كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى هولندا

كتابة : آلاء بلوات
آخر تحديث : 30 نوفمبر 2021
كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى هولندا

هل ترغب بسفر إلى هولندا، وتريد معرفة كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى هولندا، بالإضافة إلى كل ما يخص السفر إلى هولندا. هيا بنا لنتعرف معًا على أهم الشروط والأحكام التي وضعتها الجمارك الهولندية للمسافرين إلى هولندا. فهناك بعض الشروط والأحكام التي تخص كمية المال التي على المسافر التقيد بها أثناء الرحلة وكمية الذهب التي من الممكن للمسافر أن يحملها معه والأمتعة الممنوعة والمسموحة وكمياتها في مطارات جميع بلدان العالم وعلى المسافر أن يلتزم بها أثناء الرحلة. وكذلك وضعت الجمارك في هولندا بعض الشروط من ضمنها وزن الذهب المسموح به في مطار هولندا. بالإضافة إلى ذلك تم تحديد كمية الأموال المسموح للمسافر أن تكون في حقيبته. فعلى المسافر الالتزام بهذه الشروط لتجنب الوقوع بالمشاكل في المطار أثناء رحلته. إذا كنت من الراغبين بالسفر إلى هولندا فسنقدم لك في مقالنا هذا كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى هولندا.

كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى هولندا

إن الذهب يعد من أثمن المعادن وأغلاها على الإطلاق، لذلك تسعى هولندا للحفاظ على مواردها ومخزونها من الذهب. فبعض التجار تستخدم الذهب في بعض الأحيان عوض عن العملات النقدية. ولكن بعض أصحاب المال استخدم الذهب في تجارة غير قانونية، بالإضافة إلى ذلك استخدم من قبل بعض الأشخاص في غسيل الأموال للتمويه عما يقومون به. ولتجنب هذه الأعمال حددت الجمارك الهولندية وزن الذهب المسموح به في مطار هولندا ، بكمية تقدر بأربعمئة دولار أمريكي فقط. وفي حال تجاوزت كمية الذهب مع المسافر العشر إلاف دولار أمريكي، يتوجب عليه أخذ تصريح وموافقة من الجمارك الهولندية للدخول إلى هولندا.

لماذا يعتبر الذهب معدن مهم في هولندا

يعتبر الذهب في هولندا هو السبب الرئيسي لسيادة الأمن والنظام في الدولة، وتسعى هولندا جاهدة للحفاظ على كمية الذهب المخزن لديها. وتمتلك هولندا أكبر مخزن للذهب تحت الأرض وهو متواجد في أمستردام. ويحتوي هذا المخزن حوالي ثلث مخزون هولندا من الذهب، بما يعادل خمسة عشر ألف سبيكة ذهب وكل سبيكة تزن حوالي كيلو ونصف من الذهب. وتسعى هولندا منذ فترة زمنية بعيدة للحصول على أكبر كمية من الذهب، لحماية أرضها من النكسات الاقتصادية وغيرها من العوامل التي تؤثر على اقتصاد البلاد. وبالإضافة إلى كمية الذهب في المخزن تحت الأرض تمتلك هولندا في البنك المركزي ما يقارب 600 طن من الذهب الخالص. لذلك تصدرت هولندا وحصلت على مرتبة جيدة جدًا من حيث كمية الذهب في أراضيها. وللحفاظ على كمية الذهب من السرقة أو التهريب وضعت الجمارك في هولندا شروط وحددت كمية الذهب مع المسافرين.

المسموحات والممنوعات أثناء السفر إلى هولندا

وضعت وزارة الخارجية في هولندا بعض القوانين والشروط التي على المسافر الالتزام بها أثناء رحلته إلى هولندا. ومن هذه الشروط حددت الأمتعة المسموحة والممنوعة في السفر إلى هولندا، ومن هذه الأمتعة:

  • يمنع دخول الأدوية إلى هولندا إلا إذا كانت للاستخدام الشخصي، ويفضل الحصول على تقرير طبي من الطبيب المعالج حيال ذلك.
  • يمنع منعًا باتًا إدخال أو حمل الأسلحة النارية أو الأسلحة البيضاء إلى المطار، وتفرض الجمارك الهولندية عقوبات صارمة على كل من يخالف القانون.
  • يسمح بحمل وإدخال الهدايا والأمتعة في حين لا تتجاوز قيمتها الـ 430 يورو. وفي حال كان ثمن الهدايا يتجاوز الـ 430 يورو يفرض عليها ضريبة مبيعات. وفي بعض الأحيان يفرض على حامل الأمتعة والهداية غرامة مالية.

أهم المطارات في هولندا

تمتلك هولندا العديد من المطارات المدنية والمطارات العسكرية، بالإضافة إلى أن خطوط الطيران الهولندية من أهم خطوط الطيران حول العالم. ففيها مطار شفيبول في إستردام الذي يعتبر من أكبر المطارات في هولندا، بالإضافة إلى ذلك يصنف ثالث أكبر مطار في أوروبا. وأصغر مطارات في هولندا لخدمة المسافرين هي مطار روتردام لاهاي، ومطارGroningen Airport Eelde، ومطار أيندهوفن، ومطار ماسترغيت أخن.

شروط السفر إلى هولندا

في ظل جائحة كورونا وضعت السلطات الهولندية عددًا من الشروط الواجب على كل مسافر إليها التقيد بها، للسماح له بدخول الأراضي الهولندية. فمن الضروري الامتثال لهذه الشروط لضمان السماح لكل مسافر الدخول دون أي معوقات من قبل أمن المطار. من هذه الشروط :

  • اللقاحات والسماح للمسافرين الذين تلقوا اللقاح بالدخول إلى هولندا.
  • أن يحمل المسافر شهادة رقمية لفحص الإصابة بفيروس كورونا.
  • أن يحمل المسافر شهادة فحص طبي وتقدم كدليل على صحة الاختبار خلال 48 ساعة قبل المغادرة.
  • ارتداء الكمامات في المطارات وفي الطائرة.
  • إجراء فحص كورونا عند وصول المسافر إلى هولندا.
  • على المسافر تعبئة نموذج تصريح صحة قبل مغادرة.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، الذي أجبنا به عن سؤالك كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى هولندا و وزن الذهب المسموح به في المطار هولندا، بالإضافة إلى أهمية الذهب في هولندا. وبعض أهم الشروط التي وضعتها الجمارك لدخول هولندا. نتمنى أن نكون قد قدمنا لك كل ما هو مفيد.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

244 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *