كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى فرنسا

كتابة : ليال اسطى خبير
آخر تحديث : 10 ديسمبر 2021
كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى فرنسا

كم غرام ذهب مسموح في السفر إلى فرنسا؟ تعد فرنسا قوة اقتصادية عالمية فهي تحتل المرتبة الخامسة كأكبر اقتصاد في العالم والمرتبة الثالثة كأكبر اقتصاد في أوروبا. كما أنها تمتلك رابع أكبر احتياطي من الذهب في العالم الذي يقدر بحوالي 4363 طن. تأتي قوتها الاقتصادية من استثماراتها في مجالات عدة كالأغذية الزراعية، والمصارف، وصناعة السيارات، والطاقة النووية الذي يجعل من فرنسا المنتج الأصغر لثاني أكسيد الكربون من بين أكبر دول صناعية في العالم. كما أنها توفر العديد من المزايا للمستثمرين والمنشآت الأجنبية موقعها الجغرافي الإستراتيجي وشبكة المواصلات العالية الجودة يتيح سهولة الوصول إلى السوق الأوروبية والبلدان والقارات الأخرى. وسنتحدث في مقالنا هذا عن أهمية الذهب في الاقتصاد الفرنسي وعن علاقة فرنسا بالقارة الإفريقية وكم غرام ذهب مسموح في السفر إلى فرنسا.

أهمية الذهب في الاقتصاد الفرنسي

  • يعد الذهب من المعادن التي تحقق عائدًا أفضل على المدى البعيد. كما أن نسبة المخاطرة قليلة مقارنًة بالسلع الأخرى، حيث حقق على المدى الطويل عائدات سنوية للخزينة الفرنسية بنسبة 4%.
  • يعد الذهب من أكثر الاستثمارات التي تتصف بالتنويع، فهو يحفظ للمستثمرين الفرنسيين رأس مالهم، ويقلل من المخاطر والخسائر.
  • يعد الذهب آمنًا من حيث المخاطر المتعلقة بالتضخم. حيث أنه في فترة التضخم في فرنسا سجل الذهب عائدات إيجابية مقارنة بالسلع الأخرى، مما زاد الطلب عليه.
  • تحتفظ الحكومة الفرنسية والمصارف المركزية باحتياطات هائلة من الذهب، وذلك للحفاظ على الثروة الوطنية والحماية من عدم الاستقرار الاقتصادي.
  • يتسم الذهب بسرعة سيولته، ويمكن تقدير التداول اليومي للذهب عالميًا حوالي مئة إلى مئتين مليار دولار.
  • تعتمد فرنسا على الذهب في احتياطاتها بشكل رئيسي، وذلك من أجل زيادة الأمان المالي عند حدوث أزمة أو حرب.
  • يدخل الذهب في العديد من الصناعات الفرنسية كالأسلحة والإلكترونيات والحلي والمجوهرات، بالإضافة إلى طب الأسنان.

شاهد أيضًا: وزن الذهب المسموح في المطار النرويج

  ما هي سبائك الذهب من بنك الراجحي

علاقة فرنسا بالقارة الإفريقية

حافظت فرنسا على هيمنتها على الموارد الطبيعية لإفريقيا بالرغم من مرور عقود على الاستعمار الفرنسي الصريح وحصول الدول الإفريقية على استقلالها، حيث مازالت تعرف إلى الآن باسم “إفريقيا الفرنسية”. وتلعب إفريقيا دورًا هامًا في توفير موارد حيوية لفرنسا فهي تؤمن 80%من إنتاج الكهرباء لها، حيث تحتاج فرنسا اليورانيوم بشكل مستمر من أجل إنتاج الطاقة النووية وتوليد الكهرباء.

وتقوم فرنسا بجلب جميع حاجتها من اليورانيوم من الدول الإفريقية مثل النيجر ومالي والغابون ودول إفريقيا الوسطى بشكل عام. نرى أيضًا اعتماد الأسلحة الفرنسية على القارة السمراء حيث أن المواد الخام مثل الفوسفات والمغنيزيوم والكروم الموجودة في البلدان الإفريقية مهمة في صناعة الأسلحة وغيرها. وتنتج إفريقيا ثلثي الإنتاج الرأسمالي العالمي من الذهب وتقع أهم مناجمها في إقليم الران وترانسفال وغرب جوهانسبورغ ومن الجدير بالذكر أن فرنسا تهيمن على أغلب مناجم الذهب في هذه البلدان.

شاهد أيضًا: كمية الذهب المسموح السفر بها من هولندا

نصائح عند السفر من وإلى فرنسا

  • جواز السفر يجب أن يكون ساري المفعول صادر قبل عشر سنوات على الأقل وصالح لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره.
  • أن يملك المسافر شهادة استقبال تغطي مدة الإقامة مثل (حجز فندقي أو شهادة استقبال صديق مصدقة من البلدية).
  • على المسافر بغرض العمل أن يقدم مستندات توضح مهنته والمؤسسة أو الشركة على الأراضي الفرنسية التي تنتظره للعمل لديها.
  • أن يثبت الزائر أنه يملك مبلغ من المال لكل يوم إقامة ويقدر بـ 50 يورو يوميًا.

شاهد أيضًا: وزن الذهب المسموح في المطار إلى كندا

كم غرام ذهب مسموح في السفر إلى فرنسا

  • يسمح للمسافرين من فرنسا باصطحاب كمية من الذهب بقيمة 10 آلاف يورو أو 15 ألف دولار.
  • يجب على المسافر إبلاغ الجمارك الفرنسية عن كمية الذهب الزائدة عن القيمة المحددة ووثيقة شراءه.  وإلا سيعرض نفسه لغرامة التي تقدر بـ 20-30% من قيمته.
  • على الزائر الالتزام بالمدة المحددة للزيارة في فرنسا. وإلا سيحرم من تأشيرة الدخول لفترة، قد تمتد حتى ثلاث سنوات.
  • يجب حيازة تأمين صحي يغطي جميع التكاليف الطبية التي قد يحتاج إليها الزائر طيلة فترة إقامته في فرنسا. إضافة إلى نفقات العودة إلى بلده الأصلي لأسباب طبية.
  • يجب تقديم جواز صحي تثبت أن المسافر تلقى لقاح من اللقاحات التي تعترف بها الدولة الفرنسية. وهذا الجواز إلزامي لجميع الأشخاص البالغين من العمر اثني عشر عام أو أكثر.
  • يجب على كل شخص مسافر من وإلى فرنسا حاملًا ذهب أو أموال أو عملات أجنبية بقيمة تبلغ أو تتجاوز العشرة آلاف يورو أن يخبر موظف الجمارك عنها عند الدخول أو الخروج من فرنسا. حيث قد يتعرض المسافر بحال عدم التبليغ إلى غرامة تصل حتى 50% من المبلغ المحمول.
  • يمنع حمل بعض المواد مثل (الألعاب النارية، والولاعات، والآلات الحادة، والمواد المشعة الكيميائية، والسجائر الإلكترونية).
  • يمكن للمسافر جلب الحيوانات الأليفة (خمسة لكل عائلة) ويجب أن يكون عمر كل قطة أو كلب ثلاثة أشهر على الأقل أو السفر مع أمه. ويجب أن يكون للحيوان الأليف هوية خاصة ودليل على تطعيمه بداء الكلب، وشهادة صحية بيطرية تعود إلى أقل من 10 أيام من تاريخ السفر.
  • يسمح للأدوية الطبية ذات الاستخدام الشخصي. والتي يتم تحديدها كمدة علاج 3أشهر دون وصفة طبية أو أكثر من ذلك مع وصفة طبية.
  • على المسافر دفع أي ضريبة مدين بها قبل مغادرة الأراضي الفرنسية. وإلا سيعرض نفسه للمساءلة القانونية ومصادرة بضائعه وتغريمه ومقاضاته.
  المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية المنتجات مبيعا في السعودية أون لاين أو في المتاجر

شاهد أيضًا: ما هو وزن الذهب المسموح في المطار أمريكا

وأخيرًا، تعد فرنسا مركز اقتصادي مهم بين الدول الأوروبية والعالم، فهي مقر للعديد من المنظمات الدولية كاليونسكو، ومنظمة التعاون، والتنمية الاقتصادية، ووكالة الفضاء الأوروبية، والجامعة الدولية لحقوق الإنسان.  وهي أحد المراكز العالمية الرائدة في المجال التجاري والثقافي، وحتى في تقديم الأفكار المبدعة السياسية والتعليمية والإعلامية والفنية. إضافةً إلى أنها تضم الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي تجذب السياح إليها من كافة أنحاء العالم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

983 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.