كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى السويد

كتابة : آلاء بلوات
آخر تحديث : 6 ديسمبر 2021
كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى السويد

كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى السويد؟ يعتبر أحد أهم الأسئلة التي تراود ذهن أي مسافر يرغب بالسفر السويد. كما هو معروف أن لكل دولة حول العالم قوانين وشروط خاصة بها، لتتمكن من السفر إليها ومنها. وكذلك تحدد كل دولة كمية الأمتعة والذهب والأموال التي من الممكن أن يحملها المسافر معه أثناء الرحلة. فما هو وزن الذهب المسموح به في المطار السويد، وهل يترتب على من يخالف كمية الذهب المسموح بها في شروط السفر مخالفة مالية أو عقوبات أخرى من قبل المسؤول الجمارك في المطار. وما هي أهمية الذهب بالنسبة إلى السويد. وهل لمطارات السويد أهمية بين شركات السفر. هيا بنا لنتعرف على كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى السويد، بالإضافة إلى كل ما يخص السفر إلى السويد.

كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى السويد

عملت الجهات المختصة والمسؤولة عن أمن وحماية الخطوط الجوية في السويد على تنظيم عملية دخول وخروج الذهب مع المسافرين عبر مطاراتها. بالإضافة إلى ذلك تم تنظيم عملية دخول وخروج الأموال النقدية عبر أراضيها، وللحفاظ على سيادة المملكة السويدية وضعت الجمارك قوانين حدد بها كمية الذهب المسموح به في المطار السويد. فكمية الذهب المسموح بها للمسافر إلى السويد ما يعادل عشر ألاف(10000) يورو فقط. بالإضافة إلى تحديد كمية الذهب في مطارات تم تحديد كمية الأموال النقدية التي من الممكن أن يحملها المسافر إلى السويد، وهي ما يقارب عشرة آلاف(10000) يورو فقط. وفي حال كان  المسافر يحمل كمية أكبر من الذهب أو الأموال يترتب عليه إخبار الجمارك في المطار لتجنب الوقوع في المشاكل.

أسعار الذهب في السويد

يختلف سعر أونصة الذهب باختلاف عيار الذهب بها، ففي وقتنا الحاضر وصل سعر الأونصة إلى ما يقارب 10.898.58 كرونا سويدي، أي ما يعادل 1.251.79 دولار أمريكي. أما سعر ما يسمى الجنيه الذهبي في السويد وصل سعره إلى ما يقارب 2.453.06 كرونا سويدي. بينما سعر جرام الذهب عيار 24 وصل إلى 350.44 كرونا سويدي، أما جرام الذهب من عيار 21 وصل إلى ما يقارب 306.57 كرونا سويدي. في حين وصل سعر جرام الذهب من عيار 18 إلى ما يقارب 262.74 كرونا سويدي.

الأمتعة الممنوع اصطحابها في مطار السويد

للحفاظ على أمن المطار وسلامة المسافرين، وتجنبًا لأي خطر أو مشاكل داخل المطار أو على متن الطائرة بين المسافرين. أصدرت الهيئة العامة المسؤولة عن المطارات في السويد قائمة بالأمتعة الممنوعة التي لا يسمح المسافر اصطحابها معه أثناء الرحلة. وهذه الأمتعة هي:

  • جميع أنواع الأسلحة.
  • المواد السامة والمواد الكيميائية المتفاعلة.
  • الأدوات الحادة والمسننة والأسلحة البيضاء.
  • بطاريات الليثيوم.
  • المواد القابلة للاشتعال.
  • المبيدات الحشرية.
  • السجائر الإلكترونية.
  • المخدرات.
  • الدخان.

كم كيلو من الأمتعة مسموح للمسافر حملها إلى السويد

تضع شركات الطيران سياسات خاصة بوزن الأمتعة المسموح به لكل مسافر عبر خطوطها الجوية. تسمح الخطوط الجوية في السويد بحمل حقيبة يد واحدة. وهناك بعض الشروط لقبول إدخال الحقيبة إلى الطائرة فمثلًا ألا تزيد أبعاد الحقيبة عن 23×40×55 سم، بالإضافة إلى ذلك ألا يزيد وزن الحقيبة عن 8 كيلو غرام. ولكن بإمكان المسافر على متن درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى أن يحمل أكثر من حقيبة بشرط ألا يتعدى وزنها ما ذكر سابقًا. وإذا كانت الطائرة التي ستسافر بها صغيرة تترك أمتعتك أمام باب الطائرة ويتم إعادتها إليك أثناء المغادرة. وعندما تكون الحقيبة تزن أكثر من 32 كيلو غرام وما فوق ترسل عن طريق الشحن.

أهم مطارات السويد

يوجد العديد من المطارات في السويد، وتعتبر محورًا رئيسيًا للسفر إلى جميع أنحاء العالم. أهم مطارات السويد:

  • مطار أرلاندا الدولي: يبعد هذا المطار عن ستوكهولم مسافة تقدر بـ 42 كيلو متر، وهو من أهم المطارات في السويد والمحور الرئيسي لشركات الطيران من جميع أنحاء العالم. والعديد من مطارات العالم تشغل رحلات إلى هذا المطار ومنها برلين، والمطارات الجوية البريطانية.
  • مطار لاندفيتر: يعد ثاني أكبر مطارات السويد يقع في جوتنبرج، تسير العديد من الخطوط الجوية رحلات إلى هذا المطار منها، فرنسا، والنمسا، و بريطانيا، والإمارات.
  • مطار مالمو: وهو ثالث أكبر مطارات السويد، يقع على بعد 28 كيلو متر من مالمو. بالإضافة إلى ذلك فهو يمثل محور رئيسي لرحلات شركات الطيران. من هذا أهم الخطوط الجوية التي تسير رحلاتها إلى هذا المطار الخطوط الجوية الاسكندنافية، وريان إير، وويز إير.
  • مطار سكافستا: وهو رابع أكبر مطارات السويد. يقع المطار في ستوكهولم، وهو أحد المطارات التي تسير أكبر عدد رحلات خلال السنة. من أهم شركات الطيران التي تعمل على خط هذا المطار Ryanair, Vildanden, Wizzair.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا. وقد ذكرنا كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى السويد، بالإضافة إلى ذلك ذكرنا أسعار الذهب في السويد. وكذلك الأمتعة الممنوعة والغير مسموح بها للمسافرين عبر الخطوط السويدية، وأهم المطارات في المملكة السويدية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

281 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *