الدومين هو اسم موقع الويب الخاص بك، وهو العنوان حيث يمكن لمستخدمي الإنترنت الوصول إلى موقعك. يتم استخدام الدومين للعثور على أجهزة الكمبيوتر وتحديدها على الإنترنت، وتستخدم أجهزة الكمبيوتر عناوين IP، وهي عبارة عن سلسلة من الأرقام. ولكن يصعب على البشر تذكر كل سلاسل الأرقام، ولهذا السبب تم تطوير أسماء النطاقات (الدومينات) واستخدامها لتحديد الكيانات على الإنترنت بدلاً من استخدام عناوين IP. يتألف الدومين من مجموعة من الأحرف والأرقام، ويمكن استخدامه في توليفة من ملحقات أسماء النطاقات المختلفة، مثل “دوت كوم” أو “دوت نت” أو غير ذلك.

هل يمكن أن تتشابه الدومينات؟

كل دومين على الإنترنت هو دومين فريد. لا يوجد موقعان يمكن أن يكون لهما نفس الدومين على الإطلاق. إذا قام شخص ما بكتابة اسم الدومين الخاص بك، فسوف ينتقل إلى موقع الويب الخاص بك وليس إلى أي موقع أي شخص آخر.

لماذا تحتاج إلى دومين؟

على الإنترنت، يعد الدومين الخاص بك هو هويتك الفريدة. يجب على أي فرد أو شركة أو منظمة تخطط لبدء عمالها على الإنترنت الاستثمار في الدومين. إن امتلاك الدومين الخاص بك، وموقع الويب وعناوين البريد الإلكتروني سيعطي شركتك نظرة أكثر احترافية. من الأسباب الأخرى التي تدفع النشاط التجاري لتسجيل الدومين الخاص بهم هو حماية حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية، وبناء المصداقية، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، والانتشار على محركات البحث.

ما هي أسعار الدومينات؟

عادةً ما يتراوح سعر الدومين بين 15 إلى 25 دولاراً سنوياً.

يعتمد سعر الدومين في بعض الأحيان على ملحق اسم الدومين الذي تختاره.

هل يمكن الحصول على دومين مجاني؟

تتوفر أحياناً دومينات مجانية من بعض المزودين، وعادة ما تضيف الجهة المزودة اسمها لهذا الدومين.

على الرغم من أن النطاق الفرعي مجاني ويعمل على الإنترنت، إلا أن له حدوداً:

لن تكون صورتك المهنية قوية مثل امتلاك دومين مستقل خاص بك.

ليس من السهل على زوار موقعك العثور على موقع الويب الخاص بك

حيث يحتاجون الآن إلى تذكر اسم موقع الويب الخاص بك وكذلك اسم الجهة المزودة.