قواعد الاستثمار في فنلندا. هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي. فإذا كنت مهتمًا تابع معنا.

قواعد الاستثمار في فنلندا

قواعد الاستثمار في فنلندا. تمتلك فنلندا العديد من المقومات التي تجعل منها بلداً مستهدفاً للاستثمار الأجنبي ومن أهمها القوى العاملة عالية التعليم والاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار وسمعة الاستقرار وعدم وجود الفساد والقدرة التنافسية والموقع الاستراتيجي في مركز منطقة ديناميكية تشكلها روسيا والدول الاسكندنافية ودول البلطيق وتوجهها نحو التكنولوجيا العالية والبحث والتطوير. إضافة إلى وجود بعض نقاط الضعف في فنلندا هي الحجم الصغير لسوقها، والتعرض الشديد للوضع الدولي، وتكاليف العمالة الكبيرة ودرجة عالية من اعتماد القطاع المصرفي في البلاد على القطاعين المالي السويدي والدنماركي.

إنشاء شركة في فنلندا

يمكن لأي شخص إنشاء شركة في فنلندا بغض النظر عن جنسيته. من المهم أن يكون لديه حق الإقامة في فنلندا والمهارات المهنية اللازمة ومهارات اللغة الفنلندية الكافية. عملية بدء النشاط التجاري هي نفسها بالنسبة للمواطنين الفنلنديين.

خطوات تأسيس شركة في فنلندا

من قواعد الاستثمار في فنلندا اتباع خطواتٍ محددةٍ عند تأسيس شركة في فنلندا. وهي كما يلي:

  • تحديد اسم فريد للشركة ونوعها: للحصول على حقوق حصرية للاسم، يجب تقديمه إلى السجل التجاري الذي يحتفظ به مكتب براءات الاختراع والتسجيل الفنلندي (PRH).
  • فتح حساب مصرفي باسم الشركة: تطلب الشركة حساباً مصرفياً لدفع رأس المال ومعالجة معاملات الدفع ودعم المحاسبة.
  • تقديم بداية لإشعار العمل: يتطلب إنشاء شركة وتسجيلها تقديم إخطار إلى السجل التجاري وسجلات إدارة الضرائب المختلفة.
  • الاستفادة من الأدوات عبر الإنترنت: يمكن تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة عبر الإنترنت من خلال خدمة نظام معلومات الأعمال عبر الإنترنت. يمكن أيضاً إنشاء مساحة عمل في My Enterprise Finland. تمنح خدمة My Enterprise Finland الوصول إلى مجموعة كبيرة من الخدمات المفيدة. تتطلب هذه الخدمات عبر الإنترنت تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد المصرفية.

أنواع الشركات في فنلندا

بعد أن عرفنا قواعد الاستثمار في فنلندا لا بد من الاطلاع على أنواع الشركات. وهي كما يلي:

  • الخاص الذي يقوم بالتجارة، أو تاجر خاص: هو عضو منظم في EEA الذي أسس شركة في فنلندا. وهي مسؤولة عن دفع الضرائب كما أنها حرة في حجب الأرباح.
  • شركة الشراكة: تتكون من عضوين على الأقل يجب أن يكون أحدهما مقيماً في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، ويتم تقسيم الأرباح بين الشركاء وفقاً لعدد الأسهم التي يمتلكونها باستثناء الحالة عندما تكون الشراكة اتفاقية تصرف بشيء آخر. لا يوجد رأس مال مطلوب أصلاً.

شركة شراكة محدودة

تتكون من شريكان على الأقل، أحدهما يجب أن يكون الشريك العام والآخر الشريك الصامت. يحق للعموم المساهمة في قرارات الإدارة وطلب الربح، بخلاف القرار المحدود فالشريك الصامت ليس له سلطة اتخاذ القرار لكنه لا يتحمل الخسائر.

شركة ذات مسؤولية محدودة

جاء في قواعد الاستثمار في فنلندا للشركة ذات مسؤولية محدودة. بأنّالحد الأدنى لرأس المال هو 2.500 يورو نقداً أو عقار أي شخص يكفي لإنشاء الشركةويتم توفير الإدارة من قبل مجلس الإدارة. يجب تسجيله في السجل التجاري قبل بدء النشاط.

شركة عامة محدودة

يجب أن يكون رأس مالها لا يقل عن 80.000 يورو نقداً أو عقار. يقوم شخص قانوني واحد على الأقل بإنشاء الشركة. إذا كانت رأس مال الشركة أعلى من 80.000 يورو، فيجب أن يكون لمجلس الإدارة أكثر من 3 أعضاء كما يجب أن يكون أكثر من 50٪ منهم من المقيمين في المنطقة الاقتصادية الأوروبية ومدير إداري، مع العلم أن الفرق الأساسي بين شركة محدودة وشركة عامة هو أن الشركة العامة المحدودة فقط هي التي يمكنها تداول أسهم أو نقلها.

فرع

هو مكتب يعمل في فنلندا على الرغم من أنه يقع مقره الرئيسي في بلد آخر. يجب أن يكون لممثل الفرع موطن فنلندي، وإذا لم يكن عضواً في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فيجب الحصول على منح إذن خاص.

وصلنا إلى نهاية مقالنا قواعد الاستثمار في فنلندا. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.