شرح سحب كشف حساب أون لاين من دويتشه بنك Deutsche Bank

كتابة : جعفر حمدان
آخر تحديث : 14 ديسمبر 2021
شرح سحب كشف حساب أون لاين من دويتشه بنك Deutsche Bank

سحب كشف حساب أون لاين من دويتشه بنك من الأمور الهامة التي يرغب بمعرفة تفاصيلها رواد البنوك الألمانية بشكل عام، ورواد بنك دويتشة بشكل خاص، إذ أن هذه الخدمة من الخدمات المصرفية الهامة التي تندرج ضمن الخدمات الحديثة المواكبة للتكنولوجيا، ونظرًا لأهمية الموضوع واهتمام الكثيرين به سنخط لكم في مقالنا التالي عبر موقع تجارتنا شرحًا مفصلًا عن خطوات استخراج كشف حساب أون لاين من Deutsche Bank مرورًا بطرح لمحة عامة عن هذا البنك منذ تأسيسه وحتى وصوله إلى ذروته من خلال عرض خدماته ومميزاته.

دويتشه بنك Deutsche Bank

يعد دويتشه بنك مصرفًا ألماني الأصل، تأسس في عام 1870م ضمن العاصمة الألمانية برلين. ويقع مقره الرئيسي منذ عام1957م، في كبرى مدن ألمانيا فرانكفورت. في بداية تشكله كان تجمعًا لعشرة بنوك ولكن في عام 1957م، تم توحيد البنوك تحت اسم واحد هو Deutsche Bank. لذلك يعد بنكًا استثماريًا عالميًا رائدًا، يتمتع بامتيازٍ قويٍ ومربحٍ للعملاء من القطاع الخاص. ويعتبر كشركةٍ رائدةٍ في ألمانيا وأوروبا. كما ينمو البنك باستمرار في أمريكا الشمالية وآسيا. مع العلم بلغ عدد العملاء في Deutsche Bank  نحو 27.47 مليون عميل. وبلغ عدد فروعه في جميع أنحاء العالم 2656 فرعًا موزعةً في كافة أنحاء العالم.

شاهد أيضًا: شرح سحب كشف حساب أون لاين البنك الألماني

سحب كشف حساب أون لاين من دويتشه بنك Deutsche Bank

يقدم Deutsche Bank العديد من المزايا للعملاء المتعاملين معه، وإحدى أهم هذه الميزات والتي توفر الوقت والجهد على العميل هي إمكانية إجراء كشف حسابٍ أون لاين من دويتشه بنك Deutsche Bank. ويمكن للعميل القيام بهذه الميزة بطريقتين رئيسيتين:

  • الطريقة الأولى: عن طريق الموقع الرئيسي لبنك دويتشه Deutsche Bank، فيمكن للعميل الدخول إلى الموقع الرئيسي لبنك دويتشة، وإنشاء حساب عميل على الموقع. وبعد ذلك الدخول إلى البريد الإلكتروني (Postfach) الخاص بحساب العميل. والذي يحتوي على جميع المعاملات التجارية بين العميل وبنك دويتشه. ومن بين هذه المعاملات يوجد خيار (Kontaauszug) والذي يعني كشف حسابٍ باللغة الألمانية. وبذلك عند الضغط على هذا الخيار، تظهر قائمةٍ تضم كافة عمليات الإيداع والسحب المعمولة من قبل العميل. ويتيح لك الموقع إمكانية طباعة هذه القائمة.
  • الطريقة الثانية: عن طريق تطبيق الموبايل الشهير Sparkasse online، والذي يمكن للعميل تحميله مباشرة من موقع Google play. وبعد تنزيل وتنصيب التطبيق على الجوال الخاص بالعميل. يمكنه إنشاء حسابٍ خاصٍ بالتطبيق وربطه مع Deutsche Bank. وذلك من خلال كودٍ خاصٍ يرسله البنك إلى البريد الإلكتروني الخاص بالعميل. وبعد أن تتم عملية الربط بنجاح يمكن للعميل الدخول إلى خيار   (Kontaauszug) والذي يعني كشف حساب باللغة الألمانية. فيظهر جدول بكافة عمليات السحب والإيداع مع تاريخ كل عملية سحبٍ أو إيداعٍ. ويمكن للعميل اختيار الخيار (Dracken)  من أجل طباعة الكشف المطلوب.
  شرح سحب كشف حساب أون لاين من بنك كوميرز Commerzbank في المانيا

شاهد أيضًا: شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك التجاري الألماني

خطوات إنشاء حساب أون لاين من دويتشه بنك Deutsche Bank

  1. إدخال البيانات الشخصية الخاصة بالعميل، مثل: الاسم الكامل، والعمر، وتاريخ الميلاد، وعنوان السكن.
  2. تحديد الدخل من أجل حساب ضريبة الدخل أو إدخال الرقم الضريبي إن وجد.
  3. تَحديد نوع الحساب فيما إذا كان تجاريًا لأصحاب المصالح التجارية كالمطاعم والفنادق والمحال التجارية أو حسابًا خاصًا بذوي الشهادات الجامعية من ذوي الدخل الثابت.
  4. تحديد عنوان الشركة إن وجدت ورقم الهاتف من أجل التواصل.
  5. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالعميل .
  6. الموافقة على سياسية الخصوصية العائدة لـ Deutsche Bank.
  7. طباعة الكوبون المرسل من قبل Deutsche Bank إلى البريد الإلكتروني. واصطحاب جواز سفر العميل أو أي مستندٍ يثبت شخصية العميل إلى أحد فروع بنك Deutsche Bank للتحقق من شخصية العميل.
  شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك التجاري الألماني

إيجابيات بنك دويتشه Deutsche Bank

  • إمكانية فتح حساب أون لاين مجاني بدون رسومٍ.
  • كثرة فروع البنك والتي تتوزع في كافة أنحاء المانيا.
  • تقديم تسهيلاتٍ كبيرةٍ بما يخص القروض العقارية.
  • عروض الحسومات الكبيرة على الرسوم البنكية والتي تقدم للعملاء بين الحين والآخر.
  • عامل الثقة الكبير الذي يحظى به بنك دويتشه Deutsche Bank بسبب عراقته وقدمه.

الخطة الإصلاحية لبنك دويتشه Deutsche Bank

يعد بنك دويتشة Deutsche Bank, من أكبر البنوك الاستثمارية في العالم. ينفذ حوالي 10 % من مجموع عمليات إيداع العملات والسلع في ألمانيا. ونتيجةً للأزمة المالية العالمية، بدأ بنك دويتشة بالقيام بمجموعةٍ من الإصلاحات، وأهم هذه الإصلاحات هي إيقاف نشاط التداول بالكامل، وإيقاف مبيعات الأسهم العالمية، وإيقاف مبيعات  أسهم السندات، وتخفيض عدد الوظائف حوالي 18 ألف وظيفة، ورصد كلفةٍ للخطة الإصلاحية 7,6مليار يورو، وإنشاء كيانٍ جديدٍ أطلق عليه وحدة التخلص من الأصول، ونقل الأصول الخاسرة والمجمدة في بنك دويتشه Deutsche Bank إلى هذا الكيان المحدث. مع العلم إن الهدف من هذه الكيان، تسييل الأصول الجامدة وعودتها من جديد إلى المساهمين.

وفي النهاية، وبعد أن تعرفنا عن إجراء سحب كشف حساب أون لاين من دويتشه بنك Deutsche Bank. يمكننا القول إن بنك دويتشه من أفضل البنوك في جمهورية ألمانيا لما يقدمه من خدماتٍ كبيرةٍ ومفيدةٍ لعملائه. إضافةً لسهولة المعاملات التجارية وعروض الحسم الكبيرة على الرسوم البنكية التي يقدمها البنك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

524 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.