قرض الموظفين من بنك CIB 2022 الشروط والأوراق اللازمة

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 21 يونيو 2022
قرض الموظفين من بنك CIB 2022 الشروط والأوراق اللازمة

إذا كنت ترغب بالحصول على  قرض الموظفين من بنك CIB للتمتع بمزايا القرض، والاستفادة من قيمة تمويله من أجل القيام بأي من المشاريع التمويلية التي ترغب بها. سواء بضمانات أو دون ضمانات. فإنه عليك أولًا أن تتعرف على شروط الحصول على قرض الموظفين من بنك CIB حتى تتأكد من استعدادك للتقدم بطلب للحصول عليه، ومدى قدرتك على استيفائها. إذ يعتبر بنك CIB من أكبر البنوك المصرية المعنية بتقديم خدمات عديدة للعملاء. بما فيها منح القروض المساعدة لهم في تمويل مشترياتهم، أو مشاريعهم. لذلك، تابعوا معنا المقال التالي للتعرف على تفاصيل أكثر فيما يخص الأوراق اللازمة للحصول على قرضِ الموظفينِ من بنك CIB 2022، وشروط الحصول عليه.

قرض الموظفين من بنك CIB

يعتبر قرض الموظفين من بنك CIB إحدى أنواع القروض المقدمة من البنك التجاري الدولي بهدف تلبية احتياجات الموظفين العاملين في قطاعات العمل. لاسيما بفضل قيمة التمويل الكبيرة له، والتي تتراوح من 5000 جنيه حتى 2 مليون جنيه مصري. مع إمكانية تسديده على فترات متباعدة ومريحة للموظفين؛ بحيث تتراوح فترة السداد بين عام إلى ثمانية أعوام.

علاوة على ذلك. تبرز أهمية قرضِ الموظَفين من بنكِ CIB بأن الفوائد المترتبة عليه خلال فترة السداد تتناقص بشكل سنوي، وبمعدل يتراوح بين 14%، وحتى 23.5%. هذا وبإمكان الموظفين الحاصلين عليه أن يسددوا قيمته. إما من خلال ماكينات بنك CIB الخاصة بالإيداع النقدي. أو من خلال التوجه إلى فروع البنك المتعددة، والمتواجدة في أنحاء مصر.

ميزات قرض الموظفين من بنك CIB

قرض الموظفين من بنك CIB 2022 الشروط والأوراق اللازمة

بمجرد حصول العملاء على قرض الموظفين من بنك CIB، فإنهم سيحظون بمزايا عديدة وفرها البنك في سبيل جذب العملاء، ودعم قطاعه الخدمي إلى حد كبير بالمقارنة مع بنوك مصرية عديدة أخرى. وفيما يلي سنتعرف إلى أبرز مزايا الحصول على القرض:

  • يحدد البنك قيمة القسط؛ بما يتماشى مع دخلهم. بحيث لا تزيد قيمة القسط عن نصف دخلهم كحد أقصى.
  • يراعي البنك في منحه لتلك القروض دفع المصاريف الإدارية التي تبلغ قيمتها حوالي 1.5% من قيمة القرض
  • يوفر تأمين شامل على الحياة؛ بحيث يتيح تغطية ما تبقى من قيمة الراتب.
  • يتيح القروض بضمان الراتب الشهري.
  • بالإمكان زيادة قيمة القرض، مع إمكانية الحصول على 250 نقطة BONUS لقاء كل زيادة في القرض تبلغ 1000 جنيه.
  • يستطيع عملاء البنك التجاري الدولي CIB الاستفادة من برنامج شراء مديونية القرض، وذلك من أجل تجميع ديون البنوك الأخرى في بنك CIB فقط.
  • شروط الحصول على قرض الموظفين من بنك CIB مريحة وسهلة.
  • الأوراق اللازمة للحصول على قرضِ الموظفينِ من بنكِ CIB سهلة الإعداد، ولا تتطلب عناء كثير.
  كيفية فتح حساب في بنك CIB مصر

اقرأ أيضًا: قرض بنكي بدون فوائد في الجزائر قرض بنكي بدون فوائد في الجزائر.

شروط الحصول على قرض الموظفين من بنك CIB

كغيره من الأمور الواجب اتباعها بشكلٍ منظم، هناك شروط محددة يفرضها البنك التجاري الدولي على الموظفين الراغبين بالحصول على هذا القرض. وفيما يلي سنتعرف إلى أبرز شروط الحصول على قرضِ الموظفينِ من بَنك CIB:

  • من أهم شروط الحصول على قرضِ الموظفينِ من بَنك CIB ألا يقل عمر الموظف الراغب بالاقتراض عن 21 عامًا.
  • كما ويشترط ألا يتجاوز عمر الموظف المقترض عن ستين عامًا في نهاية مدة تسديد القرض.
  • بالإضافة إلى ذلك. يعتبر من أهم شروط الحصول على قرض الموظفين من بنك CIB أن يبلغ الحد الأدنى الصافي لراتب الموظف 2600 جنيه مصري.
  • ضرورة استيفاء الأوراق اللازمة للحصول على قَرض المُوظفين من البنك التجاري الدولي ” CIB” يعتبر بدوره من أبرز الشروط اللازمة للحصول عليه.

شاهد ايضًا: شروط استخراج قرض صناعي من بنك الكويت الصناعي.

الأوراق اللازمة للحصول على قرض الموظفين من بنك CIB

في الواقع، هنالك العديد من المستندات والأوراق اللازم تجهيزها من قبل الموظف المقترض قبل التقدم للحصول على قرض الموظفين. وفيما يلي سنتعرف إلى أهم الأوراق اللازمة للحصول على قرضِ الموظفين من َبنك CIB:

  • من أهم الأوراق اللازمة للحصول على قرضِ الموظفين من بَنك CIB هي نسخة سارية المفعول عن بطاقة الرقم القومي للموظف المقترض.
  • مستند إيصال حديث موثق عن إحدى الفواتير الأساسية، سواء فاتورة الغاز، أو الماء، أو الكهرباء، أو الهاتف.
  • أما في حالة عدم تحويل الراتب إلى بنك CIB، فحينها يلزم إحضار إحدى المستندات التالية:
    • إحضار خطاب بالمفردات الخاصة بالراتب من قبل جهة العمل التي يعمل بها الموظف.
    • أو إحضار مالا يقل عن ثلاثة إشعارات من مفردات الراتب الخاصة.
    • أو إحضار كشف من البنك الشخصي عن الأشهر الأخيرة الستة.

اقرأ أيضًا: ما هي خدمات بنك القرض الشعبي الجزائري.

شروط الحصول على قرض الموظفين من بنك CIB بدون ضمانات

كنا قد تعرفنا سابقًا على أبرز شروط الحصول على قرض الموظفين من بنك  CIB مع ضمانات الراتب الشهري. وفيما يلي سنتعرف على شروط الحصول على قرضِ الموظّفين بدون ضمانات من بَنك CIB:

  • أن يتراوح عمر المقترض بين 21 إلى 60 عام لأصحاب الرواتب الشهرية وقت استحقاق القرض، أما لأصحاب الأعمال الخاصة فيشترط أن يتراوح عمر المقترض بين 21 إلى 65 عام.
  • وكذلك، أن تبلغ قيمة الحد الأدنى لصافي الراتب حوالي 2600 لأصحاب الرواتب الشهرية، وحوالي 10000 جنيه لأصحاب الأعمال الخاصة.

الأوراق اللازمة للحصول على قرض الموظفين من بنك  CIB بدون ضمانات

من أهم الأوراق اللازم إحضارها للتقدم بطلب الحصول على قرض الموظفين هي:

  • نموذج طلب للحصول على قرضِ الموظفينْ.
  • بطاقة رقم قومي؛ بحيث تكون سارية المفعول.
  • مستند بكشف حساب بنكي.
  • إيصال مرافق؛ بحيث يكون حديث.
  • كما ويطلب لأصحاب الراتب الشهري إحضار خطاب مفردات بالراتب من جهة عمل الموظف ذو تاريخ حديث، أو استبدالها بإحضار ثلاثة كشوفات للراتب عن الثلاث أشهر الأخيرة.
  • بينما يطلب لأصحاب الأعمال الخاصة إحضار سجل تجاري ساري المفعول، مع كشف حساب بنكي. بالإضافة إلى المستندات السابقة.
  أهم قروض بنك ABC

شاهد أيضًا: قرض بنكي بدون فوائد في الجزائر قرض بنكي بدون فوائد في الجزائر.

خطوات الحصول على قرض الموظفين من بنك CIB

قرض الموظفين من بنك CIB 2022 الشروط والأوراق اللازمة

هنالك خطوات معينة يلزم اتباعها عند الرغبة بالتقدم لطلب من أجل الحصول على قرض الموظفين من البنك التجاري الدولي “CIB”. وتلك الخطوات هي:

  1. بداية، يجب تقديم طلب للحصول على القرض إما عبر التوجه إلى أحد فروع البنك، أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك من هنا.
  2. من ثم يستوجب إحضار الأوراق اللازمة للحصول على قرضِ المُوظفين من بنِك CIB، والتي ذكرناها سابقًا.
  3. فيما بعد، وإذا كنت مستوفي لشروط الحصول على قرض الموظفين. سيتواصل معك أحد ممثلي عملاء بنك CIB  إذا تمت الموافقة على طلبك من قبل إدارة البنك.

قرض السيارة للموظفين من بنك CIB

يوفر البنك التجاري الدولي CIB للموظفين إمكانية الحصول على قرض السيارة بقيمة تصل إلى حوالي 100% من ثمن السيارة الأصلي، وبما يعادل مليون جنيه مصري. كما ويوفر البنك في منحه لقرض السيارة فترة سداد مريحة تصل إلى خمسة أعوام، مع أسعار فوائد مناسبة تتراوح بين 13% إلى 14.5%، والأهم أن قيم فوائد السيارة تتناقص بمعدل سنوي تدريجي.

بالإضافة إلى توافر ميزات عديدة في الحصول على قرض السيارة كعدم فرض مقدم (دفعة أولى) على السيارة، كما أنه ليس هناك حظر بيع عليها. عدا عن خصم ما يعادل نصف قيمة المصاريف الإدارية، مع إمكانية الحصول على وثيقة تأمين شاكلة لحياتك طيلة فترة تسديد قرض السيارة.

قرض التمويل العقاري للموظفين من بنك CIB

وهو قرض الموظفين من بنك CIB الذي سيمنحك تمويل عقاري، أي أنه بحصولك عليه ستتمكن من شراء وحدة سكنية. حيث يمنح هذا القرض الموظفين مزايا عديدة، لاسيما أن قيمته مناسبة وتتراوح بين 120000 جنيه غلى 5 مليون جنيه مصري. مع إمكانية تسديد مريحة لموظفين تتراوح على مدار عشرين عامًا. أما قيمة الفائدة على قرض التمويل العقاري، فإنها تتراوح بين 13.25% وحتى 15.25%.

وفي الختام، وبعد التعرف على شروط الحصول على قرض الموظفين من بنك CIB، والأوراق اللازمة 2022. يتبين أنها شروط سهلة ومريحة. لا تتردد بالحصول على هذا القرض من بنك CIB للاستفادة من المزايا العديدة التي يقدمها، أو لتمويل المشروع التي ترغب به، وشراء ما تحتاجه.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

385 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.