كلمات تحفيز وتشجيع افضل عبارات التحفيز

كتابة : احمد سليمان خبير
آخر تحديث : 17 يونيو 2022
كلمات تحفيز وتشجيع افضل عبارات التحفيز

كلمات تحفيز وتشجيع أفضل عبارات التحفيز عندما تقرر أن تفعل شيئًا فلا تفلعه وانت ضعيف. ولا تنتظر الفرصة بل اصنعها، تذكر دائمًا أنك بجلوسك هناك شخص ما في الحديقة الخلفية للمنزل يصنع الشجاعة، يتمرن ويزداد قوًة، يفكر ويزداد ذكاءً. بينما أنت تحتفل يوجد شخص ذاهبٌ للتدريب والتجربة والتعلم. انظر إلى أسرّة المستشفيات، هناك أشخاصٌ ينظرون إلى الماضي بحزن، كم شخصًا يفكر في اللحظات التي ضاعت منه دون نتيجة. كم من شخصٍ يتلقى علاجًا ولا يستطيع الحركة، أنت لا تزال قويًا فلا تتوقف. إليك فيما يلي بعض من افضل عبارات التحفيز التي ستفتح لك آفاقًا جديدة فعليك قراءتها كاملة.

كلمات تحفيز وتشجيع

نحن لن نقدم لك النصيحة وكلمات تحفيز وتشجيع فقط، ولن ننتقد أفعالك ونبعدك عن الخطأ. فلا أحد منا لا يعرف الفرق بين الصحيح والخاطئ فقط عليك رسم خطتك والالتزام بها. أغلق عينيك عن كل ما هو سخيف، ادعم نفسك وافعل أي شيء إلا الاستسلام، وتذكر تلك الجمل التي اخترناها لك:

  • يمكنك الحصول على كل شيء في الحياة، إذا كنت ستساعد عددًا كافيًا من الأشخاص الآخرين في الحصول على ما يريدون.
  • الإلهام موجود لكنه يجب أن يجدك تعمل.
  • لا ترضى بالمتوسط، أحضر أفضل ما لديك سواء فشلت أو نجحت فأنت تعلم على الأقل أنك قدمت كل ما لديك.
  • أنت تجلس في الظل، لأن هناك شخص ما زرع شجرة منذ وقت طويل.
  • الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يقول لك لا هو أنت، فلا تستمع إليه.
  • خذ انتصاراتك مهما كانت، واعتز بها، واستخدمها، لكن لا تقبل بها.
  • لا يهم من أين أنت قادم المهم إلى أين ذاهب.
  • أنا أسير ببطء لكن أبدً-ا لا آسى إلى الخلف.
  • اعمل كما لو كنت لست بحاجة للمال، وأحب كما لم تتأذى من الحب، وارقص كأن لا يوجد أحد يراقبك.

كلمات تحفيز وتشجيع افضل عبارات التحفيز

انظر أيضًا أسباب النجاح في التجارة.

أفضل عبارات التحفيز

من أجمل كلمات تحفيز وتشجيع التي ستسمعها، هي أنه من صحيح أنه سيخيب ظنك في حال لم تنجح فيما تصبو إليه، لكن كن على ثقة أنك هالكٌ إن لم تحاول. فلا شيء يطلق العظمة الكامنة في داخلك مثل الشجاعة والرغبة في المساعدة. يقول ألبيرت أينشتاين”ليس الأمر أني عبقري، كل ما هنالك أنني أجاهد مع المشاكل لفترة أطول. إليك فيما يلي أفضل عبارات التحفيز:

  • لا أحد يحتكر النجاح لنفسه، النجاح ملك لمن يدفع ثمنه.
  • التدريب هو أفضل المعلمين.
  • من المهم الاحتفال بالنجاح، ولكن ما هو أهمية الدروس المستفادة من الفشل.
  • لا تحلم أحلامًا صغيرة فهي غير قادرة على تحريك قلوب الرجال.
  • هزيمة الخوف هي بداية الحكمة.
  • المتشائم يرى صعوبة في كل فرصة، بينما المتفائل يرى الفرصة في كل صعوبة.
  • لكي نحرك العالم علينا أن نحرك أنفسنا أولًا.
  • تتضاعف الفرص كلما انتهزتها.
  • الأشياء العظيمة لاتحدث عبر الحدس.
  • كل شيء في الحياة يستحق الحصول عليه ويستحق العمل من أجله.
  • النجاح لا ينتهي والفشل ليس نهائي.
  أخطاء شائعة يجب تجنبها لزيادة إنتاجيتك الشخصية

اقرأ أيضًا قصص النجاح ماريسا ماير.

ما هي قواعد النجاح

بعد قراة بعض كلمات تحفيز وتشجيع، اسمح لي أن أقول لك أنك تستطيع الآن أن تغير الكثير من الأشياء. عقلك الباطن هو القوة العظيمة الكامنة بداخلك، ولكن لكي تحرك تلك القوة يجب أن تبتعد عن الضعف والضعفاء وأيضًا:

  • تنمية الثقة بالنفس.
  • عدم الخوف من التجربة.
  • لا بأس بكسر بعض القواعد.
  • لا تستمع إلى المشككين.
  • تدرب كالتنين.
  • رد بعض الجميل.

القاعدة الأولى من قواعد النجاح

من اهم قواعد النجاح اسأل نفسك من تكون أولًا وليس مثل من أنت! ليس ماتريده هو ما يريده والديك أو مدرسيك. بل ما يجعلك سعيدًا وناجحًا وشجاعًا ولا يهم رأي الآخرين. لذلك ثق بنفسك ولا تخف من تحمل المسؤولية، اغتنم الفرص بشجاعة ولا تستلم.

لا تخف من الفشل وتذكر أنك لا يمكن أن تنتصر دائمًا. وأن ما تفعله هو الصحيح، لا تجعل الخوف يوقفك واستمر في التقدم، سوف يأتي ما تريده ما لم تكن خائفًا من الفشل فقط استمر في المغامرة.

القاعدة الثانية من قواعد النجاح

من افضل قواعد النجاح هو كسر بعض القواعد ستجعل من الشخص مختلفًا، ولكن القواعد وليس القوانين. إن احترام القوانين هو اختلاف متميز أيضًا. ولكن التصرف بشكل جيد دائمًا لا يمكن أن يغيرك، لذلك فكر خارج الصندوق. واكتشف ما هي فائدة وجودك هل تحلم أن يحبك كل الناس؟ أن تتجنب المشاكل؟ أن تبتعد عن المخاطر؟ فماذا تفعل بحياتك إذًا؟

ابتعد عن المتشائمين والمشككين، فكلهم سيقولون إنك لن تستطيع فعل ذلك، ولكن لماذا؟ لأنه لم يسبق لأحد أن فعلها من قبل! هل يجب أن يفعلها أحد من قبل؟ هل اخترع الضوء أحدٌ قبل أديسون؟ لذلك لا تلقي بالًا لهؤلاء استمع لنفسك وقل إنك تستطيع وتريد عمل ذلك.

تقدم بكل ما تملك من قوة ففي يوم من الايام سأل محمد علي بطل العالم في الملاكمة في عمره السبعين، سألوه عن عدد المرات التي يقوم بها من تمارين البطن. فقال لهم أنا ابدأ بالعد عندما تبدأ معدتي تؤلمني.
كلامه صحيح، فالعد الحقيقي يبدأ عند الشعور بالألم، وليس لحظة الاستيقاظ، إلى لحظة النوم. هذا لا يجعلك بطلًا أبدًا ولا تنسى أنه عندما يتواجد الألم سيخلق النجاح.

تذكر أن هناك شخصٌ يتدرب شخص يجرب شخص يزداد ذكاءه ويقوم بالانتصارات ويتمرن بجهد. بينما أنت تجلس أو تحتفل أو تقضي أوقاتًا ممتعة. وأنا هنا لا أقول لك في كلمات تحفيز وتشجيع ألا تقضي أوقاتًا ممتعة، إنما لا تجعلها تسيطر عليك فهي حقيقةً من مغريات الحياة الخطيرة.

القاعدة الثالثة من قواعد النجاح

في هذه القاعدة من قواعد النجاح سأخبرك بألا تنسى رد الجميل، فمن الضروري أن تجد بعض الوقت لرد ذلك الجميل للأشخاص الذين شجعوك. وكان لهم الفضل بنجاحك، ساعد رفاقك ومنطقتك، قدم لهم كلمات تحفيز وتشجيع، ستشعر بالارتياح أكثر من أي شي آخر في مساعدتك للآخرين، فهي الراحة الكبرى للنفس.

  أسئلة أساسية يجب عليك طرحها من أجل بناء قيادة فعالة

كيف أنهض بنفسي

لا يكفي فهم كلمات تحفيز وتشجيع فقط ! من المهم أن تفكر أنه في المستشفى هناك الكثير من الأشخاص الجالسين على أسرّتهم، ولديهم نظرة الحزن على ما فاتهم. تذكر أن هنالك أشخاصًا يتلقون جرعات العلاج من مرض السرطان عافانا الله وإياكم. حتى أولئك لم يستسلموا بل يتلقون العلاج المؤلم للمحاربة.

تذكر أن هناك أناسًا فاتهم القطار ولم يفعلوا شيئًا. وأنت! لا تزال الفرصة أمامك، اغتنمها وجاور الناجحين اقرأ افضل عبارات التحفيز، اتبعهم دعهم يتكلمون واستمع لهم، اقرأ عنهم ولكن لاتقلدهم بنفس أفكارهم فقط اتبع مسارهم واصنع أفكارك ففي داخلك أفكارٌ مميزة مختبئة أخرجها وحسب.

من أهم كلمات تحفيز وتشجيع أن تدرك خطورة تتبع النقاشات والجدالات وجميعنا نعرف أن للنجاح أعداء كثر سوف يسخرون منك. لأنك مختلف سوف يجلبون لك الازدراء، وسوف يسخّفون ما فعلته، بينما أنت راض عنه وعن نتيجته. لا تسمع لهم لكن لا ترضى بما وصلت إليه وتابع المسير. لا تخف من الناس واتبع حدسك فالله لن يتركك، وإن كنت تخاف الناس أكثر من الله، فأنسى كل ما قلته لك، وأبطل ما وضعه الله فيك.

ابحث عن المكان الذي ستكون فيه مميزًا ومختلفًا حينها لن تحتاج إلى الشجاعة وحسب، حينها ستحتاج إلى الكثير من الشجاعة والقوة لتثبت تميزك.

كلمات تحفيز وتشجيع افضل عبارات التحفيز

شاهد أيضًا كيف الحصول على الإرادة القوية والنجاح.

كيف أكون مميزا

دعني أخبرك شيئًا بعد اختياري لك لكلمات تحفيز وتشجيع. إن القائد لا يمكن أن يكون قائدًا بالفطرة، هو فقط تحلى بصفات القادة وأصبح فريدًا. أو ذلك الانسان الثري لم يُخلق ثريًا، لقد بحث كثيرًا عن العلم والمعرفة والشجاعة. لأنه في اللحظة التي سوف تتوقف بها عن الحديث بخوف/ فهي شجاعة، بل وكل شيء تغيره هو شجاعة.

هل كان جدك ضعيفًا؟ لا أظن ذلك، فجدك لم يكن يملك افضل عبارات التحفيز، ولم يقرأ أو لم يكن يعرف القراءة. ومع ذلك أنت هنا الآن! أنت حفيده وتجيد القراءة والكتابة وتصفح الإنترنت، هذا يعني أن هناك شخصًا قد جعل أباك شجاعًا ليعلمك القراءة والكتابة. شجاعًا كفايًة لينجبك ويوصلك إلى ما أنت فيه، فهل تريد تحطيم كل ذلك؟. ماذا تريد أن تنقل لأبناءك؟ هل تريد أن يروك ضعيفًا ولا تملك الشجاعة! صدقني لن يكون لكلامك حتى أي صدى، لذا ناضل من أجل حلمك وكن شجاعًا.

للمزيد اقرأ عبارات تحفيزية للنجاح.

في الختام كان هذا كل ما يتعلق بكلمات تحفيز وتشجيع افضل عبارات التحفيز. ويوجد الكثير أيضًا لكننا اخترنا لك أفضلها. أود أن أقول إننا مررنا بأوقات عصيبة جدًا، لم تكن أموالنا ما أوصلنا إلى هنا. إنها المواقف والشجاعة والتجربة والإصرار على التعلم، موقف القادة هو الشجاعة. إن الله خلقك صاحب قوة هائلة ويراك هكذا، هل تساءلت كيف يراك الله؟ وكيف أنت؟ تذكر أنك بصحتك وقوتك فلا تتوقف.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

377 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.