يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر يعتقد الكثير من الأشخاص أن الربح من اليوتيوب أمر غاية في السهولة، إذ يدفع لك اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة. وكل ما يتطلبه الأمر مقتصر على تصوير بعض مقاطع الفيديو وتحميلها على هذه المنصة لتبدأ بجمع الثروة. الأمر ليس كذلك أبدًا صديقي! يوجد قواعد معينة وناظمة للربح. وسنتعرف هنا أصول الربح من يوتيوب ومقداره مقابل 1000 مشاهدة في مصر.

هل حقا يدفع يوتيوب مقابل عدد المشاهدات؟

يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر الجواب هو لا. فالحقيقة ان اليوتيوب لا يدفع مقابل عدد المشاهدات، بل يدفع مقابل الإعلانات التي تعرض ضمن الفيديو. لذا فالأمر مرتبط بتقديم طلب إلى غوغل ادسنس لعرض الإعلانات في قناتك.

تحضيرات ما قبل عملية الربح من اليوتيوب

يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر بداية يوجد مجموعة من الخطوات التي يضعها يوتيوب لتتمكن في ظلها من البدء في رحلة كسب الأرباح. وهذه الشروط هي:

  • البدء بإنشاء قناة يوتيوب: يعتبر إنشاء قناة يوتيوب أمرًا سهلًا للغاية ولا حاجة للبحث والتمحيص حول الموضوع. تستطيع الوصول إلى آلاف المحتويات الرقمية التي تعلمك ذلك خطوة بخطوة.
  • اصنع اسمًا لنفسك في عالم يوتيوب: ضع في رأسك مجموعة من الأفكار الجذابة التي تقدم محتوى غنيًا للمشاهدين، لتبدأ في جذبهم إلى قناتك. فتبدأ القناة بالانتشار رويدًا رويدًا بين الناس. تذكر يجب ان يكون محتوى قناتك ذو قيمة لتلفت انتباه الناس في ظل وجود ملايين المنافسين. وأمعن التفكير في جمهورك المستهدف، فهم رأس مال مشروعك هذا. ابحث عما يجذبهم واعمل وفقه.
  • سوّق لقناتك: ويكون ذلك عن طريق طلب مساعدة المقربين منك في نشر القناة بين معارفهم. والاستعانة بالحملات الدعائية المدفوعة. وأهم ما يمكن أن ننصحك به هو أن تتابع بجد أخبار التريندات العالمية والمحلية، فهي أبرز ما يمكن أن يشدّ المتابعين.

شروط الربح من يوتيوب في مصر

يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر لم تكن مقدمتنا السابقة مجرد مقدمة فارغة دون هدف، فجميعنا نعلم أنه لا يمكن الربح من يوتيوب دون إنشاء قناة. لكن ما لا نعرفه ان هناك شروطًا محددة تحكم عملية الربح هذه. لذا بدأنا بتشجيعك على اتخاذ الخطوات السابقة بداية.

وإليك أبرز الشروط:

  • خضوع قناتك لسياسات الربح من يوتيوب: والتي تتمثل في مجموعة من القوانين المقسمة إلى أربعة اقسام هي:
    • السياسة والأمان: ترتبط بالمحتويات العامة المقبولة النشر على يوتيوب.
    • بنود الخدمة الخاصة باستخدام المنصة.
    • المشاركة في برنامج جوجل أدسنس AdSense والالتزام بمعاييره.
    • إرشادات المحتوى للقنوات التي تستخدم نظام الإعلانات.
  • الإقامة في بلد يتوافر فيه برنامج شركاء يوتيوب: ومن الجيد إخبارك أن البرنامج متوافر في مصر.
  • حصول القناة على 4000 ساعة من المشاهدات خلال السنة الأخيرة.
  • اشتراك 1000 متابع بالقناة كحد أدنى.
  • ألا يقل عمر صاحب القناة عن 18 عامًا.
  • عم نسخ أو سرقة محتويات القنوات الأخرى.
  • التفاعل مع مشتركي القناة والمتابعين في تعليقات الفيديو على القناة.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر؟

يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر بحسب الإحصائيات، فإن يوتيوب يدفع حوالي 1.53 دولار مقابل كل 1000 مشاهدة في مصر، إلا أن هذا الرقم تقريبي يختلف تبعًا لعدة عوامل.

فيختلف معدل الربح من يوتيوب بحسب التوزع الجغرافي، فلا شك أن المتابعين من دول أجنبية سيحققون لك معدل ربح على من المشاهدين العرب.  ولا يتوقف الأمر على ذلك، بل إن محتوى وتخصص قناتك يحدد الإعلانات التي تطرح عليها والتي تحدد بدورها مقدار العائد المالي إليك. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر طول الفيديو المعتمد في قناتك مهمًا. لأن طول الفيديو يحدد مقدار الإعلانات المعروضة فيه.

كيف يمكن استلام المبلغ الذي يدفعه اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر؟

يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر لا يمكن استلام كل دولار تربحه من يوتيوب بشكل مباشر بكل تأكيد. إلا أنه وبمجرد أن تحقق ربحًا يبلغ المئة دولار أو أكثر يبدا يوتيوب باحتساب ربحك بشكل شهري. وعادة ما تستطيع استلام المبلغ في يوم 21 من كل شهر.

يوفر غوغل أدسنس عدة خيارات لاستلام المال وذلك اعتمادًا على موقعك الجغرافي. إلا أن خيارات الاستلام المتوافرة في مصر تتمثل في الحصول على شك بالمبلغ. أو استلام حوالة مصرفية بالمبلغ المكتسب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استلام المبلغ من خلال الويسترن يونيون والذي يعد الخيار الأكثر سهولة للعديد من الأشخاص.

تذكر جيداً أن الربح مقابل 1000 مشاهدة في مصر يختلف عنه في بقية الدول العربية منها والأجنبية. وأن نوع المحتوى الذي تقدمه يؤثر بشكل كبير في أرباحك. لذا قبل أن تباشر عليك التفكير مليًا والتخطيط لذلك جيدًا، والتحلي بالصبر والعزيمة.