كم تبلغ قيمة موقعك الإلكتروني وكيف تبيعه

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 18 أبريل 2021
كم تبلغ قيمة موقعك الإلكتروني وكيف تبيعه

إذا كان موقع الويب الخاص بك يحقق أرباحاً شهرية، فيحق لك تحديد ما إذا كان من الأفضل الاحتفاظ به أو محاولة بيعه. بمجرد بيعه، لن تحصل على المزيد من الإيرادات.

هل يجب عليك بيع موقع الويب الخاص بك

لذا فأنت تقوم في الأساس بمبادلة أصل مدِر للدخل بمبلغ نقدي. ومع ذلك، إذا كنت متمسكاً بموقعك على الويب، فأنت لا تعرف حقاً ما إذا كان سيحقق إيرادات أكثر أو أقل في المستقبل. لذلك كلا القرارين يحمل مخاطر كبيرة.

كم تبلغ قيمة موقعك

أول شيء ربما تتساءل عنه هو مقدار المال الذي يستحقه موقع الويب الخاص بك. يعتقد الجميع أن قيمة مواقع الويب تستند إلى إمكاناتها، وهذا غير صحيح في العالم الحقيقي. نادراً ما يقيم وسطاء مواقع الويب قيمة الموقع بناءً على إمكاناته وخدماته. إن أهم العوامل هي الإيرادات وعدد الزوار الذي يزورونه بشكل يومي. تميل مواقع الويب القائمة على الاشتراك إلى الحصول على مبالغ أكبر لأنها قد تقدم خدمات مأجورة إلى المستخدمين. في المقابل، تميل المواقع القائمة على المحتوى المجاني إلى الحصول على مبالغ أقل. هناك العديد من الأشياء الأخرى التي تدخل في تقييم موقع الويب مثل عمر الموقع واتجاه الإيرادات وغير ذلك.

كيف تبيع موقعك

على الرغم من أنه يمكنك البحث عن مستثمرين محتملين ومشترين لموقع الويب في أي مكان، فإن الطريقة الأكثر أماناً لبيع موقع الويب الخاص بك هي عبر الوسطاء على الإنترنت.

أحد أبرز هؤلاء الوسطاء لبيع موقعك

  • FE International (feinternational.com)
  • Empire Flippers (empireflippers.com)
  • Flippa (flippa.com)

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2867 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.