قائمة مولات الجزائر 2022 اهم مولات التسوق في الجزائر

كتابة : ليال رنجوس
آخر تحديث : 16 يونيو 2022
قائمة مولات الجزائر 2022 اهم مولات التسوق في الجزائر

قائمة مولات الجزائر 2022 اهم مولات التسوق في الجزائر، والتي ظهرت في وقت متأخر نسبيًا مقارنة بغيرها من الدول حيث اعتاد الجزائريون على ارتياد الأسواق التقليدية والتي تتباين الأسعار فيها حسب المنتجات، حيث توجد بعض المحلات التي تبيع الماركات العالمية والتي قد تتباعد عن بعضها حتى افتتحت المولات التي جمعت جميع هذه الماركات إضافة إلى المنتجات المحلية، وأكثر ما يميزها عن تلك الأسواق هو وجود أقسام للترفيه وتسلية للأطفال إضافة إلى وجود المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات حتى أصبحت أماكن للتنزه إلى جانب كونها مقصدًا للتسوق، فما هي قائمة مولات الجزائر؟ وما هي اهم مولات التسوق في الجزائر؟ تابعوا معنا هذا المقال لتعرفوا أكثر عنها.

قائمة مولات الجزائر 2022

إذا أردت منتجات مميزة عربية بطابع فرنسي فإن أفضل مكان لك هو السوق الجزائري حيث تجمع قائمة مولات الجزائر بين التراث الفرنسي والتراث العربي مما جعلها هدفًا لكثير من السياح، إذ تتنوع مراكز التسوق في الجزائر بين ما هو تقليدي، وبين المولات التي سنقدم لكم أهمها في السطور التالية:

  • مركز الخير التجاري في الجزائر.
  • مركز تسوق سيتي سنتر في الجزائر.
  • مول باب الزوار في الجزائر
  • مول جراند توب شوب في الجزائر.
  • مول رتاج مول بجاية في الجزائر.
  • مول أرديس في الجزائر.
  • بارك مول في الجزائر.
  • مول القدس في الجزائر.

شاهد أيضًا: قائمة مولات قطر 2022 أهم مولات التسوق في قطر

اهم مولات التسوق في الجزائر

قبل الحديث عن أهم مولات التسوق في الجزائر دعنا نقدم لك عزيزي القارئ نبذة عن ظهور المولات في الجزائر. لقد صمد الجزائريون كثيرًا وامتنعوا عن إنشاء المولات التي اجتاحت العالم منذ الثمانينات خاصة أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ثم دول الخليج. في تلك الفترة كان التسوق حصرًا من الأسواق التقليدية التي تفتقر إلى أماكن للراحة والترفيه خاصة للأطفال. لكن وفي عام 2008 أنشئ أول مول في غرب العاصمة وسمي فاميلي شوب، ولكنه اقتصر على البيع فقط دون وجود أي خدمات أخرى ليفتتح باب الزوار أبوابه عام 2009، ويقدم مختلف الخدمات الترفيهية، وبعد النجاح الذي حققه  مركز التسوق هذا ظهر مول أرديس على مقربة منه ونظرًا للميزات والخدمات التي قدمها أنشئ نسخة عنه في غرب العاصمة الجزائرية ثم عام 2016 افتتح بارك مول في مدينة سطيف والذي تميز عن غيره من المولات بوجود مسرح  إلى جانب هذه المولات تعمل سلسة رتاج بمركزيها في المدينة الجديدة ومدينة وهران غرب الجزائر على إثبات مكانتها.

  افضل المدن الجزائرية للتجارة الداخلية والخارجية

مركز الخير التجاري اهم مولات التسوق في الجزائر

من ضمن قائمة مولات الجزائر يوجد في مدينة بسكرة ويتألف من ستة طوابق كما يحوي العديد من الأقسام فهناك قسم مخصص للألبسة النسائية وقسم لمستحضرات التجميل إضافة إلى وجود قسم خاص بفساتين السهرة والأعراس إلى جانب قسم مخصص للحقائب والأحذية، ولا يقتصر المول على ذلك وحسب، فإذا نقصك أي غرض من الأدوات المنزلية تجديه في القسم المخصص، لذلك ونظرًا للتعب الذي يصيب الناس أثناء التسوق خصص هذا المول أماكن للراحة والترفيه إلى جانب المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات. ويفتح على مدار الأسبوع ما عدا يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

شاهد أيضًا: قائمة مولات الإمارات 2022 أهم مولات التسوق في الإمارات

مركز تسوق سيتي سنتر اهم مولات التسوق في الجزائر

مركز تسوق سيتي سنتر اهم مولات التسوق في الجزائر
مركز تسوق سيتي سنتر اهم مولات التسوق في الجزائر

من ضمن قائمة مولات الجزائر يقع في بلدة المحمدية في ولاية الجزائر ويشغل مساحة 32000 متر مربع يضم أكثر من 45 علامة تجارية لمحبي التميز، كما يحتوي على سوبر ماركت كارفور ويعد المكان الأمثل لك ولعائلتك نظرًا لوجود أماكن للترفيه ومطاعم حتى أنه يوجد موقف للسيارات يتسع لأكثر من 750 سيارة. كما يجمع بين الحداثة والأصالة مما جعله المكان الأنسب للترفيه والتسوق يفتح من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة مساءً خلال كل أيام الأسبوع ما عدا يومي السبت والجمعة، فإنه يفتح من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الواحدة صباحًا.

شاهد أيضًا: قائمة مولات السعودية 2022 أهم مولات التسوق في السعودية

مول باب الزوار في الجزائر اهم مولات التسوق في الجزائر

مول باب الزوار في الجزائر اهم مولات التسوق في الجزائر
مول باب الزوار في الجزائر اهم مولات التسوق في الجزائر

من ضمن قائمة مولات الجزائر يوجد في حي باب الزوار في المنطقة التجارية الجديدة وتحتاج إلى 15 دقيقة لتصل إليه إذا كنت في العاصمة. أما من مطار هواري بومدين في الدار البيضاء فتحاج فقط لـ 5 دقائق. ويتألف هذا المول من 3 طوابق يحتوي على أماكن للبيع بالتجزئة إلى جانب وجود هايبر ماركت يمتد على مساحة 7000 متر مربع. ويتميز بتسويقه للعديد من الماركات العالمية، مثل: أديداس، وزارا، وتومي وغيرها. ودائمًا هناك مكان للعائلة والترفيه وسط التسوق المرهق، حيث يوجد العديد من المطاعم والمقاهي وأماكن للعب الأطفال. أما بالنسبة لأوقات العمل فإنه يفتح في أيام السبت والثلاثاء والجمعة بين الساعة التاسعة صباحًا والثانية عشرة مساءً. وباقي الأيام من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساءً.

شاهد أيضًا: البضائع المطلوبة في الجزائر

جراند توب شوب اهم مولات التسوق في الجزائر

جراند توب شوب اهم مولات التسوق في الجزائر
جراند توب شوب اهم مولات التسوق في الجزائر

من ضمن قائمة مولات الجزائر يعد من المولات المشهورة في الجزائر يحتوي العديد من الأقسام التي تضم العديد من المنتجات، فهناك قسم مخصص للأدوات المنزلية التي تلبي كافة احتياجاتك إلى جانب قسم خاص بالهدايا التذكارية الجميلة التي تحملها في مختلف المناسبات. كما يوجد قسم مخصص للمنتجات الغذائية ذات الجودة العالية.

رتاج مول بجاية اهم مولات التسوق في الجزائر

من ضمن قائمة مولات الجزائر يوجد في مدينة بجاية يتجه إليه الكثير من المتسوقين الذين يبحثون عن بضائع متنوعة. نظرًا لاحتوائه على العديد من الأقسام مثل أقسام مخصصة للملابس والتي تناسب كافة الفئات العمرية، ويستمتع الأطفال بانتقاء أجمل الألعاب من القسم المخصص للألعاب، كما أن كل ما يحتاجه منزلك تجده في القسم الخاص بالأدوات المنزلية، والتحف، والديكورات. إضافةً إلى ذلك يوجد قسم خاص بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. أما بالنسبة لمواعيد العمل فهو يفتح من الساعة الثالثة ظهرًا حتى الثانية عشرة مساءً في يوم الجمعة. أما باقي أيام الأسبوع فيفتح بين العاشرة صباحًا والعاشرة مساءً. ويمكنك التواصل مع خدمة العملاء على الرقم 034187306.

  تجارة المعدات الطبية في الجزائر

بارك مول اهم مولات التسوق في الجزائر

بارك مول
بارك مول

يوجد في مدينة سطيف افتتح في شباط عام 2016، وهو أكبر مول تجاري في الجزائر والثاني في أفريقيا يشغل برجين ضخمين يصل ارتفاعهما حتى 85 متر يتألف من 20 طابق، ويحتوي العديد من الأقسام كغيره من المولات الأخرى لكن ما يميزه عن غيره وجود قاعة مسرحية وأخرى للعروض الفنية إضافةً إلى وجود قاعة للمحاضرات، كما يحتوي على فندق تابع لسلسلة الفنادق العالمية ماريوت وأماكن كثيرة للترفيه على النمط الغربي، مثل: صالة البولينغ، والتزحلق على الجليد، وصالة البلياردو وغيرها. ويفتح خلال أيام الأسبوع كاملةً من الساعة التاسعة صباحًا حتر السابعة مساءً. كما يمكن التواصل مع خدمة العملاء على الرقم 036814244.

مول أرديس ضمن قائمة مولات الجزائر

من اهم مولات التسوق في الجزائر يوجد في منطقة المحمدية. ويتميز بواجهة بحرية جميلة تمكن العائلات من قضاء وقت ممتع حتى ساعات الفجر الأولى في أوقات الصيف. كذلك فهو يضم أقسام تسوق للعديد من الماركات العالمية بالإضافة إلى وجود أماكن للتسلية والترفيه، حيث يتميز بوجود مسبح. ويوجد له فرع آخر في وهران تقصده العائلة للترفيه والتسوق نظرًا لوجود كل ما تحتاجه العائلة من أدوات منزلية، ومواد تنظيف، وملابس، وأحذية، وإكسسوارات، ومستحضرات تجميل وعناية بالبشرة وغير ذلك. يعمل في يوم الجمعة على فترتين من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا ومن الثانية والنصف ظهرًا إلى الثانية عشرة مساءً. أما باقي أيام الأسبوع فيفتح بين الساعة التاسعة صباحًا والعاشرة مساءً.

مول القدس ضمن قائمة مولات الجزائر

مول القدس ضمن قائمة مولات الجزائر
مول القدس ضمن قائمة مولات الجزائر

يقع في العاصمة افتتح في شباط 2008 يشغل مساحة 165 ألف متر مربع يتألف من 18 طابق يحتوي العديد من الأقسام التي تبيع مختلف البضائع، ويبلغ عدد المحلات والمطاعم 430. كما يتميز بوجود موقف للسيارات يتسع لـ1000 سيارة. ويعمل خلال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى التاسعة مساءً ماعدا يوم الجمعة، فيفتح أبكر بنصف ساعة ويستمر بالعمل حتى الثانية والنصف صباحًا.

في النهاية تعرفنا خلال مقالنا على قائمة مولات الجزائر اهم مولات التسوق في الجزائر والميزات التي تتمتع بها. ولكن نود التنويه إلى أن الأسعار فيها مرتفعة نسبيًا كونها تجمع بين التسوق والتسلية، مما جعل بعض العائلات تزورها على فترات متباعدة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1056 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.