قائمة مولات تونس 2023 اهم مولات التسوق في تونس والتي يسعى الكثير من السياح إلى التعرف عليها. كونها تعكس جانبًا من الحضارة العربية وآخر من الحضارة الإفريقية. كما يهدف زوارها إلى التسوق والمتعة في آن واحد نظرًا لوجود العديد من المحلات التجارية في كل مول والتي تبيع منتجات محلية وأخرى عالمية إلى جانب أماكن الترفيه للكبار والصغار. كذلك يحتوي بعضها على دور للسينما وقاعات للحرف اليدوية وممارسة المهارات المختلفة وتعد هذه المولات جزءًا من حضارة هذا البلد الذي يتميز بموقعه الجغرافي على البحر المتوسط مما يعطيه إطلالة جميلة إلى جانب الصحارى المنتشرة فيه الأمر الذي جعله مقصدًا لكثير من السياح. فإذا كنت واحدًا منهم وتريد شراء الهدايا لنفسك أو عائلتك وأصدقائك فتابع معنا هذا المقال الذي سنعرض فيه قائمة مولات تونس واهم المولات في تونس.

قائمة مولات تونس 2023 اهم المولات في تونس

يوجد في تونس العديد من المولات التي تبيع منتجات تناسب جميع الأذواق والتي تتفاوت في أسعارها إضافةً إلى الخدمات التي تقدمها ونقدم لكم في سطورنا التالية قائمة مولات تونس:

  • مول تونس
  • مول لوسكوير تونس
  • تونس سيتي مول
  • مول لا بالماريوم في تونس
  • آيس مول ضمن قائمة مولات تونس
  • موس سوسة اهم مولات التسوق في تونس

شاهد أيضًا: قائمة مولات الجزائر 2023 اهم مولات التسوق في الجزائر

مول تونس اهم المولات في تونس

مول تونس اهم المولات في تونس

مول تونس اهم المولات في تونس

من ضمن قائمة مولات تونس والذي يوجد في منطقة البحيرة ويشغل مساحة 37 ألف متر مربع ويتميز بحداثته ويعد من أفضل مراكز التسوق في تونس. يتألف من أربعة طوابق تحتوي ما يزيد عن 80 محل تجاري لمنتجات محلية وماركات عالمية من أهمها زارا، بول آند بر، نايكي، بيتزا هت. حيث هناك أقسام خاصة بالملابس وأخرى للساعات والإكسسوارات بالإضافة إلى أقسام خاصة بالعطور وأقسام للأحذية والحقائب وغيرها من المنتجات الجلدية. وإذا تعبت من التسوق لا عليك فهناك مقاهي ومطاعم تستريح فيها وتتناول وجباتك المفضلة كما أن هناك أماكن مخصصة للترفيه. إذًا أصبح بإمكانك اصطحاب أطفالك للاستمتاع واللعب كما يضم موقف للسيارات تحت الأرض. يفتح هذا المول خلال أيام الأسبوع كافةً بين الساعة التاسعة صباحًا والتاسعة مساءً.

شاهد أيضًا: قائمة مولات البحرين 2023 اهم مولات التسوق في البحرين

مول لو سكوير تونس ضمن قائمة مولات تونس

يعد من اهم مولات التسوق في تونس يوجد في منطقة سكرة بضاحية أريانة يشغل مساحة 12 ألف متر مربع. يحتوي عدد كبير من المحلات التجارية التي تتخصص بالعديد من المنتجات منها ملابس رجالية ونسائية إضافة إلى ملابس للأطفال من ماركات محلية وأجنبية ما جعله أكثر جاذبية للناس كما يضم قاعة عرض للسينما وفي الطابق الأرضي يوجد هايبر ماركت كذلك تقدم خدمات للاستراحة والترفيه كالمقاهي والمطاعم.

شاهد أيضًا: قائمة مولات الإمارات 2023 اهم مولات التسوق في الإمارات

تونس سيتي مول ضمن قائمة مولات تونس

تونس سيتي مول ضمن قائمة مولات تونس

تونس سيتي مول ضمن قائمة مولات تونس

هو أكبر مركز تجاري في العاصمة تونس تبلغ مساحته 12 ألف متر مربع يحتوي 80 محل تجاري يبيع مختلف المنتجات من ملابس وأحذية وحقائب جلدية بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية والإلكترونية كما يضم هايبر ماركت يقدم كل ما تحتاجه الأسرة وكغيره من المولات في تونس يوجد قسم مخصص لألعاب الأطفال وقسم ترفيهي للكبار إلى جانب المقاهي والمطاعم التي تقدم أصناف محلية وعالمية. يفتح المول على مدار أيام الأسبوع كافة من الساعة التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

مول لابالماريوم ضمن قائمة مولات تونس

مول لابالماريوم ضمن قائمة مولات تونس

مول لابالماريوم ضمن قائمة مولات تونس

من اهم مولات التسوق في تونس يوجد في شارع الحبيب بو رقيبة وتستطيع الوصول إليه بكل سهولة أينما كنت في العاصمة تونس. يتميز بالفخامة والرقي نظرًا لتصميمه لمعماري الفريد. يتألف من عدة طوابق ويحتوي العديد من المحلات التجارية التي تبيع مختلف المنتجات من ملابس وأحذية وحقائب جلدية إضافةً إلى الأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية والكهربائية إضافةً إلى وجود المقاهي والمطاعم. يفتح خلال كامل أيام الأسبوع ماعدا يوم الأحد بين الساعة السابعة صباحًا والسابعة مساءً.

شاهد أيضًا: قائمة مولات السعودية 2023 اهم مولات التسوق في السعودية

آيس مول ضمن قائمة مولات تونس

آيس مول ضمن

آيس مول

يوجد على طريق بنزرت ويبعد 16 كم من تونس العاصمة بالقرب من جيان وبريكوراما. يعد وجهة سياحية للعديد من السياح في تونس والمغرب العربي نظرًا للخدمات العديدة التي يقدمها السياحية منها والثقافية والرياضية إلى جانب التسوق. حيث يضم فندق 4 نجوم ومنتجع صحي إضافة إلى قاعات للمؤتمرات والتي تدار من قبل جولدن توليب الدولية. كما يحتوي على حلبة للتزلج تبلغ مساحتها 1600 متر مربع بإشراف شركة أوكسفورد الفرنسية. وإذا كان لديك بعض المهارات الفنية والثقافية فهناك معرض خاص للرسامين والحرف اليدوية لممارسة مواهبك إلى جانب المقهى الثقافي.

كما يوجد عدة مطاعم منها ما يقدم المأكولات التونسية التقليدية ومنها يقدم المأكولات من مطابخ لبنانية وإيرانية وكورية وفرنسية وإيطالية وأمريكية. ويمكنك التسوق من المحلات التي تبيع مختلف الماركات العالمية.

مول سوسة ضمن قائمة مولات تونس

من اهم مولات التسوق في تونس يقع وسط جهة الساحل ولا تحتاج أكثر من 5 دقائق للوصول إليه إذا كنت في منطقة القنطاوي السياحية في مدينة سوسة. يشغل مساحة 130 ألف متر مربع يحتوي ما يزيد عن 120 محل تجاري تبيع مختلف المنتجات ذات الطابع المحلي. إضافةً إلى الماركات العالمية من ملابس للكبار والصغار. إضافةً إلى كل ما يحتاجه الرياضي من ملابس ومعدات وللمسة سحرية لمنزلك توجد أقسام خاصة بالديكورات والتجهيزات المنزلية. كما يضم العديد من المقاهي والمطاعم التي تجمع أطباق العالم أجمع في مكان واحد. إضافةً إلى وجود دور للسينما مكون من 6 قاعات عرض ولدعم الصناعات التقليدية خصص جناح للحرف اليدوية.

ولم ينس القائمون على هذا المول الأطفال إذ خصصوا أماكن للألعاب والترفيه تشمل أنشطة رياضية إضافة إلى الألعاب الرقمية ثلاثية الأبعاد. ولا تقلق بشأن سيارتك فهناك موقف خاص للسيارات يستوعب 2500 سيارة. ومن ضمن الخدمات التي يقدمها المول واي فاي وقاعة للصلاة وأماكن للأمانات وحضانة للأطفال. إلى جانب العديد من الخدمات الإدارية كمركز للبريد ومركز للاتصالات إضافة إلى فروع لمختلف البنوك ومكتب للصرافة.

الأسواق التقليدية في تونس

ليست من ضمن قائمة مولات تونس ولكنها لا تقل أهمية عنها ومن أهمها:

سوق الباي من اهم الأسواق في تونس

يشهد هذا السوق إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين والسياح فهو سوق شعبي قديم جدًا يوجد فيه العديد من المتاجر التي تبيع المجوهرات والمعادن الثمينة كما يوجد محلات متخصصة ببيع التحف الأثرية إضافة إلى متاجر متخصصة ببيع الملابس التونسية التقليدية.

سوق العطارين من اهم الأسواق في تونس

سوق العطارين

سوق العطارين

تأسس في القرن الثالث عشر الميلادي ومن اسمه فهو متخصص ببيع العطور والحناء إلى جانب الملابس والإكسسوارات التونسية التقليدية ولفرش منزلك تستطيع الحصول على أفخم أنواع السجاد والموكيت وإلى جانب ذلك يوجد محلات متخصصة بالأحذية والحقائب الجلدية وكذلك هناك متاجر خاصة بكامل مستلزمات العروس.

في ختام مقالنا قائمة مولات تونس 2023 اهم مولات التسوق في تونس. استعرضنا لكم أشهر هذه المولات التي تقع غالبها في العاصمة تونس والتي تضم العديد من المتاجر التي تبيع المنتجات المحلية والأجنبية. كما تتميز هذه المولات بوجود أقسام خاصة بالتسلية والترفيه إضافة إلى المقاهي والمطاعم. والضروري وجودها بعد التعب الذي قد يصيبك جراء التسوق والتي تعد مقصدًا للنزهة في أيام العطل من قبل كثير من التونسيين.