كيفية تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد

كتابة: رهف يوسف سليمان - آخر تحديث: 5 سبتمبر 2020
كيفية تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد

عندما تحتاج إلى قرض صغير إما لتمويل المرحلة التالية من مشروعك لزيادة نموه أو للحفاظ على عملك على أرض صلبة أثناء أزمة غير متوقعة، هناك شيء واحد يجب مراعاته وهو الضمانات التي على الشخص أن يقدمها، هذه الضمانات تعمل على حفظ حق المقرض في حالة التخلف عن سداد القرض لأي سبب من الأسباب. أما اذا كان عملك ينقصه الأصول التي يمكن التعهد بها كضمان، فقد يكون العثور على قرض تجاري بدون ضمان هو الأولوية بالنسبة لك. ولحسن الحظ فمن الممكن العثور على قروض تجارية لا تتطلب ضمانات كشرط للموافقة عليها. وقبل التقدم بطلب للحصول على أحد هذه القروض.

قروض المشاريع الصغيرة عبر الإنترنت

يمكن للمقرضين عبر الإنترنت تقديم مجموعة متنوعة من القروض دون متطلبات ضمان لمساعدتك على تلبية احتياجات رأس المال العامل لشركتك. وتشمل أنواع التمويل التي يمكنك الحصول عليها دون الحاجة إلى تقديم ضمانات مايلي:

  • قرض محدود الفترة الزمنية.
  • تمويل الفواتير والمعروف أيضاُ باسم تمويل الذمم المدينة.
  • تمويل المخزون.
  • تمويل المعدات.
  • تمويل أوامر الشراء.
  • خط ائتمان.

مع هذه الأنواع من تمويل الأعمال الصغيرة قد يكون هناك نوع من الضمان المطلوب، لكنه ليس نقدًا أو أصلًا ماديًا آخرعليك تقديمه. على سبيل المثال، مع تمويل الفواتير فإنك تستفيد من فواتيرك المستحقة لاقتراض الأموال. باستخدام سلفة نقدية للتاجرفإنك تقترض مقابل قيمة إيصالات بطاقتك الائتمانية المستقبلية. وفي حالة تمويل المعدات، تُستخدم المعدات التي تشتريها أو تستأجرها كضمان للقرض. يعتبر الإقراض من “نظير إلى نظير” خيارًا آخر لتمويل الأعمال الصغيرة التي لا تتطلب ضمانات. تعمل منصات الإقراض من نظير إلى نظير على ربط المستثمرين بأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يحتاجون إلى قروض، ويجمع المستثمرون الأموال معًا لتمويل القرض، ويسددها المالكون مثل أي قرض آخرمع الفائدة. هذه القروض لاتحتاج فيها إلى ضمانات.

الحصول على ضمان شخصي أو امتياز UCC

في حين أنك قد تكون قادرًا على الحصول على قرض تجاري صغير دون الحاجة إلى تقديم ضمانات، فإن هذا لا يعني أن المُقرض لن يطلب شروطًا أخرى. على وجه التحديد، قد يُطلب منك التوقيع على ضمان شخصي أو الموافقة على امتياز القانون التجاري الموحد (UCC).
الضمان الشخصي: هو اتفاق على أن تسدد شخصيًا الدين الذي تحمله نشاطك التجاري. غالبًا ما تكون الضمانات الشخصية شرطًا للقروض بدون ضمانات وبطاقات ائتمان الشركات الصغيرة. ونظرًا لأن المقرض ليس لديه ضمانات يمكنه إرفاقها إذا لم تدفع، فإن الضمان يمنحه مهلة لمقاضاتك شخصيًا لتحصيل ديون غير مدفوعة. يختلف امتياز القانون التجاري الموحد قليلاً. هذا هو في الأساس امتياز شامل يسمح للمقرض بإرفاق أي من أصول عملك أو كلها في حالة تخلفك عن سداد القرض. لذلك، على الرغم من أنك لم تضع أي ضمانات على الطاولة للحصول على القرض، فإن امتياز UCC سيمنح المقرض خيار الباب الخلفي لربط الأصول إذا فشلت في الدفع.

592 مشاهدة
التالي
كيف تعمل صرافة العملات
السابق
ما هي الطرق الحديثة للإعلان عن المنتجات