من أكثر التساؤلات التي تراود أولئك الراغبين بالتداول بأسهم فيس بوك هي كم سعر سهم فيس بوك؟ وما هي النسب التي يتغير فيها سعر سهم فيس بوك؟ وكيفية شراء أسهم فيس بوك للبدء بتداولها على المنصات الشهيرة كمنصة ناسداك الراعية لشركة فيس بوك أو غيرها. لذلك، سنتكلم عن هذا الموضوع في مقالنا، فتابعوا معنا للتعرف على ذلك.

في بورصات تداول أسهم شركات فيسبوك وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي. تتغير أسعار بيع وشراء الأسهم بشكل يومي تبعًا لعوامل عديدة متعلقة بالسوق الاقتصادية، وبوضع استقرار بورصات التداول. وهذا يعتبر من الأمور الأساسية التي لا بد من الانتباه عليها قبل شراء أسهم فيس بوك، والتفكير ما بين الاحتفاظ بها أو بيعها بأسعار أعلى من سعر شرائها.

نبذة عن شركة فيس بوك

تعتبر شركة فيس بوك شركةً أمريكيةً، ومتعددة الجنسيات متخصصة في مجال التكنولوجيا. تأسست منذ عام 2004 بمقرها الرئيسي في مدينة “مينلو بارك” الواقعة في “نيويورك” بواسطة المبرمج الشهير “مارك زوكربيرغ”. بالإضافة إلى العديد من المؤسسين المشهورين مثل “إدواردو سافرين”، و”آندرو ماكولوم”، و”داستن موسكوفيتز”، و”كريس هيوز”. كما ساعد في تأسيسها العديد من طلاب السكن والزملاء في كلية “هارفارد”.

وفيسوك معروف بأنه موقع ويب، وإحدى وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمها اليوم ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم من أجل التواصل مع الآخرين، والتفاعل معهم عبر الهواتف المحمولة أو الحواسيب. كما ويتيح فيسبوك إمكانية إضافة الأصدقاء، وإرسال الرسائل، وتحديث الملفات الشخصية عبر حساب الفيسبوك الذي يجب إنشاؤه مسبقًا لتحقيق ذلك.

سعر سهم فيس بوك

فيسبوك من الشركات العالمية التي تختلف أسعار أسهمها وفقًا لتحليلات السوق الاقتصادية، واستقرارها بين يوم وآخر. عمليًّا، يجب الاطلاع على جداول سجل الأسعار الذي يعطي في كل يوم سعر شراء أسهم فيس بوك وبيعها بحسب الوضع، والتغيير، وسعر الافتتاح.
والجداول البيانية التي تعرض سعر الافتتاح والإغلاق تتبع حقيقةً لرسوم بيانية مبنية وفقًا لتداولات أسواق الفوركس العالمية مع شركة “ifc markets” لتحديد مستوى ارتفاع أو انخفاض أسهم فيس بوك في المبيع والشراء.

في العام الحالي 2023 كان سعر أسهم فيس بوك مستقرًّا إلى حد ما. حيث سجل أسعارًا متباينةً بشكل طفيف ما بين الافتتاح والإغلاق. فمثلًا، في تاريخ 22/10/2021 سجل سعر الافتتاح لسهم فيسبوك 325.18 دولارًا أمريكيًا، وسعر إغلاق يعادل 324.57 دولارًا أمريكيًا.
وفي تاريخ 21/10/2021 كان سعر الافتتاح لسهم فيس بوك 340 دولارًا أمريكيًا، أما سعر الإغلاق فكان 341.99 دولارًا أمريكيًا. بينما في 20/10/2021 سجل 343.63 دولارًا أمريكيًا بسعر افتتاح، و340.81 دولارًا كسعر إغلاق.

سعر سهم فيسبوك اليوم

في لحظة كتابة هذا المقال بتاريخ 24/11/2021، سجل سعر سهم فيسبوك حوالي 324.61 دولارًا أمريكيًا بسعر الإغلاق، وبمعدل تداول تساوي 5.05%. أما سعر الافتتاح لسهم فيس بوك اليوم فيساوي 326.34 دولارًا أمريكيًا.
مع العلم أن قيمة سعر سهم فيسبوك اليوم، وبعد ساعات من التداول. انخفضت إلى 324.20 دولارًا أمريكيًا، وبنسبة تداول تعادل 0.13%. ومن الجدير بالذكر أن نسب الأسعار تلك قابلة للتغيير بين ساعةٍ وأخرى حسب قيمة الدولار، ونسبة التداول في الأسواق الأمريكية.

توقعات سهم فيسبوك اليوم

بحسب تحليلات أحد المحللين الاقتصاديين في السوق الأمريكية. فإنّه يستحيل تراجع سعر أسهم فيس بوك، والحد الأدنى لقيمة الصعود له سيبقى 11.96%. ووفقًا لتحليلات محلل آخر، قال إنه من المتوقع استهداف سهم فيس بوك بنسب تداولات إيجابية، وأن السهم سيسجل ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأيام المقبلة حتى يصل لقيمة 386.43 دولارًا أمريكيًا.

والبعض الآخر يقول إنه لا بد أن يصل سعر سهم فيس بوك لقيمة أعلى من 278 دولارًا بشكل دائم، وذلك من أجل تأكيد إيجابية التداول، وتحقيق استقرار مبيعه وشراءه. أما بالنسبة للتحليلات الفنية للمحللين، فأغلبهم يتوقع أن يلامس سعر سهم فيس بوك القيمة 351 دولارًا، ومن بعدها سيشكل موجةً صاعدةً لتصل قيمتها إلى 377، ثم إلى 394 دولارًا.

شراء أسهم فيسبوك

لا بد وأن هناك الكثير من التساؤلات حول كيفية شراء أسهم فيس بوك، وخاصةً للراغبين بالبدء بشراء الأسهم، والتداول على فيس بوك. بدايةً، عليك أن تشتري الأسهم من البورصة الأساسية التي يُتَداول فيها أسهم فيسبوك “ناسداك” في حال كنت متواجدًا في الدول الغربية.

أما في الدول العربية فالأمر صعب، ويتطلب عمومًا التعرف إلى الخطوات التالية، واتباعها:

  1. البحث عن شركة تداول مضمونة وموثوقة، وقادرة على توفير فرص تداول دون عمولات.
  2. فتح حساب خاص في شركة التداول عبر تسجيل الدخول، وتعبئة البيانات الموجودة كاسمك، ودولتك، واسم البريد، ومستوى خبرتك في التداول، وسوق الأسهم الذي ترغب بالتداول فيه.
  3. عليك أن تودع الأموال في حسابك عبر بطاقة الائتمان أو باي بال، وترسلها إلى شركة التداول لتشتري لك الأسهم.
  4. اشترِ أسهم فيس بوك عبر الضغط على زر “شراء” ، ولكن بعد أن تدخل إلى حسابك الخاص بشركة التداول على الإنترنت، وتبحث عن أسهم فيس بوك، ومن ثمّ لتحدد عدد الأسهم التي ترغب بشرائها. كما يمكنك أن تتطلع عبر ذلك إلى أسهم باقي منصات التواصل كتويتر وإنستغرام، ونيتفلكس، وأوبر.
  5. وأخيرًا، عليك أن تراقب وضع استثمارك دائمًا، وأن تبقى على اطلاع بسعر الأسهم التي ستتداولها. فشرائك للأسهم لا يعني أن تداولك قد انتهى، إنّما عليك أن تتبع استراتيجة استثمار خاصّةً بك لتكون متداولًا فعالًا في السوق الاقتصادية.

وفي الختام، وبعد الإجابة عن السؤال الذي يقول: كم سعر سهم فيس بوك؟ يتبين لنا فعليًّا أن سعر الأسهم المالية لشركة فيسبوك تتغير بمعلات طفيفة ما بين اليوم والآخر. الأمر الذي يجعل من عملية شراء أسهم فيسبوك وبيعها عمليةً مربحةً وفعالةً في السوق الاقتصادية، وخاصةً أسواق بورصات التداول المالية العالمية.