كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب هو عدد المشاهدات المطلوب على الفيديوهات لتحقيق أدنى حد من المال الذي يرسله اليوتيوب لك. بالطبع، أصبحت صناعة المحتوى على اليوتيوب في العصر الحالي واحدة من أكثر المهن طلبًا بين فئة الشباب. ويعود ذلك للأرباح الطائلة والشهرة الكبيرة التي يكتسبها صنّاع المحتوى والتي تغير حياتهم حرفيًا. سنتعرف في هذا المقال عن كيفية الربح من اليوتيوب من خلال الاشتراك في برنامج الشركاء وربح مبالغ تصل إلى 100 دولار شهريًا. بالإضافة إلى كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب وتحقيق مشاهدات تصل إلى 10000 مشاهدة.

كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب

عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب هو 20 ألف مشاهدة بمعدل 5 دولارات ربح لكل 1000 مشاهدة على اليوتيوب. حيث يتراوح متوسط معدل الدفع على اليوتيوب بين 0.01 دولار و0.03 دولار لكل إعلان. لذا، يمكن لصانع المحتوى على اليوتيوب تحقيق حوالي 18 دولار أمريكي لكل 1000 مشاهدة إعلان، أي ما يعادل 3 دولارات إلى 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة للفيديو على اليوتيوب.

كما تجدر الإشارة أنه لا يمكنك سحب أرباحك من اليوتيوب إن لم تتجاوز 100 دولار أو أكثر. ويتم سحب أربَاح المشاهدات من اليوتيْوب بعد الاشتراك في برنامج شركاء اليوتيوب والذي يسمح لك بكسب الأموال من خلال نشر الإعلانات في الفيديو المنشور على يوتيوب.

كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب

شاهد أيضًا: قائمة بشروط أو متطلبات الربح من اليوتيوب YouTube

برنامج شركاء يوتيوب للربح من المشاهدات

بعد معرفة كم معرفة عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب، يجب الانضمام إلى برنامج الشركاء المقدم من يوتْيوب لا بد من تحقيق الشروط التالية:

  • امتلاك ما لا يقل عن 1000 مشترك على قناتك على يوتيوب.
  • تحقيق 4000 ساعة مشاهدة علنية صالحة في آخر سنة أو 12 شهر.
  • الموافقة على شروط وأحكام استخدام برنامج شركاء يوتْيوب للرّبح من المشاهدات.
  • امتلاك حساب على AdSense.

كما تجدر الإشارة إلى أن تحقيق الرّبح على اليوتيْوب يتم بطريقتين:

  • الربح من عدد المشاهدات (CPM).
  • الربح من تكلفة النقرة (CPC).

يتم احتساب الربح من عدد المشاهدات على اليوتيوب بناءً على الألف مشاهدة التي تحصل عليها. أما باستخدام تكلفة النقرة، ستكسب المال بناءً على عدد الأشخاص الذين ينقرون على الإعلان المنشور في مقطع الفيديو الموجود على قناتك.

شاهد أيضًا: الربح من اليوتيوب للمبتدئين من جوجل أدسنس Adsense

الربح من عدد المشاهدات على اليوتيوب

بالطبع، يعتمد المبلغ المالي الذي تستطيع ربحه من اليوتيوب لكل فيديو تقوم بنشره على مجموعة مختلفة من العوامل، مثل:

  • كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب.
  • عدد إعلانات غوغل المعروضة على مقطع الفيديو المنشور.

باستخدام معدل الربح المقدر وهو 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة، يمكن لمقطع فيديو على اليوتيوب الذي يحتوي على مليون مشاهدة أن يحقق إلى ما يزيد عن 5000 دولار ربح. ولكن، تجدر الإشارة إن معدل الربح هذا هو مجرد تقديرات، فقد يقوم بعض صانعي المحتوى على اليوتيوب بربح أكثر من ذلك أو أقل، وذلك اعتمادًا على جودة الإعلان الموجود في الفيديو، ومعدل النقر على الإعلان، وعوامل أخرى.

الربح من عدد المشتركين على اليوتيوب

لا يمكنك الربح اعتمادًا على عدد المشتركين في قناتك، بل عليك الاعتماد على عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب. فالمشتركون هم الأشخاص الذين اختاروا متابعة حسابك كي يتمكنوا من الوصول بسهولة إلى أحدث مقاطع الفيديو التي تنشرها. أي عندما تنشر مقطع فيديو جديد، سيظهر تلقائيًا على الصفحة الرئيسية للمشتركين

بالطبع، هذا لا ينفي أهمية زيادة عدد المشتركين في القناة، لأن زيادة عدد المشاركات والتعليقات للفيديو يزيد من إمكانية وصوله لأشخاص آخرين وبالتالي عدد مشاهداته. هذا يعني أنه يمكنك كسب المزيد من الأموال من اليوتْيوب إذا وضعت الإعلانات الصحيحة في الفيديو.

كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب 100 دولار

قد تختلف طريقة كسب أول 100 دولار باختلاف استراتيجية صانعي المحتوى على اليوتيوب. كما يعتمد أيضًا على الإعلانات التي تضعها في الفيديو الخاص بك. إن كنت تفكر فقط في الربح من أدسنس، فأنت بحاجة إلى عدد كبير من المشاهدات للربح من اليوتيوب للمرة الأولى. وعلى أي حال، لا يمكن الموافقة على دخول حسابك في برنامج شركاء يوتيوب إلا عندما تحصل على 1000 مشترك مع 4000 وقت مشاهدة كما ذكرنا سابقًا. لذا، إن أردت أن تكون في الجانب الأكثر أمانًا لكسب أول 100 دولار من اليوتيوب، أنت بحاجة إلى ما لا يقل عن 20000 مشاهدة للحصول على دفعتك الأولى من أدسنس. فإن حصلت على عدد لا بأس به من النقرات، فقد تحقق 100 دولار من خلال 10000 مشاهدة. وهذا طبعًا بدون احتساب أرباح شركات التسويق بالعمولة وبيع المنتجات والفيديوهات المدعومة من علامة تجارية معينة.

كيف تحقق 10000 مشاهدة على اليوتيوب

لتحقق 10000 مشاهدة على اليوتيوب، ننصحك باختيار موضوعًا شائعًا. لذا، تعد Memes أو الفيديوهات المضحكة موضوعًا جيدًا للبدء به نظرًا لأنها قصيرة بشكل عام وتحقق عددًا جيدًا من المشاهدات ويسهل مشاركتها مع الأصدقاء. مهما كان الموضوع الذي تودّ صنعه، عليك أن تكون مستعدًا لقضاء بضع ساعات على الأقل في التخطيط له. يحب الناس رؤية الفيديوهات المصنوعة بجهد، وستحصل الفيديوهات الرديئة بشكل عام على القليل من المشاهدات.

كما يحب الأشخاص مقاطع الفيديو القصيرة التي يمكنهم مشاهدتها بسرعة ثم الانتقال إلى الفيديو القادم. تحقق مقاطع الفيديو التي يتراوح طولها بين 2 إلى 5 دقائق بشكل جيد. ولكن، أي شيء أقصر من ذلك سيتم تجاوزه عبر خوارزمية اليوتيوب.

بمجرد إنشاء مقطع الفيديو الخاص بك وتحميله على قناتك على اليوتيوب، ضع عنوان ملائم يساعده على الانتشار قدر الإمكان. حيث يساعد وضع العنوان بشكل صحيح خوارزمية اليوتيوب على اقتراح الفيديو الخاص بك للأشخاص المناسبين.

بعد التحميل، عليك مشاركة الفيديو الخاص بك على مواقع متعددة قدر الإمكان مثل الفيسبوك وغيره لتحقق عدد المشاهدات المطلوب للرّبح من اليوتْيوب. كما عليك ملاحظة أن الاختلاف في مقاطع الفيديو هذه لا يكمن في محتواها فقط، بل في جودة الإنتاج وإتقان الترويج.

شاهد أيضًا: كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر والدول العربية

طرق أخرى للربح من اليوتيوب

توجد طرق أخرى غير احتساب كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب. حيث يمكنك تحقيق الربِح من مهنة صانع محتوى على اليوتْيوب بإحدى الطرق التالية:

  • الربّح من اليوتْيوب من خلال التسويق بالعمولة: يمكنك تحقيق الربح من خلال بيع منتجات الآخرين وتقاضي عمولة عن كل منتج أو خدمة تبيعها. انشر فيديو يتحدث عن المنتج الذي تبيعه، شارك تجربتك باستخدامه ثم اطلب من المشاهدين النقر على رابط الشراء في الوصف إن كانوا مهتمين بشرائه. وستحصل على عمولة مقابل كل شخص يشتري عن طريقك.
  • الربح من اليوتيوب من خلال باتريون: يدفع المشتركون في حسابك على باتريون حوالي 7 دولارات شهريًا بالمتوسط كتبرع لأعمالك. بالطبع، سيحتفظ باتريون بنسبة تعادل 5% من إجمالي قيمة المبلغ المرسل. يوصي الخبراء بعدم إنشاء حساب على باتريون قبل امتلاك 20 ألف مشترك، ولكن بالطبع الخيار هو لك لتحديد الوقت الأفضل.

شاهد أيضًا: شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

أخيرًا، وبعد معرفة كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب. تجدر الإشارة أن حصولك على عدد مشاهدات كبير يضمن لك تحقيق ربح مقعول من اليوتيوب يعتمد على قدرتك على إنشاء مقاطع فيديو بجودة عالية تتضمن مواضيع يرغب الأشخاص في مشاهدتها.