أخرى المهم هو أن تستطيع استرجاع حسابك، حتى لو لم تحصل على الأرباح كاملةً.

إن استلام رسالة إغلاق حساب google Adsense  هو أمر محبط للغاية، لذلك من الضروري معرفة كيفية استرجاع حساب ادسنس google Adsense. كما من الضروري فهم طرق الربح من الإنترنت، وقد حاولنا في مقالنا هذا تسليط الضوء عن أبرز المشاكل التي يتعرض لها مستخدم غوغل ادسنس. وكيفية حلها، أو تجنبها، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم المعلومات المفيدة.