كم يكلف بناء العقارات في البوسنة

كتابة: ابرار محمد - آخر تحديث: 22 نوفمبر 2020
كم يكلف بناء العقارات في البوسنة

تكلفة البناء في البوسنة

البوسنة، بلد يقع في غرب شبه جزيرة البلقان في أوروبا، تحتل المنطقة الأكبر من البوسنة الأجزاء الشمالية والوسطى من البلاد ، هذه المناطق التاريخية لا تتوافق مع الكيانين السياسيين المستقلين اللذين تم تأسيسهما من قبل الوسطاء الدوليين اتفاقيات دايتون التي تم في عام 1995: جمهورية صربسكا (جمهورية صرب البوسنة) ، الواقعة في الشمال والشرق ، واتحاد البوسنة والهرسك ، الذي يحتل المناطق الغربية والوسطى. عاصمة البلادسراييفو . وتشمل المدن الإقليمية الهامة موستار و بانيا لوكا .

انواع العقارات في البوسنة

1- سكني.

2- زراعي.

3- صناعي.

4- تجاري.

5- الغابات.

هذا التصنيف موجود في أي بلد.

لكل بلدية قانون قد يختلف عن أي بلدية أخرى ، لكن الاختلاف ليس جذريًا. يأتي الاختلاف في الإجراءات فقط. لا تتفاجأ بوجود شيء في هذا المجال مسموح به ، وفي منطقة أخرى ممنوع ، وهنا الكلام عن عمل البلديات فيما يتعلق بالعقار وتراخيصها فقط.

* هناك قاعدة مفادها أن معظم الأراضي ، ولكن ليس جميعها ، وخاصة ريف البوسنة ، لها أصول زراعية.

واذا كانت الارض ضمن التخطيط السكني فهذا مهم جدا بحيث يمكنك تحويلها الى سكنية بعد استكمال الإجراءات والشروط ولكل بلدية طريقة في هذا الصدد. طبعا هناك عقارات خارج التخطيط.

سكني مرخص ، وأن النظام البلدي جاء بعد الحرب ، وكل عقار كان قبل هذا القانون خارج التنظيم وله ترخيص ، وهذا يعني أنه مرخص.

 خطوات واجراءات بناء العقارات في البوسنة

  • تبدأ العملية من المكتب الهندسي لوضع المخطط الأولي للمبنى مع تحديد موقع البناء على الأرض بعد أخذ الموافقات وخروج البلدية للموقع وإبداء الملاحظات إن وجدت. من خلال التحقق والتأكد من أن المبنى يتوافق مع الخطة المرخصة ، وبعد ذلك سيتم منحك الترخيص الدائم.
  •  لكن قبل الشراء يجب التأكد من العقار الذي يبنى عليه هل هو مرخص ام لا سواء كان داخل المنظمة او خارجها وهذا مهم جدا.
  • لأنها اذا كانت غير مرخصة لن تتحول إلى منطقة سكنية إلا بعد صعوبة ، وكثير منها لا يتحول. أذكرك أن كل بلدية لديها طريقة معينة ، ومن الممكن إيجاد بلدية متساهلة في هذا الجانب.
  • ما يميز البوسنة هو الريف الجميل الذي لن تجده أجمل مما هو عليه في البلدان التي يمكن القول فيها إنها قريبة في جمال طبيعتها من البوسنة ، فهي أقل تكلفة من أوروبا وتركيا.

كم هي تكلفة البناء في البوسنة

  • تبدأ تكلفة البناء في البوسنة من 650 مارك بوسني (ما يعادل 350 دولارًا) ، بما في ذلك 17٪ ضريبة، يرتفع سعر البناء حسب مستوى التشطيب والمواد البناء المستخدمة.
  • تختلف هذه الإجراءات من بلدية إلى أخرى. إنها جزئية ومؤقتة ، لكنك تجدها في جوهرها
  • ارتفعت أسعار مواد البناء في البوسنة بشكل حاد. كيس من الاسمنت بوزن 50 كجم في سراييفو والمدن الأخرى التي توجد بها مستودعات البناء يبلغ سعره 6.14 يورو ، ونادرًا ما يمكن العثور عليه بسعر 5.63 يورو.
  • ارتفعت الأسعار بنحو 30 بالمائة. ارتفعت أسعار المنتجين في أبريل بنسبة 12.5 في المائة مقارنة بشهر ديسمبر 2006. من مصنع الطوب في سراييفو ، وهو جزء من مجموعة Nexe ، تبرر الزيادة في الأسعار ارتفاع تكاليف الإنتاج ،
  •  وتبلغ تكلفة كيس الاسمنت في ذروة الموسم حوالي 7.7 يورو. يحذر بناة في البوسنة من أن الزيادة في أسعار مواد البناء تمليه المحتكرون في الإنتاج أو الواردات.
  •  استحوذت شركات أجنبية على مصنعين للأسمنت في البوسنة ، والمنتجات حصرية لسوق البوسنة. وكنتيجة محتملة للزيادة في أسعار مواد البناء في البوسنة ، تعمل شركات البناء من هذا البلد بشكل أكبر في الخارج.

97 مشاهدة
التالي
كيف يمكن تربية المواشي في المنزل
السابق
طريقة حساب عدد الكراتين في الحاوية