كيفية إشهار قناة اليوتيوب، يعتبر اليوتيوب من القنوات والمواقع الجميلة التي تلقى مجالات واسعة حول الاستخدامات الخاصة بها، حيث أن به ثلاث جهات، الأشخاص التي تنشر المحتويات الخاصة بها عليه والتي لها اشتراك في القناة وقناة باسمها، والأشخاص التي تتابع هذه القنوات وتقوم بالإعجاب بالمحتويات الخاصة بهم والقناة الخاصة أو المنصات التي يتم عرض الفيديوهات عليها في اليوتيوب، وبالتالي فإن هناك الكثير من التساؤلات حول هذا المشروع، وهنا سوف نتعرف على كيفية إشهار قناة اليوتيوب.

كيفية إشهار قناة اليوتيوب

مع انتشار استخدام اليوتيوب كمصدر رزق للعديد من الأشخاص في الآونة الأخير فقد أصبحت هناك العديد من الاستفسارات حوله، وحول آلية التعامل معه وكيفية تحقيقه للربح وغيرها من الأسئلة الأخرى، وهنا سنذكر لكم كيفية إشهار قناة اليوتيوب في النقاط التالية:

  • إن ما يتم في هذه العملية يتبع قاعدتين أساسيتين، وهما: محتوى القناة، وما بعد ذلك من العروض التي تقدمها حوله، بحيث أن القناة يجب أن يكون محتواها وأساسها قوي حتى لا تنهار في أي وقت.
  • ففي حال كان المحتوى الخاص بك متكرر أو غير مميز لن تلقى الشهرة الكافية لا في فترة قصيرة ولا في فترة طويلة.
  • فيجب أن يكون المحتوى جيد، والجودة عالية حتى يحصل الاستمتاع بالمشاهدة، وأن يكون الفيديو قوي ومترابط ومنظم بحيث أن العمل الغير منظم لا يمكن أن يلقى شعبية على الإطلاق.

شاهد أيضا: كيفية تحويل الفلوس من برنامج المشي Sweatcoin

ترويج قناة اليوتيوب مجانا

من المهم في العمل على القنوات في اليوتيوب أن تقوم بالدعاية للقناة خاصتك من أجل أن تتمتع بالدخل الذي يعود عليك منها والذي لا يمكنك أن تتمتع به إلا حين تزيد المشاهدات والاشتراكات الخاصة بك عن عشرة آلاف متابع، وهنا سوف نذكر لكم ترويج قناة اليوتيوب مجانا في النقاط التالية:

  • هناك العديد من الطرق والتي يمكنك من خلالها أن تقوم بإشهار قناتك مجانا سواء لأعداد كثيرة أو لأعداد عادية المهم أن يبدأ التدفق الخاص بقناتك.
  • كما ومن الممكن أن يكون الدعم مقدم من حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، حيث تقوم بعرض قناتك على حسابات التواصل الخاصة بك مع وضع الرابط الخاص بحسابك ما قد يسمح بتدفق المتابعين إلى القناة الخاصة بك.

شاهد أيضا: كيفية الربح من الفوركس forex وما هي أهم قواعد الفوركس وآلية تداوله

كيف أدعم قناتي على اليوتيوب

تلعب الدعاية وكيفيتها للقنوات على اليوتيوب دورا كبيرا ومهما في القنوات التي يقوم الأشخاص فيها بالعمل كما لو أنها مصدر رزق أساسي لهم عبر تقديم المحتويات الشيقة سواء في الكوميديا أو غيرها من المجالات الأخرى، وهنا سنذكر لكم كيف أدعم قناتي في النقاط التالية:

  • بإمكانك دعم قناتك عبر تقديم المحتويات الجيدة فيها، وكذلك تسليط العمل على الجودة والوضوح بشكل كبير، فلا تكون الصور مهزوزة فلا يمكن أن يقوم الشخص بالمشاركة في قناتك وذلك لأنه لن يستفيد من محتواك شيئا.
  • كما ويجب ألا تكون الفيديوهات والمحتويات التي تعرضها مسروقة، ولا أن تكون محتويات مكررة، فيجب أن تتميز بمحتواك وكل ما يتعلق بك.

شاهد أيضا: نقص المشاهدات في اليوتيوب وما هي أسباب نقص المشاهدات وطريقة اكتشاف الأسباب

طريقة نشر فيديو على اليوتيوب من الهاتف

في حال بدء أي مشروع عليك ان تقوم بدراسة كل ما يحتويه بدقة عالية حتى لا تقع في الأخطاء كأي مبتدئ، حيث من المهم ان كون بدايتك قوية من أجل أن تجد العدد الكافي من المتابعين في وقت ليس بكثير، وهنا سوف نذكر لكم طريقة نشر فيديو على اليوتيوب من الهاتف في النقاط التالية:

  • من السهل جدا القيام بنشر الفيديو على اليوتيوب، حيث تقوم في حين انتهاء التنظيم الخاص بالفيديو بالدخول إلى ملفات الجهاز، ومن ثم تقوم بفتح الفيديوهات لتختار الفيديو الخاص بك بالضغط عليه مطولا.
  • بعد ذلك تقوم بتحديد كلمة مشاركة أو إرسال وتختار اليوتيوب، وهنا سيظهر الفيديو باليوتيوب، ومن ثم تقوم بتحديد الخصوصية سواء خاص أو عام، وتكتب أيضا شرح عن الفيديو ووصفه بدقة عالية ومن ثم تضغط على تحميل وتنتظر أن يحمل وذلك على حسب جودة الإنترنت الخاص بك.

نصائح يمكنك اتباعها في حال قمت بإشهار قناتك على اليوتيوب

من المهم في القنوات وغيرها من الأمور الأخرى على الإنترنت أن تستفيد من الأشخاص التي تسبقك في هذا المجال وهذا قد يوفر عليك الكثير من وقت التجريب الخاص بك، وهنا سوف نذكر لكم نصائح يمكنك اتباعها في حال قمت بإشهار قناتك على اليوتيوب في النقاط التالية:

  • من الأفضل لك ألا تكون معتمدا على الربح في بادئ الأمر، بحيث أن أول عام بالنسبة لك يجب أن تنسى موضوع الربح فيه حتى لا يحبطك شيء، ففي حال حققت به ربح عالي كان بها وفي حال لم تحقق به ربح عالي فلا تيأس.
  • كما ويجب عليك أن تقوم بالكتابة حول الشرح الكامل له، وأن يكون شرحك مفيد ومختصر ومفهوم وأن تقوم بتبسيطه حتى تصل الفكرة لأكبر قدر ممكن من المشتركين.
  • كذلك يجب أن تكون بعيدا كل البعد عن سرقة المحتويات، وأن تهتم بالصدق في كل مواضيعك ومحتوياتك، وأن تقوم بنشر الفيديوهات بجودة عالية حتى لا تظهر بصورة سيئة لدى البعض.
  • وأن تعمل على تنظيم المحتويات الخاصة فلا تضع أي شيء مبعثر وغير متكامل وممل، دون قص التفاصيل التي يجب ألا تظهر، وأن تتأكد من جودة الفيديوهات والكثير من التفاصيل الأخرى التي من الواجب مراعاتها في الفيديو كي ينال إعجاب أكبر قدر ممكن من الأشخاص.

كيفية الحصول على مشتركين في اليوتيوب

ليس من السهل أن تقوم بجذب المشاهدات في اليوتيوب وذلك لأن الأشخاص لا تفتح الفيديوهات التي لا تجذب اهتمامها او المحتويات التي قد لا تحمل أي متعة في أي موضوع أو مجال معين، وهنا سوف نذكر لكم كيفية الحصول على مشتركين في اليوتيوب في النقاط التالية:

  • يجب أن تكون الفيديوهات الخاصة بك من الاقتراحات التي تظهر للأشخاص من أجل أن تزيد المشاهدات لديك ويزيد المشتركين في قناتك، وبالتالي فإن من الواجب عليك أن تتبع الخوارزمية الخاصة باليوتيوب كي تستطيع إظهار الفيديوهات الخاصة بك في الصفحة الرئيسية.
  • ومن أجل أن تظهر يجب أن تكون الفيديوهات ذات مغزى وذات محتوى شيق، حيث كلما زاد التفاعل مع فيديو معين من قناتك أو مع قناتك نفسها كلما زادت إمكانية أن يقوم اليوتيوب بوضع الفيديوهات خاصتك في الصفحة الرئيسية وهكذا تكسب أكبر قدر ممكن من المشتركين.

تفعيل الربح من اليوتيوب

يعتبر اليوتيوب من المواقع التي تدر ربح كثير ولكن يختلف الربح على حسب الدولة التي تفتح منها اليوتيوب أي التي تقيم فيها، وذلك على حسب سياسة اليوتيوب كما وعلى حسب الأشخاص المشاركة في قناتك، وهنا سنذكر لكم تفعيل الربح من اليوتيوب في النقاط التالية:

  • عليك بالاتجاه نحو اليوتيوب وأن تقوم بتسجيل الدخول، ثم ادخل على صفحتك الأساسية، وعلى الجهة اليسرى ستجد فيها إمكانية تحديد رمز الحساب، فقم بتحديد إدارة المحتوى.
  • وعلى اليمين ستجد الفيديوهات الخاصة بك قم بتحديد الفيديوهات التي تريد تحقيق الربح منها، واضغط على الإجراءات ثم على تحقيق الربح، وهكذا تكون قد وصلت إلى تحديد الربح من القناة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا بذلك إلى ختام مقالنا الذي قد تعرفنا به على كيفية إشهار قناة اليوتيوب، هناك العديد من التساؤلات حول هذا الموضوع حيث أن الاتجاه إلى اليوتيوب في الآونة الأخيرة قد زاد بشكل كبير.